أفضل مميزات هاتف هواوي ميت 30 برو 5 جي

عندما أعلنت هواوي عن هاتف Mate 30 Pro 5G كانت تهدف إلى أن تنافس به ضمن فئة الهواتف الرائدة في السوق، وأن تثبت وجودها في سوق الهواتف الذكية بقوة على الرغم من الحظر الأميركي الذي أثّر على نموها في بعض الأسواق لعدم وجود خدمات جوجل، مثل متجر جوجل بلاي وتطبيقات جوجل الافتراضية، لذلك وضعت الشركة مميزات عديدة في Huawei Mate 30 Pro 5G ما بين الكاميرا المتفوقة والتصميم عالي الجودة والأداء القوي للغاية.

كاميرا هواوي ميت 30 برو 5 جي

 

بدايةً، يأتي هاتف Mate 30 Pro 5G مع نظام كاميرا رباعي في الخلف، يتكون من عدسة رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مزودة بتقنية SuperSensing مع فتحة f/1.6 وتدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري للصور، ومعها أيضًا كاميرا ثانية بدقة 40 ميجابكسل فائقة العرض مع فتحة f/1.8 وتدعم التركيز التلقائي، ثم هناك عدسة ثالثة بدقة 8 ميجابكسل تيليفوتو مع فتحة f/2.4 تدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري للصور، وأخيرًا مستشعر وقت التحليق ثلاثي الأبعاد لجلب بيانات العُمق في الصور والمساعدة على عزل الخلفية في الصور.

 

كل هذا العتاد الذي وضعته هواوي في كاميرا هاتفها الرائد جعلته واحدًا ضمن الأفضل في السوق من هذا الجانب، وحصل على درجات عالية للغاية في تقييم DxOMark الشهير وصلت إلى 121 درجة، أي أربعة درجات كاملة أعلى من جالكسي نوت 10 بلس 5 جي وجالكسي نوت 10 بلس، وأعلى من جالكسي اس 10 5 جي بخمسة درجات كاملة.

 

هواوي ميت 30 برو 5G
هواوي ميت 30 برو 5 جي

 

ونتائج هذا المزيج من العدسات في الكاميرا الخلفية رائعة لدرجة أن DxOMark تقول أنّها “تضع معيارًا جديدًا مثيرًا للإعجاب بخصوص أداء كاميرا الهاتف الذكي” و “لا تُظهر أي نقاط ضعف حقيقية في قسم الكاميرا”.

نتائج الصور في هواوي ميت 30 برو 5 جي رائعة بفضل تقنية دمج البكسل التي تضغط كل أربعة بكسلات إلى بكسل واحد، وبالتالي تحصل على صورة واحدة بدقة 10 ميجابكسل مليئة بالتفاصيل وغنية بالألوان.

 

أمّا إذا كنت من هواة التصوير عن بُعد، فسوف تساعدك عدسة التيليفوتو في ذلك مع دعمها التقريب البصري حتى ثلاثة أضعاف، أي أنّك ستحصل هنا على الدقة الحقيقية للصور على الرغم من تقريبها. وهناك أيضًا تقريب هجين حتى خمسة أضعاف ولكنّه أقل في الجودة بعض الشيء، وإذا كنت ترغب في التقاط صورة بعيدة للغاية على حساب الجودة يمكنك الذهاب مع التقريب الرقمي حتى 30 ضعف.

 

والفيديو هنا مدعوم حتى دقة 4K الهائلة، عند 60 إطار في الثانية، والثبات في الفيديو جيد للغاية حتى عندما تُسجّله أثناء الحركة، مع إمكانية رفع ISO حتى 51,200. كما يدعم التصوير البطيء بشكل مذهل حتى 7680 إطار في الثانية.

 

 

ضمن مميزات هاتف هواوي ميت 30 برو 5 جي، يوجد في الأمام كاميرا التقاط صور السيلفي بدقة 32 ميجابكسل مع فتحة f/2.0، بالإضافة إلى مستشعر وقت التحليق ToF.

 

وجود مستشعر وقت التحليق بالإضافة إلى العدسة الرئيسية ذات الدقة العالية، يساعدك عندما ترغب في التقاط صور سيلفي مع عزل الخلفية، وهو الشيء الذي لا يوجد في الكثير من الهواتف الذكية اليوم.

تصميم و أداء هواوي ميت 30 برو 5 جي

 

يُعد التصميم أحد أبرز نقاط القوة في هاتف هواوي ميت 30 برو 5 جي، حيث يبدو نظيفًا وبسيطًا ولكن ملفت للأنظار في الوقت نفسه، خصوصًا مع الانحناء من الأمام والخلف والمزج بين الزجاج والمعدن للخروج بالنتيجة الرائعة التي نراها بين يدينا اليوم.

 

 

وكما هو الحال في غالبية الهواتف الذكية المُتاحة حاليًا، تخلّت هواوي عن مستشعر بصمة الإصبع في الخلف واعتمدت بدلًا من ذلك على مستشعر بصري أسفل الشاشة يمكنه قراءة البصمة بسرعة ودقة عالية. ستلاحظ أيضًا عدم وجود أزرار صلبة للتحكّم بالصوت حيث وضعت هواوي خاصية جديدة تسمح لك بالتحكّم في الصوت من خلال الضغط على اللوحة الجانبية – انحناء الزجاج – في الشاشة.

 

 

الشاشة نفسها من نوع OLED بدقة وضوح تبلغ 2,400 × 1,176 بكسل مقاس 6.53-بوصة وهي محمية بواسطة زجاج غوريلا 6، أي أنّها لن تُخدش بسهولة عند وضعها في جيبك.

 

على صعيد الأداء، يعمل هواوي ميت 30 برو 5 جي بمعالج Kirin 990 الرائد والأحدث من الشركة الصينية، وهو أول معالج في العالم يأتي مع مودم 5 جي مُدمج لتحقيق أسرع اتصال ممكن بالشبكة.

 

الأداء رائع للغاية عند تشغيل غالبية الألعاب، سواء كنت من هواة لعب كول أوف ديوتي موبايل أو ببجي موبايل أو حتى موبايل ليجندز، ستكون قادرًا على الحصول على أعلى مُعدّل إطارات ممكن دون أي تقطيع.

ومع وجود ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت من نوع UFS 3.0، سيكون تشغيل التطبيقات والانتقال بينها سلس للغاية.

 

بطارية هواوي ميت 30 برو 5 جي

 

عُرفت هواتف هواوي دائمًا بالبطارية الضخمة التي تدوم لوقت طويل، والحال ليس مختلفًا هنا، حيث أن البطارية أحد مميزات هاتف هواوي ميت 30 برو 5 جي الرئيسية، مع سعة تبلغ 4,500 مللي أمبير يمكنها أن تدوم ليوم واحد كامل من العمل، على حسب استخدامك.

 

تدعم البطارية أيضًا بعض التقنيات المتطورة، مثل الشحن السريع سواء كنت ستستخدم الشحن السلكي أو اللاسلكي. الفرق هنا هو أن الشاحن العادي تبلغ قوته 40 واط تقريبًا، مما يعني أنّك تستطيع شحن الجهاز من الصفر إلى مائة في المائة في خلال ساعة وربع فقط، لكن إذا كنت تُخطط للاعتماد على الشحن اللاسلكي فهو يأتي بقوة 27 واط فقط، وبالتالي ستحتاج إلى وقت أطول للشحن.

الوان ميت 30 برو 5 جي
الوان ميت 30 برو 5 جي