أول هاتف 5G من وان بلس لن يكون وان بلس 7

11

عندما أكدت وان بلس منذ بضعة أسابيع أنها ستطلق هاتف 5G بمودم من كوالكوم خلال النصف الأول من العام القادم كان الجميع يعتقد أن الهاتف الذي تقصده الشركة هو وان بلس 7، وهذا لأن الشركة اعتادت على إطلاق هاتفين ذكيين كل عام، ويبدو أن الشركة ستطلق فعلاً هاتف 5G في عام 2019 لكنه لن يكون وان بلس 7.

 

وفي الواقع لم يكن من المتوقع أساساً أن يطرح هاتف وان بلس 7 في الأسواق في بداية عام 2019 خصوصاً وأن إطلاق وان بلس 6T لم يمض عليه زمن طويل، ومن المنطقي أن يطلق هذا الهاتف في شهر أيار/مايو أو حزيران/يونيو على أقل تقدير، بينما سيكون أول هاتف 5G للشركة مختلفاً كلياً وسيدرج ضمن سلسلة مختلفة من الهواتف.

 

وهذا يعد خطوة مثيرة للاهتمام من واحدة من الشركات المتميزة في عالم الهواتف المحمولة، ويعتقد المحللون أن هذا الهاتف قد يبصر النور خلال مؤتمر MWC 2019 في شهر شباط/فبراير، وبالطبع فإن السلبية التي قد تترافق مع كون وان بلس واحدة من أوائل الشركات التي تطلق هاتف 5G قد تتمثل في عدم وجود تغطية جيدة لهذا الجيل من الشبكات الخلوية.

 

وبالطبع فإن شبكات الجيل الخامس الخلوية تكون أغلى من حيث التصنيع وهذا ما يفسر عدم قيام الشركة بإضافتها إلى وان بلس 7، ومن الجدير بالذكر أن وان بلس قامت بزيادة أسعار هواتفها الذكية خلال السنوات الماضية مع إضافة مزايا رائدة وقوية لكن أسعارها مع ذلك تبقى مقبولة بالمقارنة مع الهواتف المنافسة.

Source المصدر