أيهما أفضل : ايفون XR أم بكسل 3

إذا كنت تنوي شراء هاتف جديد الآن فإنه أمامك خيار صعب للغاية بين هاتف ابل ايفون XR وبين جوجل بكسل 3، فالهاتفان يملكان الكثير من القواسم المشتركة بينهما خصوصاً من حيث التصميم والمكونات الداخلية، وفي الواقع فإن ما سيرجح الكفة بين هذين الهاتفين هو النظام البرمجي، وسنستعرض لك في هذا المقال أهم السمات والفروقات بين هذين الهاتفين.

 

ايفون XR أرخص من بكسل 3

 

 

 

يبلغ سعر ايفون XR 750$ بينما يكلف بكسل 3 799$، وسيطرح هاتف جوجل في 18 تشرين الأول/أكتوبر بينما سيطرح هاتف ابل في 26 من الشهر ذاته.

 

ايفون XR يتوافر بألوان أكثر من بكسل 3

 

 

يتوافر ايفون XR بست ألوان هي الأسود، الأبيض، الأصفر، الأزرق، الأحمر والمرجاني، أما بكسل 3 فسيتوافر بثلاثة ألوان هي الأسود، الأبيض، والزهري.

 

ايفون XR يتوافر بسعات تخزين أكبر من بكسل 3

 

 

يتوافر ايفون XR بثلاثة سعات تخزينية بحجم 64/128/256 جيجابايت، أما بكسل 3 فسيطلق بسعتين تخزينيتين هي 64/128 جيجابايت.

 

بكسل 3 أصغر حجماً من ايفون XR وأقل وزناً

 

 

تبلغ أبعاد بكسل 3 5.7 x 2.7 x 0.3  بوصة ويزن 148 غراماً، بينما تصل أبعاد ايفون XR 5.94 x 2.98 x 0.33 بوصة ويزن 194 غراماً.

 

ايفون XR يملك شاشة أكبر حجماً

 

 

يبلغ حجم شاشة ايفون XR  6,1 بوصة بينما يبلغ حجم شاشة بكسل 3 5,5 بوصة، وتتفوق شاشة بكسل 3 على هاتف ابل لكونها بتقنية OLED مما يمنحها القدرة لتشغيل الشاشة عند قفل الهاتف لعرض بعض المعلومات المهمة مثل الوقت.

 

بكسل 3 يمتلك حساساً لبصمة الإصبع بينما يعتمد ايفون XR على تقنية Face ID

 

 

كما هو الحال على أجهزة بكسل وبكسل 2 فإن بكسل 3 يمتلك حساساً لبصمة الإصبع في الجانب الخلفي، لكن ابل تخلت عن حساس بصمة الإصبع على ايفون اكس واستمرت في هذه الخطوة عبر ايفون اكس وايفون XR، حيث تعتمد هذه الهواتف على تقنية التعرف على الوجوه Face ID من أجل فك قفل الهاتف.

 

كلا الهاتفين مقاومان للماء ويدعمان تقنية الشحن اللاسلكي ويفتقدان لمنفذ السماعات

 

 

يعمل كلا الهاتفين بالإصدار الأحدث من نظام التشغيل الخاص بكل شركة

 

 

يعمل بكسل 3 بالإصدار الجديد من نظام جوجل اندرويد 9 باي كما أن ايفون XR يعمل بإصدار iOS 12.

 

يمتلك كلا الهاتفين كاميرا خلفية واحدة بجودة عالية

 

 

 

يملك ايفون XR وبكسل 3 كاميرا خلفية وحيدة بدقة 12 ميغابكسل بفتحة f/1.8 لكن الهاتفين يختلفان من حيث نظام الكاميرا، حيث أعلنت جوجل عن مجموعة من المزايا التي تجعل كاميرتها متفوقة :

 

– الوضع الليلي : يعد هذا الوضع خياراً بديلاً عن استخدام ضوء الفلاش في ظروف الإضاءة المنخفضة مما سيجعل الصور تبدو أوضح وأكثر سطوعاً.

 

– وضع التصوير Photobooth : الذي يقوم بالتقاط الصورة بشكل تلقائي في حال كنت تبتسم أو تقوم بوجوه مضحكة.

 

– وضع التكبير فائق الدقة Super Res Zoom : يتيح لك هذا الوضع تكبير الصورة دون أن تنخفض الدقة.

 

كلا الهاتفين يمتلكان كاميرا أمامية رائعة

 

 

يتمتع ايفون XR بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل تستفيد من تقنية الكاميرا TrueDepth، أما بكسل 3 فيمتلك كاميرتين أماميتين بدقة 8 ميغابكسل إحداهما بزاوية عريضة، وهذا يعني أنه يستطيع التقاط صور بزاوية تصوير عريضة.

Source المصدر