أهم ما أعلنت عنه سامسونج في معرض CES 2020

أثناء مشاركة سامسونج في معرض CES 2020 أعلنت الشركة عن الكثير من التقنيات والأجهزة الجديدة التي مُخطط إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، في العديد من الفئات مثل شاشات التلفاز، والهواتف الذكية، والحواسيب المحمولة، وغيرها.

 

في هذا التقرير، سوف نجمع لكم أهمّ ما كشفت عنه الشركة من تقنيات أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 والذي يستمر حتى يوم غد الجمعة الموافق العاشر من يناير.

 

سامسونج في معرض CES 2020

 

View this post on Instagram

. . أبرز ما أعلنت عنه سامسونج في معرض CES تلفزيونات 8K فائقة الوضوح بدون حواف، و روبوتات بشتى الأشكال، و حواسيب محمولة عصرية، بالإضافة للمزيد مما أعلنت عنه سامسونج في معرض CES 2020 نقدمه لكم في هذه الحلقة الخاصة من سلسلة حديث التقنية هذا الفيديو برعاية @samsunglevant . . . #تكنولوجيا #تقنية #شركات #اعمال #اخبار #ميناتك #مينا_تك #ريادة #حديث_التقنية #سامسونج #تلفزيونات #بكسبي #سماعات #الكترونيات #روبوت #روبوتات #technology #tech #news #TheMENATech #MENATECH #CES #CES2020 #Samsung #Electronics #TV #QLED #QLED8K #Bixby #Neon

A post shared by MENA Tech | مينا تك (@themenatech) on

 

شاشة 8K بدون إطارات تقريبًا

 

كما هي عادة سامسونج في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كل عام، قامت بالإعلان عن أحدث منتجاتها من شاشات التلفاز هائلة الدقة التي تبلغ 8K من نوع QLED، لكن الجديد هذه المرة هي شاشة بدون حواف جانبية تقريبًا، حيث تصل نسبة الشاشة إلى الجسم 99 في المائة.

 

شاشة سامسونج 8K بدون إطارات

 

من النظرة الأولى على الشاشة ستعتقد أنّها بدون حواف على الإطلاق، خاصةً وأنّ الإطارات يبلغ سُمكها 2.3 مللي متر فقط، بينما يبلغ سُمك الشاشة ككل حوالي 15 مللي متر.

 

الشاشة الجديدة تدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تُساعد في تحسين المحتوى ذو الدقة أقل من 8K ليبدو كأنّه مُجهّز للعرض بهذه الدقة الهائلة، وتدعم أيضًا المساعدات الشخصية مثل بكسبي، وأمازون أليكسا، ومساعد جوجل.

 

شاشة عمودية لجيل الألفية

 

أعلنت سامسونج عن مفهوم شاشة The Sero في مايو الماضي، وبينما كانت في معرض CES 2020 استعرضت الشركة الجيل الجديد منها، حيث يُمكنك عرض المحتوى من مُختلف تطبيقاتك الاجتماعية، مثل إنستغرام، وسناب شات، وتيك توك، وغيرهم على الشاشة لتُعرض بشكل رأسي كما هو الحال على الهاتف الذكي بالضبط.

 

كذلك يُمكنها التحوّل إلى شاشة أفقية تقليدية التصميم بسهولة لعرض المحتويات الأخرى مثل الأفلام والبرامج المُفضّلة لك، وبالتالي يُمكنها القيام بوظيفتين في الوقت نفسه.

 

جالكسي كروم بوك

 

قد أكون من مُحبي نظام تشغيل كروم بوك لأنّه يقوم بجميع الوظائف التي أحتاج إليها تقريبًا على حاسوب محمول، بالإضافة إلى تجربة استخدامه السريعة للغاية، لكنّه لا يزال غير مناسب للجميع.

 

جالكسي كروم بوك - سامسونج في معرض CES 2020

 

أمّا سامسونج في معرض CES 2020 فيبدو أنّها تؤمن بهذه الفئة من الحواسيب المحمولة، لتُطلق حاسوب جالكسي كروم بوك بتصميم رائع من المعدن ومواصفات تقنية متقدمة، وسعر يبدأ من 999 دولار أميركي.

 

لوحة مفاتيح خفية للهاتف الذكي

 

كشفت سامسونج في معرض CES 2020 عن لوحة مفاتيح جديدة – مفهومها قديم نوعًا ما – باسم SelfieType تستخدم فيها الذكاء الاصطناعي مع كاميرا الهاتف الذكي لتتبع حركة يديك بينما تطبع على لوحة المفاتيح المخفية أمامك.

 

 

مفهوم لوحة المفاتيح هذه لا يزال قيد الاختبار، وتم تطويرها في مختبرات C-Lab الخاصة بالشركة، وهي عبارة عن حاضنة للأفكار التقنية الغريبة داخل الشركة، التي تتحول في النهاية إلى منتجات تجارية.

 

مشروع نيون

 

كشفت مختبرات STAR التابعة لسامسونج رسميًا عن مشروع نيون أو ما تُطلق عليه “الإنسان الاصطناعي” وهو عبارة عن تجسيد رقمي يُشبه الرسوم المتحركة و بصراحة لا ندري بالضبط ما الهدف من هذه التقنية حتى الآن.

 

وفي تصريح مثير من الرئيس التنفيذي لمختبرات ستار أخبر أنّ مشروع نيون يُشبه نوع جديد من الحياة، يُضاف إلى ملايين الأنواع الموجودة على كوكبنا.

 

وتشير الشركة إلى أنّه كل مُجسّد نيون يتم إنشاؤه حسابيًا، وسيكون قادر على إجراء محادثات مع المستخدمين وعرض العواطف والذكاء، ويمكن تخصيص كل واحد منها للقيام بمهام مختلفة والاستجابة على الاستفسارات بسرعة أقل من بعض أجزاء من الثانية.

 

روبوت Ballie للمساعدة في المنزل

 

كشفت سامسونج اليوم أيضًا عن روبوت Ballie الجديد، وهو روبوت صغير على شكل كرة يهدف إلى مساعدتك حول المنزل، بحيث يستخدم الذكاء الاصطناعي ليكون روبوت أمني، ومساعد للياقة البدنية، وأداة لمساعدة كبار السن على التواصل مع الأجهزة الذكية في منازلهم، وممكن حتي أنه يُصبح صديقًا لأطفالك وحيواناتك الأليفة.

 

 

في العرض التوضيحي أثناء مؤتمر سامسونج في معرض CES 2020 تَبع Ballie السيد Kim، الرئيس التنفيذي لقسم الإلكترونيات الاستهلاكية في الشركة أثناء تجوله على المسرح بفضل وجود كاميرا للتعقّب.

 

هاتف جالكسي xCover برو

 

كشفت سامسونج في معرض CES 2020 عن هذا الهاتف الذكي المتين الذي يحتوي على بطارية قابلة للتغيير، وهي الميزة التي تخلّت عنها سامسونج قبل وقت طويل على هواتفها الذكية.

 

 

لذا، مع هذا الهاتف ستكون قادر على تغيير البطارية ذات سعة 4050 مللي أمبير بسهولة إذا كنت تملك واحدة احتياطية، لتستكمل استخدامك للهاتف الذكي في الخارج دون انقطاع أو الحاجة إلى الشحن.

 

يدعم جالكسي xCover برو معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، ويحتوي على شاشة مقاس 6.3-بوصة بدقة وضوح 1080 بكسل من نوع LCD، ويعمل بمعالج إكسينوس 9611، وتبلغ الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت، والتخزين الداخلي 64 جيجابايت.

 

وهناك كاميراتين في الخلف، واحدة بدقة 25 ميجابكسل، وأخرى بدقة 8 ميجابكسل للتصوير العريض الفائق، بينما توجد كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل.