إطلاق COD Modern Warfare مع تتبع الأشعة عبر بطاقات RTX الرائدة

أعلنت شركة Activision مؤخرًا عن أحدث إصداراتها من سلسلة Call of Duty وهذه المرة عادت لتُجدد الإصدار الأصلي Modern Warfare مع استخدام أحدث تقنيات الرسوميات، حيث تأتي COD Modern Warfare مع تتبع الأشعة بالإضافة إلى دعمها التقنيات الأخرى من شركة إنفيديا الرائدة.

 

لماذا نتحدث عن تتبع الأشعة؟ لأنّها التقنية التي ستغير من تجربة اللعب تمامًا، فتُصبح الألعاب أكثر واقعية من حيث الظلال والانعكاسات، وأبسط مثال على ذلك عندما تنظر إلى انعكاس الشخصية التي تلعب بها في المرآة وتظهر بكامل تفاصيلها بشكل لم يكن موجودًا من قبل.

 

COD Modern Warfare مع تتبع الأشعة

 

اللعبة التي تم إطلاقها قبل أيام فقط حازت على إعجاب الجميع في مجتمع الألعاب، وركّز الجميع على دعم تقنية تتبع الأشعة من إنفيديا خاصةً على الحواسيب الشخصية – الجمهور الأكبر من اللعبة – بالإضافة إلى تحسين الرسوميات بشكل عام، وبالنسبة لميكانيكا اللعب فقد تطورت هي الأخرى ويجب عليك حساب خطواتك الاستراتيجية جيدًا.

 

من الأشياء التي أثارت إعجاب اللاعبين والخبراء على حد سواء حول العالم تنوّع أوضاع اللعب المتعدد مقارنةً بالأجيال الماضية، ومن الواضح أنّ هذا العام سيكون عام Call of Duty خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة بعد أيام فقط من إطلاق نُسخة كول أوف ديوتي موبايل وتجاوزها 100 مليون تحميل.

 

تتبع الأشعة

 

قبل أن ندخل في تفاصيل التعاون المشترك بين إنفيديا وأكتيفيجين – الشركة المطورة للعبة – يجب أن نفهم أولًا ما هي تقنية تتبع الأشعة؟

 

تعمل تقنية تتبع الأشعة على تزويد اللعبة بإضاءة واقعية عبر محاكاة سلوك الضوء، حيث تتبع التقنية مسار الضوء إذا كان سيذهب من عين اللاعب عبر المشاهد الافتراضية.

 

تتبع الأشعة في Modern Warfare

 

كشفت شركة إنفيديا الرائدة عن تعاونها المباشر مع Activision وInfinity Ward عند تطوير Call of Duty Modern Warfare للخروج بتجربة لعب غنية وواقعية على الحواسيب الشخصية، مع إضافة تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي. وستكون لعبة Modern Warfare مزودة بتتبع الأشعة للظلال في وضعية اللعب الفردية، وأنماط اللعب المتعدد عدا Ground War وSpec Ops.

 

وأشارت إنفيديا إلى أنّ تتبع الأشعة في اللعبة سوف يُحاكي ما تراه بالفعل عند انعكاس الضوء في العالم الحقيقي، عن طريق تحسين الظلال بشكل عام.

 

بالطبع كل هذه المميزات ستكون متاحة بفضل بطاقات الرسوميات RTX الجديدة من إنفيديا، والتي تقوم بتتبع الأشعة عن طريق الهاردوير وليس عن طريق النظام فقط، وفي هذا المقال تعريف للفرق بين تتبع الأشعة عبر الهاردوير والسوفتوير.

 

كيفية تفعيل تتبع الأشعة في Call of Duty Modern Warfare

 

أولًا سيكون عليك تثبيت تحديث مايو لنظام ويندوز 10 على الكمبيوتر، وإن لم تحصل عليه بُعد يمكنك زيارة موقع مايكروسوفت الرسمي للتنزيل.

 

بعد ذلك عليك تثبيت مُحرّك Call of Duty Game Ready Driver عبر GFE. ثم قم بتفعيل خاصية تتبع الأشعة داخل اللعبة من خلال الذهاب إلى القائمة الرئيسية > ثم خيارات Options > ثم الرسوميات Graphics > ثم تفعيل DirectX Raytracing.

 

للتأكّد من عمل ميزة تتبع الأشعة كل ما عليك فعله هو تشغيل وضعية القصة أو أحد أوضاع اللعب المتعدد عدا Ground War أو Spec Ops.

 

الألعاب الأخرى

 

تجدر الإشارة إلى أنّ بطاقات RTX من إنفيديا تدعم تقنية تتبع الأشعة على مجموعة من الألعاب الأخرى الرائعة، مثل لعبة ماين كرافت، وControl، وSynced، وWatch Dogs Legion، وCyberpunk، وDying Light 2، وBloodlines 2، وغيرهم.

 

وتوفّر إنفيديا حاليًا بعض الحزم الترويجية للعبة COD Modern Warfare على جميع الحواسيب الشخصية، والحواسيب المحمولة التي تعمل ببطاقات رسوميات RTX، بالإضافة إلى البطاقات نفسها بشكل منفرد.

 

ويمكنك متابعة حساب NvidiageforceME على منصات التواصل الاجتماعي لتكن على اطلاع بأحدث ما تُعلن عنه إنفيديا من عروض.