أمازون تطلب 100 ألف سيارة من سيارات ريفيان الكهربائية لخدمات التوصيل

يوم الخميس الماضي، طلب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس عدد 100 ألف شاحنة كهربائية من سيارات ريفيان الكهربائية بهدف استخدامها في خدمات التوصيل.

 

يعد هذا الطلب الضخم جزءًا من مبادرة قامت بها أمازون للقضاء على الكربون بحلول عام 2040، وبالتالي فإن ذلك يعد وفاء باتفاقية باريس للأمم المتحدة قبل عشر سنوات من تاريخ استحقاقها في عام 2050.

 

اقرأ أيضًا >> شاحنات ريفيان الكهربائية يمكنها شحن بعضها البعض

 

تهدف خطة أمازون أن تجعل الشركة صديقة للبيئة وهي جزء من خطة تعهد المناخ، وهناك العديد من الشركات المدعوة للانضمام إلى جهود أمازون لتقليل انبعاثات الكربون، وحماية البيئة بسبب التغير المناخي الحاصل هذه الأيام. وقد اشترك عمال شركة أمازون في تظاهرات عارمة بجميع أنحاء العالم للاحتجاج على تورط الشركة في التدهور البيئي.

 

 

استثمرت أمازون كذلك 700 مليون دولار في سيارات ريفيان الكهربائية والتي تتخذ من ديترويت مقرًا لها، واستثمرت كذلك شركة فورد وكوكس أوتوموتيف بمبالغ 500 مليون و350 مليون دولار في سيارات ريفيان على التوالي.

 

اقرأ أيضًا >> شاحنة R1T: أول سيارة بيك آب كهربائي من شركة ريفيان

 

ليس هناك معلومات فنية بخصوص شاحنة ريفيان التي سيتم تسليمها لشركة أمازون، لكن نتوقع أن يكون لها مساحة تخزين كبيرة للحفاظ على الكثير من الأشياء والبضائع. ونظرًا لأن الشاحنات ستتحرك في أرجاء المدينة حاملة للوزن الثقيل، فسيكون عزم الدوران الفوري أمرًا ضروريًا في هذه الشاحنات، مع زيادة عدد الكيلومترات التي ستقطعها البطارية مع نظام تبريد فعال.

 

 

هناك تأكيد بأن شركة ريفيان تخطط لبيع هذه الشاحنات لشركات أخرى، ولكن لدى ريفيان خطط لمساعدة كوكس أوتوموتيف في عملياتها اللوجيستية وتجارة التجزئة الرقمية.

 

أما لعامة الناس، فإن ريفيان تعمل على تطوير سيارتان قادمتان، سيارة دفع رباعي ذات 7 مقاعد تعرف باسم R1S وشاحنة صغيرة تسمى ريفيان R1T، وقد شوهدت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية في الأرجنتين قبل بضعة أسابيع وبدت جاهزة للإنتاج تقريبًا.