إصدار جديد من متصفح كروم يُدعم ميزة النوتش وأندرويد جو

لم يمر وقت طويل منذ إطلاق النسخة الثابتة من متصفح كروم 68 ولكن سيتعين عليك الانتظار لفترة أطول قليلًا للحصول على التعديل التالي للمتصفح، فقد تم تشريح حزمة APK الخاصة بالنسخة الجديدة من المتصفح بعد وصول النسخة التجريبية ولكنها قد أعطتنا لمحة عن الميزات التي تعمل عليها جوجل.

 

حُدثت النسخة الجديدة بتحسين لمتصفح كروم ليدعم الهواتف ذات النوتش مثل أيفون اكس وأشباهه من هواتف أندرويد، فلن تظهر شريطًا فارغًا بعد ذلك في الجزء المدبب بالهاتف وإنما ستتناب مع تصميم النوتش بدلًا من الشكل الاعتيادي.

 

سيتضاعف كروم 69 كمشغل وسائط لأندرويد جو وهو الإصدار المحدود لمنصة الأجهزة المحمولة المصممة للأجهزة المنخفضة، ونظرًا لأن أرخص الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد لا تأتي إلا مع الميزات والمكونات الأساسية مثل ذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 جيجا بايت، فقد أتى بعضها متضمنًا على مشغل وسائط متعددة وسيتم تشغيل المقاطع المرئية داخل المتصفح وليس هناك حاجة لاستخدام تطبيق طرف ثالث.

 

ميزة أخرى في النسخة الجديدة وهي مدير تحميل مُحسّن مع زر بحث وخيارات تصفية. كما يتضمن التحديث نافذة الفيديو المنبثقة والتي تمكنك من رؤية المحتوى المرئي أثناء زيارة مواقع الويب الأخرى. يُمكن أن يكون التطبيق Chrome 69 مُتاحًا على نطاق واسع في شهر سبتمبر القادم إذا كان كل شيء يسير وفق الخطة المرسومة.