أوبر تعترف بتسببها في زيادة ازدحام المرور في المدن

لفترة طويلة، كانت تطبيقات التوصيل مثل أوبر وكريم تزعم بأن لديها القدرة على جعل المدن أفضل من خلال تسهيل حركة المرور وتقليل ملكية السيارات الشخصية، ولكن أوبر اعترفت مؤخرًا بتسببها في زيادة ازدحام المرور في المدن.

 

في الماضي، كانت الشركة تُشكك في كل دراسة تُظهر أنّ تطبيقات المواصلات تؤثر سلبيًا على الازدحام في المدن، ولكن هذه المرة تأتي البيانات من داخل الشركة نفسها.

 

زيادة ازدحام المرور في المدن

 

استعانت كلًا من أوبر وليفت بشركة الاستشارات في مجال النقل Fehr & Peers لفحص المسافات التي قطعتها مركباتهما VMT في ست مدن في سبتمبر من العام الماضي (2018) ومقارنة هذه المسافات مع إجمالي VMT في كل منطقة لنفس الشهر.

 

وأظهرت النتائج أنّ كلًا من شركتي أوبر وليفت لا تزالا مسؤولتين عن حصص كبيرة من المسافات المقطوعة في تلك المدن.

 

تمت الدراسة على مدن بوسطن، وشيكاغو، ولوس أنغلوس، وسان فرانسيسكو، وسياتل، وواشنطن الأمريكية، وتم تقديم النتائج على مستويين: المنطقة الإقليمية، بما في ذلك المدن والضواحي المحيطة بها، والمقاطعة الأساسية لكل منطقة تحتوي على جزء أساسي من المدينة مع تركيز كثيف للوظائف.

 

أظهرت النتائج أن كلًا من أوبر وليفت لا يمثلان سوى نسبة تتراوح من 1 إلى 3 في المائة من VMT في المناطق الحضرية الأوسع لكل مدينة، لكن هذه الأرقام تتصاعد عند التكبير في المقاطعة الأساسية لكل مدينة.

 

في مقاطعة سان فرانسيسكو مثلاً، تشكّل أوبر وليفت ما يصل إلى 13.4 في المائة من جميع المسافات المقطوعة، وفي بوسطن تقل النسبة إلى 8 في المائة، بينما في العاصمة واشنطن تصل إلى 7.2 في المائة.

 

تشير هذه الأرقام إلى أنّ أوبر وليفت يتسببان في الازدحام المروري في المدن بدرجة أكبر مما كانا يتوقعان، وفي دراسة مستقلة بتكليف من هيئة النقل في مقاطعة سان فرانسيسكو في 2017 لأنماط حركة المرور فيها، وجدوا أن شركات NTC – مثل تطبيقات أوبر وليفت – تولّد حوالي 6.5 في المائة من إجمالي المسافات المقطوعة على مدار الأسبوع، و10 في المائة في عطلة نهاية الأسبوع.

 

وقال جريجوري إرهاردت، أستاذ الهندسة المدنية بجامعة كنتاكي، أن النتائج التي توصلت إليها Fehr & Peers وصلت إلى ضِعف التقدير ات السابقة وقال “قد يكون هذا الاختلاف بسبب الزيادة المستمرة في استخدام تطبيقات التوصيل على مدار العامين الماضيين”.

 

المزيد حول أوبر:

 

معلومات مهمة عن شركتي اوبر وكريم . . تعرّف عليها!

أوبر تُطلق وضع السائق الهادئ ضمن Uber Black

طرح أسهم أوبر للاكتتاب العام: كل ما تود معرفته عن أسهم أوبر والاستثمار فيها

وحدة القيادة الذاتية في أوبر تحصل على استثمار بقيمة مليار دولار