إطلاق هاتف Yota 3 رسميًا بشاتين أمامية وخلفية ومميزات إضافية

بعد فترة من التسريبات والصور التشويقية، على مدار الثلاثة أشهر الماضية، كشفت شركة يوتافون عن الجيل الثالث من هواتفها الذكية صاحبة الميزة الفريدة، والذي يأتي تحت المسمى البسيط يوتا 3 أو Yota 3 وذلك خلال حدث للشركة عقدته في الصين.

 

 

شركة يوتافون هي أول شركة تقوم بصناعة هاتف ذكي ذات شاشتين، على الوجه الأمامي الأساسية بألوانها المعروفة، والثانية على ظهر الهاتف من الحبر الإلكتروني.

 

 

وبالنظر إلى الهاتف Yota 3 الجديد، فهو يأتي بتصميم مميز لا يختلف كثيرًا عن التصميمات في الإصدارين الأوليين من الشركة، ولكنه يتميز بوجود إطار خارجي من المعدن مع انحناءات من الأطراف الأربعة.

 

 

ومن حيث المواصفات، فإن واجهة الهاتف Yota 3 تأتي بشاشة أمامية قياسها 5.5 بوصة من نوع AMOLED المستخدم في شاشات هاتف سامسونج الرائدة، وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع وجود كاميرا أمامية 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 هذا بالإضافة إلى وجود قارئ البصمات.

 

 

وعلى الوجه الخلفي توجد الكاميرا الرئيسية للهاتف ذات الـ 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.9، بالإضافة إلى ميزة الهاتف الفريدة، حيث الشاشة ذات الحبر الإلكتروني من نوع Carta II بمقاس 5.2 بوصة ودقة 720 بيكسل – وهي أفضل من حيث الجحم والدقة عن الإصدار الثاني من الهاتف والتي كانت بمقاس 4.7 بوصة ودقة 960×540.

 

i

 

ومن الداخل، فكما كشفت التسريبات السابقة، فإن الهاتف Yota 3 يأتي بمعالج ثماني النواة من شركة كوالكوم، سنابدراجون 625 والذي قد يكون مخيبًا للآمال بعض الشيء، خاصة مع الكشف عن سعر الجهاز، وكذلك الأمر الغير مفرح أن الجهاز لا يوجد به مخرج سماعات الرأس، مما يعني أنه على المستخدم الاستعادة بالسماعات اللاسلكية أو وجود محول لتحويل توصيل USB-C إلى فتحة سماعات الاعتيادية ذات المقاس 3.5 ملل.

 

 

كما يأتي الهاتف بثلاثة خيارات من حيث المواصفات الأخرى، الأول بمساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت بسعر 560 دولار، والخيار الثاني بسعة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 655 دولار، وكلا الخيارين بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجا بايت وقادران على تشغيل شريحتي اتصال SIM في نفس الوقت.

 

 

أما الخيار الثالث من الهاتف Yota 3 والذي يأتي بسعر 655 دولار أيضًا، ولكنه بمساحة تخزين 64 جيجا بايت بينما يتفوق على السابق من حيث الإطار المعدني الخارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ.