إنستجرام تنفي مزاعم إخفاء المنشورات عن المتابعين

13

اشتكى العديد من الناشرين على إنستجرام من عدم وصول المنشورات سوى إلى 7 في المائة فقط من المتابعين، وأنّ تطبيق مشاركة الصور الشهير يعمل على إخفاء المنشورات عن المتابعين عمداً.

 

انتشرت هذه المزاعم بواسطة بعض الحسابات التي تروّج للأعمال الصغيرة والشركات الموجودة على إنستجرام، وطلبت من المستخدمين الإعجاب بالمنشور وكتابة “نعم” في تعليق لتحسين ترتيب الحساب والظهور لعدد أكبر من المستخدمين.

 

إخفاء المنشورات عن المتابعين

 

على الرغم من وجود هذه المزاعم التي تدّعي وصول المنشورات إلى 7% فقط من المتابعين منذ بداية العام الماضي، إلّا أنها حصلت على الكثير من الأضواء خلال الفترة القصيرة الماضية، مما دفع إنستجرام للرد رسمياً على هذه الادعاءات.

 

حيث نشر الحساب الرسمي للتطبيق على تويتر سلسلة من التغريدات جاء فيها:

 

“لقد لاحظنا زيادة في المشاركات حول أن إنستجرام تحد من مدى وصول الصور إلى 7 في المائة من المتابعين، ونحب أن نوضّح هذا الأمر”.

 

وحسب التغريدات اللاحقة فإن التطبيق يُظهر المنشورات والحسابات التي يتفاعل معها المستخدم أغلب الوقت أولاً، ولكن مع استمرار المستخدم في تصفّح التطبيق سوف تظهر له في النهاية جميع المنشورات الصادرة من الحسابات التي يتابعها.

 

 

وأكّدت الشركة على أنّها لم تُجري أي تغييرات على خوارزمية ترتيب ظهور المنشورات في الصفحة الرئيسية، ونفت تماماً مزاعم إخفاء المنشورات عن المتابعين.

 

اقرأ أيضاً: كيف تصل على حساب موثّق على إنستجرام

 

جدير بالذكر أن هذه المزاعم عادةً ما تكون غير صحيحة، بل وتستخدمها بعض الحسابات على إنستجرام وغيره من الشبكات الاجتماعية للحصول على المزيد من التفاعل.

 

 

كأن تجد منشور على فيسبوك يدعوك للإعجاب به وكتابة كلمة “نعم” أو غيرها من الكلمات لتجنّب حظر الحساب، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أن الشبكات الاجتماعية تعمل بسياسة واضحة وتُعلن عن أي تغييرات في خوارزمياتها.

 

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة تسهّل تصفّح إنستجرام

 

في نفس الإطار، كشف تقرير The Verge أن بعض الحسابات التي نشرت هذه المزاعم على إنستجرام قامت بحذف منشوراتها بعد خروج رد رسمي من التطبيق، وأكّدت إنستجرام أنّها لم تقم بحذف أي من هذه المنشورات.

المزيد من المواضيع التقنية