إطلاق النار على يوتيوبر أثناء تصوير حارس أمن خارج معبد يهودي

2٬059

تم إطلاق النار على يوتيوبر أثناء تصويرها أحد مواجهاتها الخاصة مع السلطات الأمنية مؤخراً، وتحديداً أثناء تصويرها لأحد حراس الأمن المتواجدين خارج معبد يهودي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

اليوتيوبر التي تُدعى زوي بيريز – معروفة على يوتيوب باسم Furry Potato – بدأت بالبث المباشر على يوتيوب بعدما سحب الحارس مسدسه، وتقول “قال لي: إذا تحركتي، سوف أطلق النار عليكي لأرديكي قتيلةً” وبعد عدة دقائق من التصوير يحدث إطلاق النار على اليوتيوبر لتبدأ بالصراخ.

 

إطلاق النار على يوتيوبر

 

تجدر الإشارة إلى أن زوي بيريز هي عضوة في مجتمع من مستخدمي يوتيوب معروفين باسم First Audendment Auditors، ويقوم أعضاء هذا المجتمع بتصوير أنفسهم وهم يتفاعلون مع الشرطة، ويزورون المواقع الحكومية بهدف مسائلة الحكومة، وتثقيف المواطنين الأمريكيين حول حقوقهم.

 

عملياً، ينتهي أغلب مقاطع الفيديو هذه بصدامات مع عناصر الأمن، مما يؤدي إلى تصاعد ردود أفعال رجال الشرطة، وفي بعض الحالات ينتهي الأمر بالاعتقال، لكن يؤدي هذا من جهة أخرى لزيادة عدد المشاهدات ووجود المزيد من الداعمين.

 

وكشفت صحيفة سانتا كلاريتا فالي سيغنال أن فيديو سابق لزوي بيريز تسبب في اعتقالها بعد تصويرها بالقرب من مكتب تجنيد مشاة البحرية الأمريكية، بتهمة تكدير السلم العام في ديسمبر الماضي.

 

اقرأ أيضاً: موقع يوتيوب ينتهك قوانين حماية خصوصية الأطفال

 

وحتى الآن، تضم قناة زوي الرئيسية على يوتيوب باسم Furry Potato أكثر من 250 مقطع فيديو، وعدد مشتركين يصل إلى 18,000 مشترك، وبدأت نشاطها على الإنترنت منذ ديسمبر 2017.

 

من جانب آخر، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه المقاطع تنتهك أياً من قواعد يوتيوب، حيث تحظر الشركة على منشئي المحتوى “تسجيل شخص ما بشكل ضار دون موافقته” ولكن يبدو أن هذا الأمر لا ينطبق على مقاطع الفيديو الخاصة بالأشخاص الذين يتم تصويرهم في الأماكن العامة.

 

اقرأ أيضاً: 6 مزايا لا تعرفها عن يوتيوب

 

وعند محاولة الاتصال بيوتيوب للتعليق على الخبر، لم تصدر من الشركة التابعة لجوجل أي تصريح حتى وقت النشر.

 

وأصدرت شرطة لوس أنجلوس بيان رسمي بخصوص زوي بيريز مؤخراً، قالت فيه إنها عانت “من إصابة بطلقة في الساق” ووصفت الإصابة بأنّها “لا تهدد الحياة” وتم اعتقال حارس الأمن الذي أطلق النار للاشتباه في هجومه بسلاح قاتل، وفقاً لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

المزيد من المواضيع التقنية