إطلاق COD Mobile على أندرويد وiOS في الأول من أكتوبر

أعلنت شركة Tencent الصينية الناشرة لألعاب الموبايل في مارس الماضي عن تعاونها مع Activision لإطلاق COD Mobile على الهواتف الذكية، قبل أن يتم تحديد موعد الأول من أكتوبر القادم لإطلاق اللعبة على منصتي iOS وأندرويد.

 

اللعبة تم تطويرها بواسطة Timi Studions من Tencent وستكون متوفرة كلعبة مجانية للجميع، بحيث يمكن لأي مستخدم يمتلك هاتف يعمل بنظام أندرويد أو iOS تنزيلها وتشغيلها على هاتفه مباشرةً دون الحاجة إلى دفع أي مبالغ إضافية.

 

إطلاق COD Mobile

 

من المتوقع أن تأتي لعبة COD Mobile بجميع العناصر المألوفة في الإصدار الأصلي منها على الحواسيب الشخصية وأجهزة الألعاب المنزلية، إلى الهواتف الذكية، بالإضافة إلى بعض العناصر الجديدة الشائعة بين منصات تشغيل الهواتف الذكية.

 

وستأتي اللعبة مع خرائط من إصدار Modern Warfare، مثل خريطة Crash، وCrossfire، وستجلب أيضًا بعض الخرائط من Black Ops، مثل Nuketown، وHijacked.

 

جاء الإعلان الرسمي عن إطلاق اللعبة في الأول من أكتوبر عبر حساب Call of Duty الرسمي على تويتر، مع التأكيد على مجانية اللعبة عند إطلاقها، ووجود وضع تعدد اللاعبين، وبعض الخرائط المشهورة في Call of Duty، وحتى الشخصيات، ووضع الباتل رويال.

 

اللعبة ستحتوي على وضع لعب Deathmatch الشهير على المنصات الأخرى مثل بلاي ستيش وإكس بوكس والحاسوب الشخصي، وستجلب في الوقت نفسه وضعية لعب الباتل رويال التي تشتهر على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة بشكل عام، والتي بدأت شهرتها مع لعبة ببجي موبايل وفورت نايت، حيث تستحوذ الإثنتين على مئات الملايين من اللاعبين النشطين حول العالم شهريًا.

 

وفي وضع الباتل رويال في Call of Duty Mobile سيكون هناك 100 لاعب يتم إسقاطهم في خريطة كبيرة ليقوموا بالاقتتال فيما بينهم حتى يفوز من ينجو في النهاية، تمامًا كما هو الحال في ألعاب الباتل رويال الأخرى. وفي هذا الوضع ستكون قادر على اللعب بمفردك، أو في فريق من إثنين، أو فريق في أربعة لاعبين، وتتوفر اللعبة على العديد من المركبات التي تظهر للمرة الأولى في لعبة باتل رويال، مثل الطائرات المروحية، والمركبات الدفاعية ATV، وستتوفر اللعبة على منظور الشخص الأول، ومنظور الشخص الثالث.

 

بالطبع وجود كل هذه المميزات لا يعني ضمان نجاح اللعبة بعد إطلاقها، فهناك منافسة شرسة للغاية من لعب ببجي موبايل التي أصبحت لها منافسات رياضة إلكترونية بجوائز نقدية هائلة، واستطاعت جذب جمهور هائل من المستخدمين حول العالم، لدرجة أن البعض أصبح يخشى من إدمان الناس عليهم.