أمازون تستثمر في Rivian لشاحنات البيك أب الكهربائية

3٬516

وفقاً لبيان رسمي من شركة ريفيان، قادت أمازون جولة استثمارية بقيمة 700 مليون دولار في شركة شاحنات البيك أب الكهربائية Rivian، وذلك بعد التقارير السابقة بأن أمازون تستثمر في Rivian إلى جانب جنرال موتورز.

 

هذا ولم تكشف الشركان عن تفاصيل أخرى حول هذا الاستثمار، لكن بعد حصولها على التمويل ستظل شركة Rivian مستقلة في إدارتها وسياستها ونشاطها في إنتاج شاحنات البيك أب وسيارات SUV التي تعمل بالكهرباء.

 

أمازون تستثمر في Rivian

 

وخرجت شائعات في الأسبوع الماضي عن نية كلاً من أمازون وجنرال موتورز الاستثمار في Rivian، لكن حتى الآن لا توجد أخبار حول مشاركة جنرال موتورز في هذا الاستثمار، كما لم تكشف شركة ريفيان عن حصة أمازون في أسهمها بعد هذا الاستثمار.

 

وفي الإعلان الرسمي من Rivian صرّح الرئيس التنفيذي للشركة “نحن متحمسون لأن تكون أمازون معنا في رحلتنا نحو إنتاج منتجات، وتقنيات، وخبرات تعيد تحديد توقعات ما هو ممكن”.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ Rivian كشفت في نوفمبر الماضي عن شاحنة R1T وسيارة SUV باسم R1S، ومن المتوقع أن تبدأ في شحن سياراتها للعملاء في العام المقبل.

 

بالنسبة لأمازون، فحتى الآن غير معروف هدفها الحقيقي من وراء هذا الاستثمار الكبير، لكنّها أبدت اهتماماً بوسائل النقل منذ فترة، كما استثمرت في تقنيات القيادة الذاتية مؤخراً، وبتوصيل النقاط نستنتج أن أمازون قد تُطلق شاحنات ذاتية القيادة وتعمل بالكهرباء لتقوم بتوصيل المنتجات إلى عملائها.

 

من جانب آخر، يأتي هذا التمويل في وقت ممتاز بالنسبة لشركة Rivian، حيث تحتاج الشركة إلى وجود الأموال اللازمة للأبحاث والتطوير، خاصةً وأن أبرز المشاكل التي تواجه هذا النوع من الشركات – إنتاج السيارات الكهربائية – هو تدفق الأموال، ولنا في شركة تسلا عبرة.

 

أمازون تستثمر في Rivian

 

أمّا بالنسبة لشركة جنرال موتورز، فحتى الآن لم تخرج أي تقارير بخصوصها، لكن دخولها سوق الشاحنات أو السيارات التي تعمل بالكهرباء أمر منطقي للغاية، خاصةً وأن تسلا بدأت تسحب البساط من تحت أقدام شركات تصنيع السيارات التقليدية.

 

وبالتالي فإن دخول جنرال موتورز إلى سوق السيارات التي تعمل بالكهرباء في وقت مبكر يمكن أن يساعدها في مواجهة تحديات المستقبل.

المزيد من المواضيع التقنية