إطلاق موتورولا ريزر في السادس من فبراير 2020

بعدما تأخر إطلاق موتورولا ريزر في الشهر الماضي، كشفت الشركة الأميركية أنّ هاتفها القابل للطي المُنتظر سوف يتوفر في السادس من فبراير القادم، بسعر يبلغ 1,499 دولار أميركي، على أن تبدأ الطلبات المُسبقة غدًا الأحد الموافق 26 يناير.

 

تاريخ الطلبات المُسبقة الذي حددته موتورولا هذا تأخّر شهر بالضبط لما كان المفروض أن يحدث، حيث كانت تُخطط الشركة لفتح الطلبات المسبقة على هاتفها الثوري موتورولا ريزر في 26 ديسمبر، ويأتي هذا التأخير لسبب جيد بالنسبة للشركة في الواقع، حيث زاد الطلب على الجهاز أكثر بكثير مما كان متوقعًا.

 

إطلاق موتورولا ريزر

 

الطلبات المُسبقة ستكون متوفرة داخل الولايات المتحدة الأميركية في البداية، عبر موقع موتورولا الرسمي، ثم يبدأ بالتوفّر رسميًا بعد ذلك في المتاجر المدعومة يوم السادس من فبراير، وأعتقد أن القليل من الوحدات فقط ستكون متوفرة في هذه المتاجر، خاصةً مع الطلب الكبير على الجهاز الذي سبب تأخير إطلاقه.

 

تم الإعلان عن موتورولا ريزر في العام الماضي، حيث تحاول موتورولا إعادة إحياء هاتفها الأيقوني Moto RAZR flip الذي كان في بداية الألفية، وسيكون الإصدار الجديد أول هاتف ذكي قابل للطي من الشركة.

 

يتوفر موتورولا ريزر مع شاشة مقاس 6.2-بوصة ومواصفات جيدة إلى حد ما، حيث يعمل بنظام تشغيل اندرويد من جوجل، ومعالج كوالكوم سنابدراجون 710 متوسط الأداء، مع كاميرات أمامية وخلفية أدائها لا يتوافق أبدًا مع هذا السعر الباهظ.

 

لكنّك عندما تشتري هاتف مثل هذا أنت لا تبحث عن المواصفات التقنية الرائدة، بل الأمر له علاقة أكثر باقتناء تقنية الهاتف القابل للطي مُبكرًا، خاصةً وأنّ هذا السوق لا يزال وليد ويحتاج إلى الكثير من الوقت حتى ينضج ويخرج علينا بهواتف قابلة للطي ذات متانة جيدة ومواصفات تقنية تتماشى مع سعرها.

 

وأبسط مثال على ذلك ما حديث لهاتف سامسونج جالكسي فولد الذي كانت النُسخة الأولى منه كارثية، لكن الشركة عالجت بعض الأمور بعد ذلك وأعادت إطلاقه حول العالم، وإن كنت غير مقتنع به حتى الآن.

 

بالحديث عن الهواتف القابلة للطي، تُخطط سامسونج للإعلان عن هاتف جديد باسم Galaxy Z Flip بالتزامن مع كشفها عن جالكسي اس 20، في مؤتمر Unpacked القادم في الحادي عشر من فبراير.