إتاحة ميزة “صورة في صورة” في يوتيوب خارج الولايات المتحدة

 

أطلقت منصة يوتيوب ميزة “صورة في صورة” لبعض المستخدمين المميزين في البداية ولكن تم تغيير ذلك في يونيو الماضي على أن يتم تمديد الميزة لتشمل المستخدمين غير المميزين في الولايات المتحدة.

 

تغير الأمر كذلك الآن، ووفقًا لتقرير صادر عن منصة أندرويد بوليس أن الميزة الرائعة بدأ تواجدها عند جميع المستخدمين العاديين في إيطاليا وهذا يقود الميزة إلى طرحها لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم قريبًا.

 

اقرأ أيضًا >> تقرير: يوتيوب ستتوقف عن إنتاج محتوى عالي الطراز وتكتفي بعروض عادية

 

يُمكنك العثور على خيار تشغيل وضع صورة في صورة PIP ضمن قائمة الإعدادات العامة في تطبيق أندرويد على يوتيوب، لكنه يعمل فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أوريو 8.0 أو الإصدارات الأحدث لها.

 

بالنسبة للوضع الحالي، تتيح لك ميزة صورة في صورة PIP مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى مثل برنامج الرسائل أو قراءة كتاب، وهذا يعني أنه يمكنك استخدام يوتيوب وتطبيقات أخرى في نفس الوقت على التوازي.

 

اقرأ أيضًا >> يوتيوب تنوي الحد من اقتراحات مقاطع نظرية المؤامرة والمعلومات الخاطئة

 

أُبلغ عن توفر الميزة بسبب تغير جانب الخادم الخاص بالولايات المتحدة لذلك يُمكن للأشخاص المستخدمين للإصدارات القديمة من تطبيق يوتيوب الاستمتاع بخدمة صورة في صورة PIP بسهولة.

 

في نافذة الإعدادات في تطبيق يوتيوب، هناك تبديل يضمن تشغيل وضع “صورة في صورة” في كل من تطبيق يوتيوب والسماح به في إعدادات النظام، وبمجرد تشغيل هذا التبديل، يُمكنك فتح الفيديو والنقر على زر الصفحة الرئيسية لرؤية وضع PIP وإذا لم يظهر لك فالميزة لم تُتاح لك بعد.

 

بالإضافة إلى ذلك، يُمكن لمن قام بتحميل الفيديو إلى موقع يوتيوب أن يقيد الوصول إلى وضع PIP.