أمازون تحتفظ بنُسخ من سجلات أليكسا الصوتية إلى الأبد، فكيف نحذفها؟

كشفت إحدى الرسائل من أمازون والموجهة إلى عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي أن أمازون تقوم بتخزين سجلات أليكسا الصوتية والنصوص الصادرة عن تفاعلات المستخدمين مع مساعد أليكسا الصوتي إلى أجل غير مُسمّى ما لم يقم العلماء بحذفها يدويًا.

 

أرسل السيناتور كريس كونس من ولاية ديلاوير رسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس في شهر مايو تتضمن أسئلة حول المدّة التي تُخزّن بها أليكسا التسجيلات الصوتية، ورد على ذلك برايان هوسمان، نائب رئيس السياسة العامة في أمازون مجيبًا بما هو مطلوب.

 

اقرأ أيضًا >> مُخطط يوضح سيطرة جوجل وفيسبوك وأمازون على الاقتصاد الرقمي

 

كتب هوسمان في الرسالة أن أمازون يُمكنها الاحتفاظ بالتسجيلات الصوتية والنسخ الصوتية للعملاء إلى أن يختار العميل حذفها، ومع ذلك فإن حذف تسجيلات أليكسا الخاصة بك لا يضمن بالضرورة أن المعلومات لم تعد في يد أمازون.

 

كتب هوسمان قائلًا:

 

“لا يزال بإمكاننا الاحتفاظ بسجلات أخرى لتفاعلات العملاء مع أليكسا، بما في ذلك سجلات التفاعلات التي يقوم بها أليكسا استجابة لطلب العميل”.

 

تشمل البيانات التي يُمكن الاحتفاظ بها على سجل لطلبات المستخدمين الخاصة بخدمات خارجية مثل الاتصال بمنصة أوبر أو الطلبات المتكررة لمساعد اليكسا مثل تذكيرات الذكرى السنوية، والأسئلة المتكررة التي توضح اهتمامات المُستخدمين.

 

أوضح هوسمان أنه من وجهة نظر أمازون، يعود تخزين المعلومات المتبقي في نهاية المطاف بالنفع على العميل لأنه يُحسّن من أنظمة الرد الآلي وتعلم الآلة في نظام أليكسا الذكي.

 

كتب هوسمان كذلك موضحًا أن:

 

“لكي تعمل بشكل جيد، يجب تدريب أنظمة التعلم الآلي باستخدام بيانات العالم الحقيقي، فالكلام قد يكون بسيطًا أو ديناميكيًا وله تباين هائل استنادًا إلى المنطقة واللهجة والسياق والبيئة والمتحدث الفردي . . . وتدريب نظام أليكسا على أكثر من عميل باختلف هذه العناصر يساعد في تحسين الخدمة بشكل جيد للجميع”.

 

يقول السيناتور كونز أن هذا يعني أنه لو قام المستخدم بحذف تسجيلات الصوت في أليكسا فلا يعني ذلك أن المعلومات أصبحت غير متاحة تمامًا لشركة أمازون، وأن رد أمازون يوضح احتمالية عدم حذف التفاعلات الصوتية من جميع خوادم أمازون حتى بعد حذف المستخدم لها.

 

اقرأ أيضًا >> مراجعي التسجيلات في أمازون أليكسا قد يعرفون عناوين المستخدمين

 

كيف تحذف سجلات أليكسا الخاصة بك؟

 

يُمكن للمستخدمين معرفة المزيد خول إدارة التسجيلات الصوتية لأجهزة أليكسا من خلال زيارة مركز الخصوصية الخاص بالخدمة عبر الإنترنت.

 

لمراجعة التسجيلات الصوتية وحذفهعا بشكل فردي:

  • انتقل إلى موقع أمازون ثم انقر على إعدادات الخصوصية في أليكسا.
  • انقر فوق “مراجعة سجل الصوت” لمراجعة التسجيلات وحذفها.

 

لحذف جميع التسجيلات الصوتية في وقت واحد:

  • انتقل إلى موقع أمازون وانقر على “إدارة المحتوى والأجهزة.
  • انتقل إلى علامة التبويب “أجهزتك”.
  • انقر فوق قائمة جهاز أليكسا الخاص بك.
  • انقر فوق “إدارة التسجيلات الصوتية”.
  • أخيرًا، انقر فوق حذف.