أفضل 10 تطبيقات تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2019

مع هذه القائمة من أفضل 10 تطبيقات تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2019 ستكون قادرًا على الإجابة عن كثير من الأسئلة التي قد تراودك، مثل “كيف يمكنني تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب إلى هاتف أندرويد؟” “ما هو أفضل تطبيق أندرويد لتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب؟” “هل يمكنني تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب على بطاقة تخزين SD الخاصة بي؟” “كيفية حفظ مقاطع فيديو يوتيوب في مكتبة الوسائط؟”.

 

مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون هواتف ولوحيات أندرويد، أصبح هناك شعور بالحاجة إلى تثبيت برنامج تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد بسهولة.

 

لا تقلق، في هذا المقال، سوف أشارك معك أفضل 10 تطبيقات تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2019 سواء كنت ترغب في تخزين الفيديو داخليًا على الذاكرة الرئيسية للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، أو على بطاقة تخزين خارجية مثل بطاقات MicroSD المنتشرة في هواتف ولوحيات أندرويد.

 

أفضل برامج تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لعام 2019

 

الآن، دعونا ندخل إلى قائمة البرامج والتطبيقات التي يمكنها تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد بسهولة.

 

1 1. TubeMate

1. TubeMate

TubeMate هو تطبيق أندرويد شائع جدًا لتحميل مقاطع فيديو يوتيوب، وهو أحد التطبيقات الأكثر بحثًا في العديد من متاجر التطبيقات الشهيرة.

 

يسمح TubeMate للمستخدمين بتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب مباشرةً على هواتفهم الذكية بسرعة وجودة عالية.

 

بصرف النظر عن جلب مقاطع الفيديو من يوتيوب، يدعم TubeMate أيضًا حفظ مقاطع الفيديو من Facebook وVimeo، وMetaCafe، وDailyMotion، وغيرها من أشهر مواقع مشاركة الفيديو على الإنترنت.

 

بالإضافة إلى ذلك، يُعد أيضًا خيار جيد لتنزيل الفيديو مباشرة كملف MP3 إذا كنت تفضل الصوت بدلاً من الفيديو.

 

وأثناء تثبيت تطبيق تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد لهاتفك الذكي، يجب أن تكون منتبهًا لنوعية الأذونات التي تمنحها، لأن أمنك الرقمي هو الأولوية الأولى.

 

2 2. Videoder

2. Videoder

يعتبر تطبيق Videoder مثال على البساطة، فهو يحتوي على واجهة استخدام سهلة وبسيطة للغاية، وتم ترتيب جميع المميزات الموجودة فيه بشكل جيد.

 

وعلى الرغم من وجود إعلانات في هذا التطبيق إلّا أن تجربة المستخدم بشكل عام جيدة، حيث أن جميع الوظائف التي يقوم بها التطبيق واضحة جدًا، ويمكن لأي شخص فهمها عند استخدامها لأول مرة.

 

وبجانب هذه البساطة، يقوم هذا التطبيق بعمل جيد عند استخدامه لتحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب بدقة وتنسيقات مختلفة.

 

من خلال هذه الأداة المجانية، والآمنة، والخفيفة، والسريعة، يمكن لأي شخص أن يحفظ ملفات فيديو متعددة في وقت واحد مع دقة مختلفة على هواتف أندرويد بسهولة.

 

3 3. VidMate

3. VidMate

عندما يتعلق الأمر بحفظ مقاطع فيديو يوتيوب على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، فإن VidMate هو تطبيق لا يمكن تجاهله لأنه يمنح المستخدمين إمكانية الوصول المجاني إلى تنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب بأعلى جودة.

 

علاوة على ذلك، لتسهيل الأمور على المستخدمين، يتم تصنيف محتويات الفيديو في هذا التطبيق عن طريق “قادم قريبًا، والإصدارات الجديدة، وأفضل تقييم، والشعبية”.

 

هذا ليس كل شيء، حيث يمنحك تطبيق تنزيل الفيديو من يوتيوب هذا إمكانية استئناف عملية التنزيل أو إيقافها مؤقتًا أو إعادة تشغيلها أو إيقافها.

 

ويمكن لعملية التنزيل هذه أن تعمل في الخلفية، حتى تتمكن من استخدام التطبيقات الأخرى بسلاسة في نفس الوقت.

 

4 4. InsTube

4. InsTube

في عصرنا الحالي أصبحنا نقضي الكثير من الوقت على الهاتف الذكي، حتى أصبح بمثابة الكمبيوتر الشخصي، وبالنسبة للأشخاص الذين يشاهدون يوتيوب كثيرًا، من المنطقي تنزيل مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي مباشرةً حتى نتمكن من مشاهدتها دون اتصال بالإنترنت في جميع الأوقات.

 

المشكلة هنا هي أنّه لا يوجد تطبيق رسمي متاح من يوتيوب لتنزيل مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد.

 

لكن لا تزال هناك بعض التطبيقات التي تتيح تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد مثل InsTube الذي يعتبر واحدًا من أفضلها بفضل سهولة استخدامه وحجمه الصغير.

 

يدعم هذا التطبيق تنزيل الفيديو والموسيقى من العديد من مواقع استضافة الفيديو الشهيرة على الإنترنت، بما في ذلك يوتيوب وSoundCloud، وتويتر، وغيرها الكثير.

 

مع هذا التطبيق، يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو بجودة HD، وUHD من يوتيوب على هاتف أندرويد مباشرةً.

 

5 5. SnapTube

5. SnapTube

تطبيق SnapTube يأتي مع واجهة استخدام جيدة وسهلة في الاستخدام والتنقل بين مميزاته المختلفة، ويدعم هذا التطبيق على أندرويد تنزيل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت من مواقع مثل يوتيوب، وفيسبوك، وتويتر، وIGTV، وViemo وغيرها.

 

أفضل شيء في هذا التطبيق أنه يحتوي على مربح بحث مدمج يمكنه مساعدتك في البحث عن مقاطع الفيديو عبر الكلمات الرئيسية دون حتى فتح تطبيق يوتيوب.

 

ولتنزيل مقاطع فيديو يوتيوب على الذاكرة الداخلية للهاتف أو بطاقات MicroSD الخارجية، تحتاج فقط إلى نسخ رابط الفيديو ولصقه في التطبيق، ثم يقوم SnapTube بالباقي.

 

6 6.NewPipe

6.NewPipe

هناك العديد من أدوات تنزيل الفيديو التي يمكنها تحميل فيديو يوتيوب على أندرويد، وهنا سوف نتحدث عن أداة تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب NewPipe، وهي عبارة عن تطبيق أندرويد مفتوح المصدر يمكنه تنزيل فيديو يوتيوب على هاتفك أو جهازك اللوحي.

 

قد يكون تطبيق NewPipe خفيف الحجم، ولكنه يأتي بالعديد من المميزات، حيث تبدو الواجهة واضحة تمامًا بدون أي إعلانات مزعجة.

 

ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بمشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب، أو تنزيلها عبر هذا التطبيق الشامل، وعلى عكس العديد من تطبيقات أندرويد الأخرى لا يجمع التطبيق أي بيانات للمستخدم.

 

ملحوظة: لا يمكنك العثور على تطبيق NewPipe في متجر جوجل بلاي، حيث تحظر جوجل أي تطبيق يعمل على التحميل من يوتيوب، لذا لا تقم بتحميل أي تطبيق يحمل نفس الاسم في المتجر.

 

7 7. Youtube Downloader for Android

7. Youtube Downloader for Android

يُمكن اعتبار هذا التطبيق بمثابة الحزمة الكاملة التي تحتوي على جميع المميزات المضمنة في التطبيقات المذكورة بالأعلى.

 

حيث يمكنك تنزيل الفيديو المستهدف بسهولة وسرعة، وإلى جانب ذلك هناك أيضًا خيار للبحث مع إمكانية تحديد دقة الفيديو وتنسيقه.

 

من المميزات أيضًا في هذا التطبيق سهولة استخدامه على أندرويد، ما عليك سوى نسخ رابط الفيديو الذي ترغب في تنزيله ثم النقر فوق خيار تنزيل الفيديو، ليقوم التطبيق بالعمل.

 

8 8. YTD Video Downloader for Android

8. YTD Video Downloader for Android

YTD هو تطبيق خفيف لتنزيل المقاطع الصوتية والفيديو على أندرويد، وهو لا يستهلك الكثير من موارد جهازك.

 

مع ذلك، يمكنك الوصول إلى تنزيلات غير محدودة من عدد من مواقع بث الفيديو، فبمجرد تثبيت التطبيق على جهاز أندرويد الخاص بك، افتح الواجهة ثم انقر فوق علامة تبويب التنزيل.

 

بعد ذلك، افتح يوتيوب في متصفحك وابحث عن ملف الفيديو المفضل لديك، ثم انقر لتشغيله وحدد عنوان URL أعلى واجهة يوتيوب ثم انسخه والصقه في مربع البحث ليقوم التطبيق بالبحث عنه وتحميله.

 

المميز في هذا التطبيق أنّه متوفر أيضًا على أنظمة تشغيل ويندوز، وماك إلى جانب نظام تشغيل أندرويد.

 

9 9. OGYouTube

يعد OGYoutube أحد التطبيقات البارزة لتنزيل مقاطع الفيديو على الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي بطريقة سهلة، حيث يمكنك تنزيل مقاطع الفيديو أو الأفلام المفضلة مجانًا.

 

وكما نعلم جميعًا أن يوتيوب لا يسمح لنا بتنزيل مقاطع الفيديو مباشرةً، لذلك يحتاج المستخدم إلى بعض التطبيقات الأخرى لتنزيل الفيديو.

 

لذلك، يأتي OGYouTube في الصورة، ويسمح بتنزيل مقاطع الفيديو إلى هاتفك الذكي مباشرةً.

 

OGYouTube هو نسخة معدلة من يوتيوب، حيث تتمثل بعض الميزات الإضافية لبرنامج OGYouTube في أنّه يمكن تشغيل الموسيقى في الخلفية عند استخدام أي تطبيق آخر أو أثناء إيقاف تشغيل الشاشة، كما أنّه لا يعرض أي إعلانات بين مقاطع الفيديو.

 

أيضًا، يوجد خيار تنزيل مقاطع فيديو متعددة في نفس الوقت، ويمكنه أيضًا تنزيل الفيديو بدقة عالية HD.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تنزيل التطبيق وتشغيله سهل جدًا، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق، ثم تثبيته على هاتفك الذكي، والنقر عليه.

 

10 10. KeepVid

يعد KeepVid أحد أفضل برامج تنزيل الفيديو بشكل عام، ومن خلاله يستطيع المستخدم تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الفيديو الشائعة مثل يوتيوب، وإنستغرام، وغيرهما الكثير.

 

والمميز في هذا التطبيق أنّه يدعم اللغة العربية، ولا يعرض أي إعلانات للمستخدم، كما أنّه متوفر على كلًا من أندرويد وسطح المكتب إذا كنت ترغب باستخدامه على الكمبيوتر.

 

اقرأ أيضًا حول برامج تنزيل الفيديو: