جيف بيزوس يفتتح بناء مطار أمازون الخاص بتكلفة 1.5 مليار دولار

 

افتتح جيف بيزوس العمل على بناء مطار أمازون الخاص بتكلفة بلغت 1.5 مليار دولار في ولاية كنتاكي البارحة، والذي ظهر بشكل مفاجىء خلال الافتتاح، واستطاع جذب الأنظار بعد ركوبه على متن رافعة وحمل أول كومة من التراب أمام الصحفيين وقال بعد ذلك إذا كنت تتسائل عن ذلك فهذا ممتع للغاية.

 

وافقت شركة أمازون على عقد إيجار مدته خمسين عامًا لأكثر من 900 فدانًا من مساحة مطار سيسيناتي/ شمالي مطار كنتاكي الدولي في عام 2017، وهذه المساحة قريبة من حجم المراكز العالمية لشركات الطيران الرائدة في مجال الشحن، وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

 

اقرأ أيضًا >> إطلاق Amazon.ae رسميًا بعد استحواذ أمازون على سوق

 

تخطط أمازون للسيطرة بشكل أكبر على عملية الشحن الخاصة بها لتصبح أقل اعتمادًا في سير عملية التوصيل الخاصة بها على شركات أخرى مثل UPS وفيديكس وUSPS وذلك خفضًا للتكاليف وتسريع أوقات التسليم، وسيكون ذلك مناسبًا بشكل خاص لما تم طرحه من أفكار حول تعزيز عمل خدمة برايم.

 

قال جيف بيزوس أثناء الافتتاح:

 

“سيسمح لنا المحور الجديد بتوصيل الطرود إلى العملاء بشكل أسرع، وسننتقل بالخدمة من مدة يومين للتوصيل إلى يوم واحد فقط، وهذا هو المغزى من بناء مثل هذه المشاريع الجديدة”

 

يأمل جيف بيزوس وشركته أمازون أن يكون استثمار بقيمة 1.5 مليون دولارًا مبلغًا جديرًا لتعزيز وصول الطرود إلى العملاء، ومن المتوقع أن يوفر المركز الجديد 2000 وظيفة فعلية.

 

اقرأ أيضًا >> منح موظفي أمازون 10 آلاف دولار مقابل بدء مشروعهم بعد الاستقالة

 

لم تكن هذه الخطوة الوحيدة في تعزيز وصول الطرود إلى العملاء، ولكن الشركة أعلنت عن توسعة برنامج شركاء خدمة التوصيل وذلك بتوفير حوافز مادية بقيمة 10 آلاف دولار لأي موظف بأمازون يريد بدء عمل تجاري مع تقديم 3 أشهر من راتبه لمساعدته في الوقوف على قدميه.