أكثر 8 أشياء تفاجأ بهما بيل وميلندا جيتس في عام 2018

بيل وميلندا جيتس 

أصدر بيل وميلندا جيتس رسالتهما السنوية لعام 2019 والتي حملت الكثير من المفاجآت التي تخص عام 2018 والتي كانت مفاجئة بالنسبة لهم، وهي كالآتي:

 

أفريقيا أصغر قارة ويبلغ متوسط أعمارها 18 عامًا

 

أشار بيل جيتس إلى أن متوسط العمر في جميع أنحاء العالم ارتفعت عما كانت عليه من قبل، ويعتقد هو وميلندا أن الاستثمارات الصحيحة ستفتح إمكانات القارة الهائلة ومن المتوقع أن يشكل الشبان الأفارقة مستقبل مجتمعاتهم بل والعالم بأسره.

 

اختبارات الحمض النووي قد تعثر على القاتلين المتسلسلين

 

أشار بيل جيتس على وجه الخصوص إلى تعريف القاتل جولدن ستيت بعد 33 عامًا من جرائمه المستمرة، وحدد المحققون المشتبه به بعد أن قام أحد أقاربه بتحميل حمضه النووي على موقع مفتوح المصدر لمشاركة الأحماض النووية.

 

سنبني مدينة نيويورك بالكامل كل شهر حتى عام 2060

 

حذر بيل جيتس من أن تغير المناخ يتفاقم بسبب استخدام الكهرباء والتصنيع والزراعة، وليس من الواقعي أن تجبر الناس عن توقف استخدام الأسمدة والسفن العملاقة وبناء المكاتب والطيران بالطائرات، وليس من العدل كذلك أن نطلب من الدول النامية تقليص نموها من أجل المجتمع، لكن الحل أن تستثمر في القطاعات الخمسة بدون تدمير المناخ.

 

اقرأ أيضًا >> ما أول شيء فعله بيل جيتس عندما بلغت ثروته 350 مليون دولار؟

 

البيانات قد تكون متحيزة

 

أعرب جيتس عن قلقه إزاء البيانات المفقودة عن النساء، خاصة في الدول المتنامية، وليس الفقد هو المقلق وإنما طريقة تجميع البيانات عنهم قد تكدس الاحتمالات ضدهن، لذا فعندما تكون طرق الجمع بها انحياز لجنس ما فإن البيانات تكون كذلك أيضًا.

 

يمكنك تعلم السيطرة على غضبك من المراهقين

 

تحدث بيل وميلندا عن حضور اجتماع مع المراهقين يتحدثون فيه عن كيفية تعاملهم مع الغضب، وقال بيل جيتس أنه تعلم الكثير من مشاهدة هؤلاء المراهقين ومحاولاتهم للسيطرة على غضبهم.

 

المراحيض لم تتغير منذ قرن

 

أقام الزوجان معرضًا للمراحيض في بكين العام الماضي بحثًا عن تصميم جديد لطرد المرحاض المتدفق، وأكد بيل جيتس أن العديد من الشركات جاهزة لإتمام أي تصميم، فهم يقتلون مسببات الأمراض، والعقبة الوحيدة أمام الجميع الآن هي تحمل التكاليف لذا تخطط مؤسسة جيتس للاستثمار لمزيد من البحث والتطوير.

 

اقرأ أيضًا >> 3 عادات تخلّص منها بيل جيتس وإيلون ماسك كي يحققوا النجاح  

 

أصبحت الكتب الدراسية من التراث

 

أكد بيل جيتس أن الشيء الذي قتل الكتاب المدرسي هو نفس الاختراع الذي ساعد في تكوين ثروته، فقد طغى تواجد المحتوى الرقمي في جميع أنحاء العالم.

 

الهواتف المحمولة وسيلة قوية في أيدِ أفقر النساء

 

كتبت ميلندا جيتس أن النساء هن الأكثر تهشيمًا في العالم، فلا يجعل الهاتف المحمول حياتهن أسهل ولكن يساعدهن على بناء حياة جديدة، وأشارت إلى الفجوة بين الجنسين في ملكية الهواتف المحمولة في الدول الفقيرة.