أوبر تعرض شراء خرائط HERE مقابل 3 مليار دولار

جذبت خرائط HERE الكثير من اهتمام الشركات الراغبة في شراؤها. فبينما أعرب فيسبوك ومايكروسوفت عن اهتمامهما بخدمة خرائط نوكيا، إلا أن بعض الشركات الأخرى قد ظهرت على الساحة بقوة للحصول على خدمات خرائط HERE. وبعد أن أعلنت نوكيا في إبريل/نيسان أنها تتطلع لبيع خدمة الخرائط، أعربت شركات صناعة السيارات الألمانية عن رغبتها في الحصول على الخدمة، بينما أشار موقع التواصل الاجتماعي الصيني Baidu عن رغبته هو الآخر في شراء HERE.

 

ولكن وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز، يبدو أن هناك شركة أخرى أظهرت جديتها في شراء خرائط نوكيا HERE. حيث أشارت الصحيفة على لسان مصادرها، أن شركة أوبر قد عرضت على نوكيا 3 مليار دولار لشراء قسم الخرائط في الشركة. ويضع عرض أوبر الشركة في منافسة مباشرة من عدداً من الشركات الأخرى مثل ميرسيدس بنز، وأودي، وبي إم دبليو.

 

هذا ومن المتوقع أن تُعلن نوكيا عن بيع خرائط HERE في نهاية الشهر الجاري. يُذكر أن HERE كانت تمتلك عائدات قدرها 1.1 مليار العام الماضي، ويعمل فيها حوالي 600 موظف. وتقوم خرائط HERE بعمل 3 مليون تحديث يومي من أجل توفير معلومات دقيقة للمستخدمين.

 

وتستخدم أوبر حالياً خرائط جوجل، وأبل، وغيرها من التكنولوجيا لمساعدة السائقين والدراجين على معرفة الاتجاهات وغيرها من الخدمات. ولكن باستحواذها على خرائط HERE، سوف يتغير الأمر كثيراً والذي بالطبع لن يكون في مصلحة جوجل أو أبل.