إطلاق خدمة أبل تي في بلس TV+ أول نوفمبر القادم

 

أعلنت شركة أبل منذ دقائق عن بعض مميزات خدمة أبل تي في بلس TV+ وذلك في حدثها الذي تم بثه مباشرة عبر قناة أبل عبر اليوتيوب، وهي أول مرة يتم إطلاقه هكذا، وذلك مقابل قيمة اشتراك شهري 4.99 دولارًا أمريكيًا.

 

بسعر 4.99 دولارًا شهريًا، تنافس خدمة أبل تي في بلس TV+ مباشرة اثنين رئيسيين هما نتفليكس وديزني، حيث تتوفر خدمة نتفليكس باشتراك شهري حوالي 12.99 دولارًا في الشهر، ومن المقرر إطلاق خدمة ديزني بلس في الثاني والعشرين من نوفمبر القادم بقيمة 6.99 دولارًا شهريًا. ستقدم كذلك ديزني باقة خاصة بها من خلال خدمة هولو وخدمات البث الرياضي المدعومة من الإعلانات مقابل 12.99 دولارًا شهريًا.

 

اقرأ أيضًا >> إطلاق Apple Arcade في 19 سبتمبر باشتراك 4.99 دولار شهريًا

 

السؤال الأكبر هو ما يُمكن الحصول عليه مقابل 4.99 دولارًا أمريكيًا على مشتركي خدمة تي في بلس، فأبل ستطلق خدماتها من خلال سلسلة قليلة من المسلسلات، وبعض البرامج وهي أقل بكثير من آلاف الحلقات التلفزيونية والأفلام التي يحملها نتفليكس الآن، وعلى عكس ديزني بلس لن يكون لدة أبل كتالوج خلفي للعناوين المعاصرة لمشاهدتها أثناء انتشار العروض الجديدة.

 

لا يعني ذلك أبل ليست ملتزمة بالمحتوى الأصلي في خدمة أبل تي في بلس TV+ وبحسب ما ورد رفعت الشركة ميزانية محتواها من مليار دولار إلى أكثر من 6 مليار دولار، ووفقًا لبلومبرج، فإن أبل ستنفق ما يقرب من 15 مليون دولار على أحد عروضها الكبرى.

 

اقرأ أيضًا >> الإعلان عن iPhone 11 رسميًا

 

ستطرح أبل سلسلة جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، مع خطط لإطلاق الحلقات الجديدة أسبوعيًا بدلًا من دفعة واحدة كبيرة كما تفعل نتفليكس، وهذه نفس الطريقة التي تستخدمها ديزني، وتشبه طريقة عمل هولو وأمازون برايم فيديو.