إطلاق Nintendo Switch Lite بسعر 200 دولار فقط

كشفت شركة نينتندو اليابانية اليوم عن جهاز الألعاب المحمول الجديد Nintendo Switch Lite ليكون بمثابة إصدار مُصغّر من جهاز الألعاب الأصلي Nintendo Switch، بحجم أصغر وسعر أقل.

 

حيث يتوفر الجهاز الجديد بسعر يقارب 200 دولار أمريكي فقط، ومقابل هذا السعر المخفض سوف تحصل على جهاز ألعاب محمول فقط، حيث لا يمكنك توصيله بشاشة التلفاز أو تحريك أزرع التحكم المُدمجة به، على عكس أخيه الأكبر “سويتش”.

 

Nintendo Switch Lite

 

تعليقًا على إطلاق الإصدار المُخفف من نينتندو سويتش، صرّح رئيس نينتندو أمريكا لموقع The Verge قائلًا “سوف يُكمّل النظامان بعضهما البعض ويتعايشان في السوق”.

 

لكن هناك أيضًا العديد من التحسينات التي تأتي مع نينتندو سويتش لايت، فهو أخف وزنًا بشكل ملحوظ، كما تشعر أنّ التصميم قوي وصلب خاصةً وأنّ أزرع التحكم أصبحت مُدمجة بالكامل في الجهاز الآن.

 

كما صرّحت نينتندو أنّ نُسخة لايت تتميز بعمر بطارية أفضل قليلًا من الإصدار الأصلي، وربما يعود الفضل في ذلك إلى شريحة المعالجة التي تم تصميمها لتكون أقل في استهلاك الطاقة مقارنةً بالمعالج الموجود على الإصدار الأصلي.

 

هذا ويتوفر جهاز الألعاب الجديد في عدّة ألوان مثل الأصفر، والرمادي، والفيروزي، بالإضافة إلى إصدارين خاصين Pokemon Sword، وShield باللون الرمادي الفاتح.

 

switch lite

 

وحسب تجربة المحرر في موقع The Verge، لم يكن حجم الشاشة الأصغر من الإصدار الأصلي ملحوظًا أثناء تشغيل الألعاب، خاصةً مع الدقة التي تبلغ 720 بكسل مثل الموجودة في الإصدار الأصلي.

 

اقرأ أيضًا: نينتندو تبدأ إنتاج سويتش خارج الصين لتجنّب الحرب التجارية

 

الجهاز الجديد يأتي مع شاشة مقاس 5.5” بوصة بدلًا من 6.2” بوصة على الإصدار الأصلي، وعلى الرغم من المميزات العديدة فيه إلّا أنّ عدم القدرة على الاتصال مع شاشة التلفاز هي واحدة من أبرز العيوب في هذا الجهاز.

 

هذا وستكون جميع ألعاب نينتندو سويتش الأصلي متاحة ومتوافقة مع نُسخة لايت الجديدة، وصرحت نينتندو أنّ المزيد من الألعاب سوف تتوفر في متجرها الإلكتروني eShop، كما أوضحت أنّ المستخدم إن حاول شراء لعبة غير مدعومة على نسخة لايت من المتجر سوف تظهر له رسالة تحذير بذلك.