أودي E-Tron GT: سيارة سيدان كهربائية بقوة 590 حصانًا

1٬068

بعد شهرين فقط من ظهور سيارة E-Tron SUV الكهربائية لها أعلنت شركة أودي عن سيارة E-Tron GT الجديدة وهي عبارة عن سيارة سيدان أنيقة تستمد قوتها الكهربائية من نفس منصة القيادة والبطارية المتواجدة في سيارات بورش تايكان.

 

تم الكشف عن مفهوم السيارات الجديد في معرض لوس أنجلوس للسيارات هذا الأسبوع، وسوف يتم طرحه للبيع في غضون عامين فقط، ويتوقع تسليم أوائل الدفعات في عام 2021 وفقًا لتصريحات شركة أودي ولم يتم تحديد أي تسعير بعد.

 

 

تأتي سيارة E-Tron SUV مرتكزة على عجلات مقاس 22 بوصة وتستمد طاقتها من حزمة بطاريات بسعة 90 كيلو وات/ساعة مع محركين كهربائيين واللذان ينتجان 434 كيلو وات/ساعة أي حوالي 950 حصانًا وهذا جيد بما فيه الكفاية للتسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.4 ثانية فقط.

 

وبما أنها تشترك في تقنياتها مع سيارة تايكان من شركة بورش، فإن سيارة E-Tron SUV ستتمتع بميزة الشحن السريع، فنظام البطارية 800 فولت قادرًا على الانتقال إلى نسبة 80% شحن في حوالي 20 دقيقة فقط، وهو ما يجعلها أسرع عملية شحن في السوق حاليًا بما في ذلك شواحن شركة تسلا العملاقة.

 

في مرحلة ما قد ندعو هذه السيارة بإسم سيارة “قاتلة تسلا” عند النظر  إلى إعلانات شركة أودي الخاصة بسيارة E-Tron SUV، وقد يمثل تواجد مثل هذه السيارات نهضة كبيرة في عالم تصنيع السيارات التقليدية، ومع بداية تواجد السيارة الجديدة على الطريق فإن الشركة ستوفر نسخة رياضية كذلك.