إطلاق Huawei Mate X قد يحدث في نهاية شهر أكتوبر الجاري

في المؤتمر العالمي للموبايل MWC 2019 كشفت شركة هواوي الصينية للمرة الأولى عن هاتفها القابل للطي Huawei Mate X، وكان من المفترض إطلاقه في مايو الماضي ولكنه تأخر أكثر من مرة ربما بسبب الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية. لكن حسب الرئيس التنفيذي للشركة فإنّ إطلاق Huawei Mate X قد يحدث نهاية شهر أكتوبر الجاري.

 

وعد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، أنّ الهاتف القابل للطي هواوي ميت إكس سيكون متوفرًا للشراء في أكتوبر، وخرج تقرير من الصين مؤخرًا يفيد بأن الهاتف الثوري الجديد قيد الإنتاج الضخم حاليًا تمهيدًا لإطلاقه حسب ما وعد رئيس الشركة.

 

إطلاق Huawei Mate X قريبًا

 

تُشير الأخبار من Sina Technology Company إلى أنّ عملية إنتاج الشاشة القابلة للطي المُخصصة لهذا الهاتف “صعبة للغاية” وهذا شيء متوقع أخذًا في الاعتبار أنّ التكنولوجيا المستخدمة فيه ثورية، وجديدة، وغير معهودة، وحتى هاتف سامسونج جالاكسي فولد واجه العديد من المصاعب في البداية.

 

بخصوص تأخير إطلاق ميت إكس من هواوي، حدث تأجيلان رئيسيان منذ الكشف عن الجهاز وحتى تحديد موعد نهائي لإطلاقه، الأول كان لضبط متانة وصمود الشاشة القابلة للطي، بعد المشاكل التي واجهت جالاكسي فولد من سامسونج.

 

وكان التأخير الثاني بسبب قيام الشركة بتحسين واجهة الاستخدام، حتى تتمكن من استخدام شاشة الطي بشكل أفضل، حيث كان الطي الخارجي لا يتفاعل بشكل جيد مع بعض التطبيقات خاصةً مع تغيير الاتجاه واستخدام الشاشة. ومن الواضح أن هواوي تريد التأكد من عدم وجود أي أخطاء أو مشاكل قبل إطلاق Huawei Mate X إلى السوق، كي تتجنب ما حدث مع هاتف سامسونج جالاكسي فولد.

 

تجدر الإشارة أنّ هاتف هواوي القابل للطي تم الإعلان عنه بسعر 2,250 دولار أمريكي تقريبًا، وهناك توقعات بأن تعمل هواوي على ترقية المعالج الموجود فيه إلى Kirin 990 الذي تم طرحه الشهر الماضي، بدلًا من Kirin 980 الذي كان يعمل به الهاتف عندما تم الإعلان عنه في المؤتمر العالمي للموبايل.

 

اقرأ أيضًا حول الهواتف القابلة للطي: