أهم ثلاث مزايا اتاحتها سامسونج في جلاكسي نوت 8 ولا توجد في S8

كشفت شركة سامسونج عن الاصدار الأخير من سلسلة نوت الشهيرة، جلاكسي نوت 8 ، قبل أيام قليلة، وسط ترقب كبير من المستخدمين الذي يتطلعون لرؤية الجهاز الذي وضعت به الشركة اهتمامها الكبير لتعويض الاخفاق الذي حدث في الاصدار السابق من السلسلة، نوت 7 صاحب الأزمة الشهيرة في انفجار البطارية.

 

 

كما توجهت أنظر المنافسين للترقب الهاتف الرائد الجديد من سامسونج، خاصة بعد النجاح الواضح من الشركة في هاتف جلاكسي نوت 8 الذي تم الكشف عنه قبل أشهر، والذي كسر الأرقام القياسية في المبيعات لدى العملاق الكوري الجنوبي.

 

 

وكالعادة وعقب الكشف رسميًا عن جلاكسي نوت 8 بدأت بالفعل المقارنات تظهر على ساحة التكنولوجيا، ولكن تلك المرة لم تقتصر على مقارنة الهاتف الجديد من سامسونج مع الهواتف الجديدة من منافسيها، وانما شملت أيضًا المقارنة بين نوت 8 وجلاكسي 8S، وقد يرجع ذلك إلى التشابه الواضح بين الهاتفين، خاصة فيما يتعلق في التصميم وحجم الشاشة وخامات التصنيع.

 

 

ويرصد لكم التكنولوجيا العربية أبرز ثلاث مميزات قامت سامسونج بتوفيرها في الهاتف جلاكسي نوت 8 الجديد ولا توجد في S8.

 

 

APP Pair

 

galaxy note 8 2

شهد هاتف جلاكسي نوت 8 وجود ميزة برمجية من قبل سامسونج تندرج تحت تصنيف تطبيقات MultiWindow، تحت مسمى App Pair وهي توفر للمستخدم امكانية استخدام تطبيقين في نفس الوقت، وبالرغم من أن تلك الميزة ليست جديدة على سامسونج، إلا أنها لا توجد في هاتف جلاكسي S8.

 

 

كاميرا أقوى

galaxy note 8

 

اتاحت سامسونج في هاتفها الأخير جلاكسي نوت 8، كاميرا خلفية مميزة مزدوجة العدسة، والتي تمكن المستخدم من التقاط صورًا بشكل أكثر احترافية تحتوى على تفاصيل أكثير بفضل دمج المحتوى من عدستين في صورة واحدة، الأمر الذي ينتهي باصدار الصورة التي يحبها المستخدمين ذات الخلفية الضبابية “Bokeh”، وعكس الوضع في هاتف جلاكسي S8 الذي ياتي بكاميرا أساسية ذات عدسة واحدة، مع توفير خيار آخر بعدستين وهو الهاتف جلاكسي S8 بلس.

 

 

ميزة live Messages

des

اتاحت سامسونج ميزة برمجية أخرى في هاتفها جلاكسي نوت 8 والذي يأتي بقلم S Pen حاله كحال باقي هواتف السلسلة، وأطلقت عليها Live Messages والتي تمكن المستخدم من رسم أو كتابة رسالة باستخدام القلم، ثم مشاركتها في شكل الرسوم المتحركة.