إنستغرام تبدأ بدعم الفيديو العريض على IGTV

أعلنت شركة إنستغرام – مملوكة لفيس بوك – أمس الخميس أنّها بدأت بتوفير دعم الفيديو العريض على IGTV بعدما كان حصريًا لمقاطع الفيديو الرأسية منذ إطلاقه قبل حوالي عام.

 

وقالت إنستغرام في إعلانها عن الميزة الجديدة أنّ التغيير الجديد المتمثّل في دعم الفيديو العريض على IGTV يأتي نتيجة لمطالبات المستخدمين وردود الأفعال، حيث كان محتوى الفيديو العريض موجود ولكن لم يكن المستخدمون قادرون على مشاهدته بالشكل المناسب.

 

الفيديو العريض على IGTV

 

صرّحت الشركة في بيانها الرسمي “نحن ندرك أن هذا تطوُّر من حيث بدأ IGTV، ونعتقد أنّه التغيير الصحيح للمشاهدين والمبدعين” وأضافت “من نواحِ كثيرة، يُشبه فتح IGTV لأكثر من مجرد مقاطع الفيديو الرأسية، عندما فتحنا إنستغرام لأكثر من مجرد الصور المربعة في عام 2015. فقد مكّن هذا ازدهار الإبداع وزيادة المشاركة، ونحن نعتقد أن نفس الشيء سوف يحدث مرة أخرى مع IGTV”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ خدمة IGTV من إنستغرام لم تحصل على الزخم المأمول من الشركة، خاصةً بالمقارنة مع خدمات مشابهة مثل تطبيق TikTok.

 

وفي تقرير من هوليوود ريبورتر في وقت سابق هذا العام، ظهر أنّ مُنشئي المحتوى ليسوا مهتمين بإنشاء المحتوى المناسب لخدمة IGTV، ومن الأسباب الرئيسية لهذا الأمر عدم وجود طريقة للربح من المحتوى، على عكس خدمات أخرى مثل يوتيوب، هذا بالطبع بالإضافة إلى مشكلة الفيديو الرأسي.

 

اقرأ أيضًا: كيف يعمل تطبيق IGTV الجديد من فيسبوك المنافس لمنصة يوتيوب؟

 

ففي السابق، كان على مُنشئي المحتوى الموجودين على يوتيوب مثلًا والراغبين في استغلال ميزة IGTV على إنستغرام إنشاء مقاطع فيديو منفصلة بتصميم رأسي للتوافق مع الميزة، وهو ما يعني الكثير من العمل الإضافي بدون أي عائد يُذكر.

 

لذا لم يحاول الكثير من مُنشئي المحتوى التوجه إلى منصة إنستغرام واكتفوا بنشر محتواهم على الخدمات الربحية مثل يوتيوب.

 

ومع الخطوة الجديدة من إنستغرام بتوفير دعم الفيديو العريض على IGTV قد يبدأ المزيد من مُنشئي المحتوى باستغلاله، وربما يجب على الشركة إنشاء برنامج إعلاني يسمح لهم بتحقيق أرباح من محتواهم، لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من مقاطع الفيديو.