أهم التحديثات التي قدمتها أبل في نظام التشغيل iOS 12 الجديد

أعلنت شركة أبل عن ترقية جديدة لنظام التشغيل iOS 12 في يونيو الماضي خلال فعاليات مؤتمر المطورين السنوي WWDC والذي يتضمن بعض المميزات الرئيسية الجديدة إلى جانب العديد من التغيرات التي تسهل استخدام هواتف أيفون ولوحيات أيباد كثيرًا.

 

من بين الإضافات البارزة: تطبيق قياس مستقل وكأنه شريط قياسي ةإدوات مكافحة إدمان الهواتف الذكية والاخطارات المجمعة والصور الرزمية المتحركة القابلة للتخصيص والتي تسمى “Memoji”.

 

هناك بعض المميزات الجديدة التي أدرجت في نظام التشغيل iOS 12 الجديد وهي:

 

تعزيز الأداء الرائع لهواتف أيفون القديمة

 

 

يمنح النظام الجديد iOS 12 دفعة قوية في الأداء عند إطلاق النسخة الجديدة وتؤكد الشركة أن التطبيقات تكون بنسبة أسرع 40% وستفتح الكاميرا بمعدل أسرع 70% وستعرض لوحة المفاتيح بنسبة أسرع 50% وسيتاح النظام الجديد للأجهزة القديمة مثل ايفون 5S.

 

أبل لديها تطبيق جديد يُدعى Measure

 

 

يساعدك التطبيق الجديد على قياس الأجسام الواقعية ويستخدم كاميرا أيفون الخاصة بهاتفك للحصول على قراءات دقيقة مما يسمح لك مشاهدة الطول والعرض والارتفاع للأشياء بمجرد النقر على الشاشة، كما يمكنك تحديد الأبعاد في الصور.

 

تطبيق صور أبل أكثر ذكاء وتفاعلًا من ذي قبل

 

 

أجرت شركة أبل مجموعة من التحديثات الدقيقة لتطبيق الصور مما جعله بنفس مواصفات مع تطبيق صور جوجل.

 

اقتراحات البحث: يمكن أن يوصيك بالبحث عن الأشخاص والأماكن والأسماء التجارية والأحداث الرياضية والحفلات وذلك من خلال عبارة فقط وتصفية البحث على هذه العبارة.

 

لك: سيعمل التطبيق تلقائيًا على إنشاء عناصر مخصصة مثل أفلام الذاكرة وميزات الصور والصور في مثل هذا اليوم.

 

اقتراحات المشاركة: سيقترح لك التطبيق بعض الصور ومقاطع الفيديو التي شاركتها مع أشخاص موجودين وستحصل على توصية لمشاركة صورك معه وستكون العملية مشفرة.

 

اختصارات سيري ستسرع لك يومك

 

 

يمكنك استخدام اختصارات سيري لإنجاز المهام بسرعة أكبر مما كانت عليه من قبل وسيقدم لك التطبيق إجراءات بكيفية استخدام تطبيقات معينة وموعد استخدامها إذا طلبت ذلك، وقد شملت أبل عدة اختصارات لخدمة سيري وقد تكون الاختصارات شفهية.

 

إعادة تصميم تطبيقات الأخبار والأسهم

 

 

قدمت شركة أبل تحديثًا جديدًا لتطبيقات عدة منها تطبيق الٍأسهم والحصول على أخبار تتعلق بالمجال من خلال النقر عليها تظهر التفاصيل وكذلك أسعار ما بعد ساعات العمل وأضافت أبل التطبيق إلى أجهزة آيباد للمرة الأولى.

 

إعادة تصميم تطبيق ميمو الصوتيات

 

قدمت أبل بالترقية الأخيرة تحديثًا لتطبيق Voice Memos مع تقديم نسخة تصميميه سهلة لأي منصة كانت بما في ذلك نظام التشغيل ماك، وحصلت المذكرات الصوتية كذلك على دعم آي كلاود.

 

تغيير اسم خدمة iBooks

 

 

غيرت شركة أبل اسم خدمة iBooks  إلى كتب أبل وذلك لتضمينه في علامة تبويب جديدة في متجر الكتب مع تخطيط وتنظيم أكثر للمحتوى.

 

خدمة كار بلاي من أبل تدعم تطبيقات الطرف الثالث

 

 

يمكنك الآن استخدام تطبيقات الملاحة مع الطرف الثالث من خلال خدمة كار بلاي وهي أداة أبل لتوصيل هاتف أيفون إلى نظام المعلومات والترفيه بالسيارة وهذا يعني انك لم تعد تقتصر على استخدام خرائط أبل عند توصيل أيفون بسيارتك ويمكنك استخدام خرائط جوجل أو Waze بدلًا من ذلك.

 

أبل تحارب إدمان الهواتف بميزة جديدة

 

 

كشفت شركة أبل النقاب عن أدوات جديدة لمساعدتك في تقليص وقت الشاشة بالإضافة إلى أدوات تحكم جديدة للآباء وهذه الأدوات هي:

 

خدمة عدم الإزعاج: خلال وقت النوم يمكنك تفعيل خدمة عدم الإزعاج لوقف الإشعارات في هاتف أيفون إلى صباح اليوم التالي، وسترى الوقت فقط على شاشة سوداء.

 

خدمة تعيين وقت انتهاء لـ “عدم الإزعاج”: يمكنك القيام بذلك عن طريق اللمس بقوة على الزر الموجود في مركز التحكم الخاص بك.

 

خدمة وقت الشاشة: توفر هذه الميزة ملخصًا للأنشطة وتوضح بالتفصيل كيفية استخدامك لجهاز أيفون أو أيباد على مدار الأسبوع.

 

حدود التطبيق: يمكنك تحديد حدود زمنية للتطبيقات الفردية.

 

الضوابط الأبوية الجديدة: يمكن لاولياء الأمور الحصول على إشعارات حول استخدام الهواتف الذكية الخاصة بأطفالهم.

 

تطبيق فيس تايم يدعم الدردشة بحد أقصى 32 مشارك

 

 

يمكنك من خلال تطبيق فيس تايم إجرء دردشات مرئية مع عدة أشخاص في وقت واحد والذي يصل إلى 32 مشاركًا بحد أقصى، ويمكنك إضافة مشتركين في أي وقت، ولن تكون متاحة في الإصدار الجديد إلا عن طريق تحديث في وقت لاحق هذا العام.

 

أبل تقدم  تأثيرات كاميرا جديدة لنظام التشغيل iOS 12

 

قدمت شركة أبل تحديثات لتطبيق الكاميرا وهي:

 

ميموجي: محاكاة الصور المتحركة لتعبيرات الوجه وحركة الرأس ويمكنك تخصيصها بسهولة على أي شخصية تراها.

 

المزيد من أنيموجي: أضافت شركة أبل أربعة رموز تعبيرية متحركة جديدة إلى مجموعتها وتشمل الشخصيات الجديدة نمرًا وكوالا وديناصورًا وشبحًا.

حزمة ARKit 2 لتجارب الواقع المعزز

 

 

يعتبر حزمة ARKit 2 أول تحديث رئيسي لشركة أبل في برنامج الواقع المعزز الذي قدمته العام الماضي، ويوفر تحسينًا للوجه وتقدم كبير في الواقعية والكشف عن الكائنات ثلاثية الأبعاد والقدرة على بناء تجربة واقع معزز حقيقية.