أفضل 10 هواتف هواوي في 2019

سواء كنت ترغب في شراء هاتف ذكي رائد أو هاتف منخفض التكلفة، هواوي لديها هاتف لكل ميزانية.

تستحوذ هواوي حاليًا على نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية، وتنافس سامسونج بقوة حاليًا بعدما تفوقت على آبل الأمريكية وأصبحت تبيع هواتف ذكية أكثر منها كل عام. في هذه القائمة جمعنا لك أفضل 10 هواتف هواوي في عام 2019 يمكنك اختيار هاتفك القادم منها، خصوصًا وأن هواوي تملك هاتف ذكي لكل ميزانية، سواء كنت ترغب في هاتف رائد مثل ميت 30 برو أو هاتف منخفض التكلفة مثل ميت 20 لايت.

 

تأتي هذه القائمة بينما تحاول هواوي الخروج من براثن الإدارة الأمريكية التي فرضت عليها الكثير من القيود في الآونة الأخيرة، لدرجة أنّ بعض التقارير التي سبقت إطلاق فئة ميت 30 توقعت أن تعمل هذه الفئة بنظام تشغيل آخر غير اندرويد، لكن لحسن الحظ استطاعت هواوي أن تصدر هاتفي ميت 30 برو وميت 30 بأحدث إصدار من نظام تشغيل جوجل.

 

تتمثل الهواتف الذكية الرائدة للشركة في فئتي الميت والبي التي تملك مجموعة من الهواتف الذكية تعتبر ضمن الأفضل على الإطلاق، وتأتي فئة بي لتستهدف عموم المستخدمين، بينما يمكن اعتبار الميت فئة مُخصصة أكثر ضمن سوق النوت الذي ابتدعته سامسونج قبل سنوات عديدة.

 

قد يعتقد البعض أن هواوي تحتاج إلى إطلاق فئة جديدة، لكن هذا ليس صحيح أبدًا، فإصدارات هواوي بي 10 القديمة لا تزال تعتبر هواتف جيدة وبأسعار منخفضة للغاية إن أردت شرائها الآن.

 

والآن دعونا ندخل إلى قائمة أفضل 10 هواتف هواوي يمكنك شراؤها في 2019. هذه القائمة لا تحتوي على هاتف ميت 30 برو أو ميت 30 لأننا لم نقم بمراجعتهما بعد، وإن كنّا نتوقع وجودهما في مقدمة القائمة.

 

أفضل 10 هواتف هواوي

 

  1. Huawei P30 Pro
  2. Huawei Mate 20 Pro
  3. Huawei P30
  4. Huawei P20 Pro
  5. Huawei P20
  6. Huawei Mate 20 X
  7. Huawei Mate 20
  8. Huawei Mate 20 Lite
  9. Huawei P Smart 2019
  10. Huawei P30 Lite

 

1 Huawei P30 Pro

Huawei P30 Pro

يُعد هاتف هواوي بي 30 برو أفضل جوال هواوي حتى الآن، حيث يأخذ الكثير من مميزات ميت 20 برو مع تحسينات على الكاميرا ومستشعر البصمة. كما أن التصميم الخارجي رائع للغاية، والشاشة ممتازة، والكاميرات من الأفضل على الإطلاق في هاتف ذكي.

قد يكون يكلف أكثر من أي وقت مضى، ولكن إذا كنت ترغب في شراء هاتف يحمل أفضل كاميرا فهذا هو الهاتف الذي يجب شراؤه. إذا كنت تريد أن تنفق مبلغ أقل يمكنك الذهاب مع بي 30.

2 Huawei Mate 20 Pro

Huawei Mate 20 Pro

يعتبر هاتف هواوي ميت 20 برو هاتف جيد للغاية، بل إنّه أفضل من ذلك أخذًا في الاعتبار الأسعار المخفضة حاليًا. الكاميرا هي الميزة الأبرز في هذا الهاتف بالنسبة للعديد من الأشخاص، لكن الشاشة أيضًا عالية الجودة، ويوجد شحن فائق السرعة، ودعم الشحن اللاسلكي، وبطارية تدوم طويلًا.

لكن لأنّ هواوي بي 30 برو يعتبر الأحدث، فقد حصل على الكاميرات الأفضل والأكثر تنوعًا، لكنّه سيكلفك بعض المال الإضافي. وبالرغم من هذا هو أحد أفضل 10 هواتف هواوي في 2019.

3 Huawei P30

Huawei P30

يدور الأمر في هواوي بي 30 حول الكاميرا، ومن العدل أن نقول بأنّ هواوي قدمت ما وعدت به. قد يكون إصدار البرو دفعة قليلة لأعلى، ولكن هذا الإصدار لا يزال ممتاز للغاية، لا سيما عند التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، ومن مسافات بعيدة.

يبدو إصدار بي 30 مذهلًا على صعيد التصميم، مع شاشة كبيرة ونتوء صغير، وبعض الزخارف الملونة الجميلة في الخلف، لكن المشكلة الوحيدة تبقى في نظام الكاميرا الذي يشذ عن هذا الجمال.

إذا كنت تريد هاتفًا مزودًا بكاميرا هائلة فإنّ هاتف هواوي بي 30 يستحق التجربة، خصوصًا مع السعر الذي يقل عن إصدار البرو.

4 Huawei P20 Pro

Huawei P20 Pro

قدّمت هواوي في هذا الهاتف بعض التقنيات الرائعة التي جعلته ينافس كلًا من جالكسي إس 9 من سامسونج، وآيفون إكس من آبل، وإذا كانت أولويتك هي التصوير الفوتوغرافي فإنّ هواوي بي 20 برو مناسب جدًا لك.

أضف عمر البطارية الطويل، ودعم شريحتي اتصال، والشاشة الرائعة، وستحصل على الحزمة الكاملة ليكون هذا أحد أفضل 10 هواتف هواوي في 2019.

5 Huawei P20

Huawei P20

هواوي بي 20 هو هاتف يمكننا التوصية به بدون أي مشكلة، نعم هو يفتقر وجود منفذ سماعة الرأس 3.5 مللم، ومقاومة الماء، لكن بصرف النظر عن ذلك كان أحد أفضل الهواتف الذكي في 2018.

ما يميزه عن البقية وجود كاميرا رائعة، وبطارية تدوم طويلًا، وتصميم متميز للغاية من هواوي. والشاشة بها نتوء ولكن يمكنك إخفاءه عبر إعدادات النظام، ولهذا يوجد ضمن قائمة أفضل 10 هواتف هواوي في 2019.

6 Huawei Mate 20 X

Huawei Mate 20 X

أكبر هاتف من هواوي يمكنك شراءه وهو بنفس جودة ميت 20 برو مع نفس المواصفات تقريبًا، مع شاشة أقل في الدقة بعض الشيء، وعدم وجود الشحن اللاسلكي أو مقاومة الماء.

لكن يوجد به منفذ سماعة الرأس 3.5 مللم، ومستشعر بصمة، وبطارية هائلة، لذا إن كنت ممن يشاهدون الكثير من الوسائط أو يمارسون الكثير من الألعاب على الهاتف الذكي، هذا الخيار مناسب لك.

هو كبير جدًا بالنسبة لمعظم الناس – والعديد من الجيوب – لكن بعيدًا عن الحجم الهائل هو هاتف جيد جدًا ولكن ليس أفضل جوال هواوي.

7 Huawei Mate 20

Huawei Mate 20

قد لا يحتوي هواوي ميت 20 على بعض المميزات الرئيسية في ميت 20 برو، ولكنه هاتف ذكي مدهش. حيث فاز معالج Kirin 980 – الذي يعمل به الهاتف – على غالبية الجوائز في 2018 بالنسبة للهواتف الرائدة، كما أن الكاميرا الثلاثية في الخلف تلتقط صورًا واضحة ومفصلة، وتوفر شاشة Dewdrop نسبة مذهلة من الحجم مقابل الشاشة، مما يجعله أحد أفضل 10 هواتف هواوي في 2019.

8 Huawei Mate 20 Lite

Huawei Mate 20 Lite

وضع هاتف ميت 20 لايت ضمن هذه القائمة كان صعبًا علينا بعض الشيء، فهو يبدو جذابًا بدرجة كافية – ربما بسبب سعره المنخفض للغاية – ويعدك بأداء متوسط لا غبار عليه وإن كان لا يرقى إلى نفس أداء هواتف Honor التي تقع في نفس الفئة السعرية مثل Honor 10، وHonor Play.

لكن لسبب ما رفعت هواوي من دقة الكاميرا الأمامية (كاميرا السلفي) في ميت 20 لايت لتصل إلى 24 ميجابكسل. ويمكن اعتباره مناسب أكثر لمن يهتمون بالتقاط صور السلفي طوال الوقت، أو تصوير سناب شات.

9 Huawei P Smart 2019

Huawei P Smart 2019

نظرًا لأنّ كلاً من هواوي بي سمارت 2019 وأونر 10 لايت يكلفان نفس السعر، ويستنسخان نفس المواصفات، فمن الأفضل لك اختيار الأخير الذي يأتي مع كاميرا أمامية عالية الدقة.

10 Huawei P30 Lite

Huawei P30 Lite

إذا كنت تريد شراء هاتف هواوي حقًا ولكنك لا تستطيع شراء إصدارات بي 30 الرائدة، فإنّ بي 30 لايت يعتبر خيار معقول. فهو يتمتع بنفس الأسلوب والكاميرات التي تعد ممتازة بالنسبة لهاتف الفئة المتوسطة.

وهناك أيضًا سعة تخزين كبيرة، وشاشة ذات دقة جيدة، مع ذلك نشعر بخيبة أمل من الأداء السيء وعمر البطارية القصير لذا لا يعتبر أفضل جوال هواوي. ربما يجب عليك النظر إلى أحد طرازات بي 20 التي انخفض سعرها.

 


اقرأ أيضًا حول أفضل الهواتف الذكية:


بذلك نكون قد انتهينا من قائمة أفضل 10 هواتف هواوي في 2019، لكن كما ذكرنا في بداية المقال نعتقد بأن هواوي ميت 30 برو سيكون أفضل جوال هواوي على الإطلاق لهذا العام، والمشكلة أننا لم نقيمه بعد ليتواجد ضمن هذه القائمة.