إضافة جديدة لمتصفح كروم تتيح لك تعلم لغة جديدة أثناء مشاهدة نتفليكس

3٬174

تعلم لغة جديدة – 

لا يتطلب تعلم لغة جديدة في مرحلة ما من حياتك حزم حقائبك والانتقال إلى الدولة التي تتحدث بها هذه اللغة لثلاثة أشهر، فالآن بات الأمر أسهل من ذلك، ما عليك سوى متابعة خدمة نتفليكس، فقد قدمت الخدمة إضافة لمتصح كروم تتيح لك مشاهدة العروض مع ترجمتين مختلفتين في نفس الوقت حتى يتمكن المشاهد من تعلم مفردات جديدة أثناء متابعته لأحد المسلسلات أو الأفلام.

 

إنها لخدمة ذكية بالتأكيد، وستستفيد من دليل نتفليكس الضخم الذي تقدمه للعديد من اللغات الرئيسية حول العالم، فالخدمة توفر ترجمات للغات عدة منها الدانماركية والهولندية والإنجليزية والفرنسية والالمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والسويدية والتركية.

 

 

طور هذه الإضافة مطوران هما ديفيد ويلنكسون أونجين أبيك الذين قاموا بتجربة إعداد برامج تعلم اللغة الخاصة بهم من قبل لصالح خدمة تعلم اللغات في نتفليكس، وهناك بعض اللغات التي يُتاح لها بعض المواد المحدودة فقط مثل الفارسية.

 

تعمل الأداة بشكل أفضل كملحق للأشخاص الذين لديهم بالفعل بعض الفهم الأساسي للغة التي يتعلمونها، هناك ميزة تسليط الضوء على المفردات التي غطت الكلمات الأكثر شيوعًا والتي تعتبر قابلة للتعديل لتتناسب مع مستوى المفردات الخاصة بك، يؤدي التمرير فوق كلمة ما إلى إظهار قاموس منبثق لترجمة الكلمة وإمكانية سماع نطقها.

 

تقدم الإضافة الجديدة لجميع المستخدمين مجانًا ولكن يخطط المطوران الذين قدمها هذه الإضافة إلى توفير ميزات إضافية مثل الترجمات الإضافية للحوار المدبلج، والتي ستكون متاحة فقط للخدمات المدفوعة.

 

إحدى السلبيات القليلة هي أن الأداة لا تعمل إلى على جوجل كروم، لذلك لا يُمكنك استخدامها مع تطبيق نتفليكس على الأجهزة اللوحية أو خدمات البث مثل روكو وتلفاز أبل ونأمل أن تتخطى الخدمة المتصفحات قريبًا لأنه من الواضح ان إمكانات تعلم اللغة من وسائل الإعلام أصبحت ممتعة.

 

المزيد من المواضيع التقنية