إطلاق هواتف بكسل 4 الجديدة في 15 من أكتوبر القادم

 

أرسلت شركة جوجل دعوات لحضور حدثها القادم الخاص بالأجهزة “Made by Google” في الخامس عشر من أكتوبر، وستطلق الشركة رسميًا هواتف بكسل 4 وربما مجموعة كبيرة من الأجهزة الأخرى وسيكون الحدث في بث مباشر عبر منصة يوتيوب.

 

لم يحافظ هاتف بكسل 4 على سريته الكاملة، فقد ظهرت العديد من التسريبات حول الجهاز مع توفير بعض المواصفات الخاصة به، فقد ظهرت تسريبات كثيرة للغاية عندما استحوذ بعض منشئي المحتوى في فيتنام على نموذج مبدأي للهاتف وبدؤوا في مراجعته.

 

اقرأ أيضًا >> بالصور: تعرف على تفاصيل هاتف بكسل 4 إكس إل المسربة

 

تشمل الميزات الرئيسية في هواتف بكسل 4 شاشة OLED 90 هرتز (تمامًا مثل الموجودة في هاتف وان بلس 7 برو) مع كاميرات خلفية ومستشعر متعدد وحافة سميكة مزودة بمستشعرات مثل التعرف على الوجه وإيماءات الهواء.

 

تم تجربة الإيماءات الهوائية –وهي إيماءات تتطلب من توجيه يدك أعلى شاشة الهاتف للتحكم بها- على الهواتف من قبل، وكانت النتيجة سيئة، لكن مع هاتف بكسل 4 ستستخدم جوجل مستشعر الرادار “سولي” الذي طورته بنفسها وقد يكون أكثر دقة.

 

كالمعتاد، نتوقع وصول هاتفين أحدهما بشاشة OLED مقاس 5.7 بوصة والآخر بمقاس 6.3 بوصة، والمواصفات متأخرة قليلًا عن المنافسة، إذ يأتي بمعالج سناب دراجون 855 بدلًا من النموذج سناب دراجون 855+ مع ذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا بايت بدلًا من  جيجا بايت، وهي المواصفات التي تأتي في نفس الفئة السعرية.

 

كانت هواتف بكسل من جوجل دائمًا تدور حول البرامج، فمع هذا الإصدار، ستحصل على نظام التشغيل أندرويد 10 وربما الجيل التالي من مساعد جوجل الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين لهذا العام، مع إعدادات كاميرا جديدة والتي تتضمن التركيز على التصوير الفلكي.

 

إلى جانب إطلاقها هواتف ذكية جديدة، تعمل شركة جوجل على إطلاق عدد كبير من الاجهزة الأخرى، فمن المتوقع إطلاق نماذج جديدة من أجهزة هوم ميني بصوت أفضل ومقبس إضافي، وربما جهاز بكسل بوك 2، كما أن هناك تلميحات حول الجيل التالي من جهاز التوجيه الشبكي في جوجل.