معلومات مهمة عن شركتي اوبر وكريم . . تعرّف عليها!

هل تواجه صعوبة أحياناً في طلب سيارة تكسي لتصل إلى أماكنك المنوعة؟ لاشك أن فكرة الإنتظار في الشارع لحين وصول سيارة تاكسي لم تعد فكرة منطقية في وقتنا الحالي وذلك لأننا نعيش في عصر ممزوج بين السرعة والتكنولوجيا، وهذا هو السبب الرئيسي لإطلاق اوبر وكريم ، وفي هذا المقال سنحاول الحديث عن اوبر وكريم في السعودية والأردن ومصر خصوصاً. ونقدم معلومات مهمة حيث سنتحدث عن فكرة إنشائهما وآلية عمل الشركتين بالإضافة لتحديد كيفية انتشارهما.

إنشاء أوبرو كريم..معلومات مهمة

 

شركة اوبر هي شركة نقل بري عالمية تم إنشاؤها في عام 2010 لتقديم خدمات التوصيل حول العالم، حيث تم تشغيلها في حوالي 75 دولة حول العالم إلا أن شركة كريم هي شركة عربية تم إنشاؤها في مدينة دبي في عام 2012 تعمل على مستوى الشرق الأوسط حيث تصل خدماتها لحوالي 24 مدينة في الشرق الأوسط، وقد بدأت فكرة إنشاء شركة اوبر على يد مطورين ومبرمجين وجدوا أنه يجب الاستفادة من خدمات الهاتف المحمول وتطبيقاته المتعددة في مجال المواصلات العامة إذ يجب استخدام التكنوجيا في جميع مجالات الحياة.

اوبر و كريم
اوبر و كريم

 

آلية عمل اوبر وكريم  .. معلومات مهمة عن الشركتين

 

الفكرة الأساسية من أوبر وكريم هي طلب سيارة تاكسي عن طريق الهاتف المحمول أو عن طريق الموقع الخاص بأوبر وكريم حيث يتم تحميل التطبيق الخاص باوبر وكريم على الهاتف المحمول ثم تقوم بطلب سيارة تكسي لتتم إجابتك في الحال حيث يتم إختيار السيارة المناسبة لك بحسب موقعك الجغرافي الخاص.

  • بعد طلب سيارة التاكسي ستستطيع احتساب الوقت اللازم للوصول عبر هاتفك حيث سيظهر لك مخطط الرحلة بالإضافة لمعرفة أجرة الطريق عبر التطبيق.
  • يتم تدريب السائقين في أوبر وكريم بطريقة مميزة وكل سائق يتحلى باللباقة وحسن التعامل كما تستطيع تقييم السائق بشكل مباشر وبهذا تحظى دائماً بالخدمات الأفضل.


انتشار اوبر وكريم

 

لا شك أن شركتي اوبر وكريم تنتشران بشكل كبير على مستوى العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط إذ يتوقع أن يزداد انتشارهما في الأعوام التالية بالرغم من الصعوبات الكثيرة والعقبات التي تتعرض لهما الشركتين  حول العالم، ومن الملاحظ أن كبرى الشركات تسعى للاستحواذ على أسهم شركة أوبر وكريم بسبب نجاحهما، إذ تستحوذ كريم على نسبة عالية من تطبيقات النقل على الهواتف الذكية في السوق العربي والمصري خصوصاً كما حققت نجاحاً مبهراً في السوق الخليجة أما شركة أوبر فقد حققت أرباحاً تصل إلى مليارات الدولارات على مستوى العالم وتسعى مستقبلاً لتطوير سيارات ذاتية القيادة لتحقيق فائدة أكبر للمستخدمين وتوفير الأجور الإضافية الخاصة بالسائقين.

 أوبر وكريم
أوبر وكريم


كيف يتم العمل مع أوبر وكريم

 

قد تختلف شروط العمل في اوبر عن شروط التسجيل في كريم خصوصاً بين الدول إلّا أنها تجتمع في العديد الشروط التي تفرضها الشركتين على الراغبين بالإنضمام لأسطولها وهي:

  • تشترط شركة أوبر وكريم على أن لايقل عمر السائق عن 21 سنة.
  • يجب تقديم رخصة قيادة للسائق الراغب في الالتحاق بأسطول أوبر وكريم.
  • يجب على السائق اجتياز مجموعة من الإختبارات الطبية بالإضافة لتحليل المخدرات للتأكد من أهلية السائقين.
  • تقديم أوراق تثبت أهلية السائق وعدم وجود أي أحكام ضده.
  •  يجب أن يمتلك السائق سيارة حديثة بحسب نوع السيارة وهي غالباً بموديل أحدث من عام 2008 أو بحسب شروط الشركة في بلدك.فقد تختلف بين السعودية ومصؤ والأردن ومثلاً
  • يمكن من هنا الإطلاع على السيارات المطلوبة في كريم مثلاً
  • هذا الرابط يعرّفك بالسيارات المطلوبة في اوبر 2018

إذا كنت في الأردن وتريد التسجيل كسائق في اوبر يمكنك ذلك عبر هذاالرابط، أمّا في مصر فيمكنك التسجيل للعمل مع اوبر عن طريق الرابط هنا

 

كيف يتم العمل مع اوبر وكريم
كيف يتم العمل مع أوبر وكريم

 

اقرأ أيضاً

10  انواع سيارات مشهورة في العالم