إطلاق نظام أندرويد 10 الجديد رسميًا لهواتف جوجل بكسل

بعد عدة أشهر من إطلاق الإصدار التجريبي، بدأت شركة جوجل رسميًا إطلاق النسخة الرسمية النهائية من نظام أندرويد 10 لمستخدمي هواتف بكسل ابتداء من اليوم، وهذا قد يكون بصيص أمل في قدوم النظام الجديد إلى هواتف أخرى بشكل أسرع من ذي قبل، فيما وعدت شركة جوجل بأنها تعمل مع عدد من الشركاء لإطلاق أو ترقية الأجهزة إلى أندرويد 10 الجديد.

 

هناك عدد قليل من المزايا الرئيسية في نظام أندرويد 10 الجديد والذي يستمتع بالعديد من الإيماءات الجديدة، بما في ذلك أذونات أكثر صرامة مع ضوابط مهمة للخصوصية، وكذلك وضع التركيز الجديد الذي يعطل التطبيقات منعًا لتشتيت الانتباه، مع عناصر تحكم أبسط.

 

سيكون أهم التحديثات غير المرئية لمعظم المستخدمين، مشروع Mainline الذي سيسمح لجوجل بإصدار بعض تصحيحات الأمان المهمة مباشرة من خلال متجر بلاي بدلًا من انتظار المصنعين وشركات النقل لتوزيعها، ولن يدعمها الهواتف التي تمت ترقيتها من أندرويد باي 9.0 إلى أندرويد 10.

 

اقرأ أيضًا >> كل ما تريد معرفته عن نظام التشغيل أندرويد 10 الجديد

 

ومع ذلك، لن تتوافر جميع مميزات أندرويد 10 بشكل كامل، فوضع التركيز سيتم إطلاقه في النسخة التجريبية اليوم، وستسمح ميزة التسمية التوضيحية المباشرة بالحصول على تعليق في الوقت الفعلي لأي صوت أو فيديو على هواتفهم، ولن يتم إطلاقها كذلك إلا في وقت لاحق.

 

تقول جوجل أن جميع تطبيقات الطرف الأول ملتزمون بدعم الوضع القاتم الجديد، لكن لم تحدد الشركة الموعد النهائي لإصدار نسخة أندرويد، فتطبيق جيميل مثلًا سيستمر بالعمل على الوضع القاتم ولن يكون له دعم في وقت لاحق.

 

كما جذبت ميزة التنقل بالإيماءات الجديدة الكثير من المستخدمين، فالنظام سيعمل كما تعلم هواتف أيفون، لكنها مازالت في مرحلة تجريبية، وهو مستقر الآن ولن يتغير، مع استمرار وجود الأزرار الثلاثة المعتادة وخيارات العودة التقليدية، لأن الكثير من المستخدمين يفضلونها.

 

اقرأ أيضًا >>  دراسة: نظام أندرويد يجمع بيانات أكثر 10 مرات أنظمة أبل

 

يُذكر أن نظام التشغيل أندرويد 10 هو أول نظام تشغيل أندرويد لا يأتي بإسم حلوى، بعدما استقرت شركة جوجل على تبديل الأسماء إلى أرقام ليكون التعرف عليها عالميًا بدون مشاكل.

 

ستقوم جوجل من اليوم بنشر تحديثات نظام التشغيل، فإذا كان لديك هاتف بكسل، فتحقق من الإعدادات ثم النظام ثم الذهاب إلى الخيارات المتقدمة وابدأ تحديث نظامك، على أن ينتظر البقية لحين وصول النسخة إلى هواتفهم.