أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة مقابل الأداء

عندما تبحث عن أفضل لابتوب HP Omen في السوق، هناك عدّة معايير يجب أن تضعها في اعتبارك، فهل تحتاج إلى لابتوب ألعاب فائق القوة وليس لديك أدنى مشكلة في الميزانية؟ أم تحتاج إلى لابتوب ذو مواصفات جيدة يُمكنه تشغيل غالبية الألعاب والبرامج الموجودة حاليًا مثل إصدار HP Omen 15-DH0000NE الذي سنتحدث عنه اليوم؟

 

يُمكن اعتبار HP Omen 15-DH0000NE أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة مقابل السعر، فمن جانب هو يحتوي على عتاد تقني قوي يتضمن معالج إنتل كور i7، مع ذاكرة عشوائية (رام) سعة 16 قيقابايت، وذاكرة تخزين داخلية هجينة تجمع ما بين 256 قيقابايت من نوع SSD، و1 تيرابايت من نوع HDD، ومن جانب آخر توجد به بطاقة رسوميات Nvidia GeForce GTX 1660 Ti الجيدة.

 

أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة

 

مبدأيًا، يجب أن تعلم أنّ أهم جزء في أي لابتوب ألعاب هي بطاقة الرسوميات، ومع وجود بطاقة Nvidia GeForce GTX 1660 Ti سوف تحصل على أداء جيد للغاية مقابل سعر معقول، وستكون قادرًا على تشغيل أغلب الألعاب الموجودة حاليًا والتي ستُطرح في المستقبل القريب على إعدادت رسوميات جيدة.

 

نتحدث هنا عن ألعاب مثل Call of Duty: Modern Warfare المتاحة حاليًا للتحميل إذا كنت تستطيع الانتظار حتى تُنزّل قرابة 175 قيقابايت، أو لعبة Battlfield V، وبالطبع ألعاب الباتل رويال التنافسية الشهيرة مثل فورت نايت أو ببجي أو حتى Apex Legends.

 

وفقًا لتصريحات إنفيديا الرسمية، فإنّ بطاقة رسوميات GTX 1660 Ti الموجود في هذا اللابتوب تم تحسينها كثيرًا على صعيد الأداء مقارنةً بالإصدارات السابقة، مما يعد بأداء أفضل كثيرًا خاصةً مع التقنيات الجديدة التي تدعمها الشركة والتي تُحسّن من تجربة اللعب بشكل كبير.

 

تصميم نحيف

 

هذه الميزة بالذات قد لا ينتبه إليها الكثير من اللاعبين عند شراء لابتوب ألعاب جديد، لكنّها مهمة جدًا إذا كنت تتنقل كثيرًا وترغب في إنهاء المهام الدراسية أو إتمام أعمالك بسهولة في الخارج، وفي الوقت نفسه تشغيل الألعاب دون مشاكل، ومع الوزن الخفيف والتصميم النحيف الذي يأتي به أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة، يُمكنك الانتقال به بسهولة من مكان العمل أو الدراسة إلى المنزل أو حتى متجر للقهوة.

 

 

ويذهب بنا هذا الحديث إلى نقطة أخرى لا تقل أهمية عن التصميم النحيف، وهو أنّ جميع اللابتوبات التي تعمل ببطاقة رسوميات GTX 1660 Ti يُمكنها القيام بمهام متعددة دون أي مشاكل، مهما كانت درجة تعقيدها.

 

فإلى جانب استخدامه في تشغيل أحدث الألعاب، يمكنك أيضًا إنهاء المهام الدراسة المُكلّفة لك بسهولة، بل قد ترغب أيضًا في استخدامها لتسجيل بعض مقاطع فيديو يوتيوب لك أثناء اللعب لمشاركتها في وقت لاحق على موقع مشاركة الفيديو الشهير.

 

كذلك، تستطيع استخدام HP Omen 15-DH0000NE، الذي يُعد أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة، في إجراء المهام الخاصة بالعمل سواء في المكتب أو المنزل، فهو قادر على تشغيل حزمة برامج أوفيس أو حتى أدوبي بسرعة ودون مشاكل.

 

لابتوب ألعاب أم جهاز ألعاب منزلي؟

 

يحتار الكثير من اللاعبين في الاختيار بين لابتوب ألعاب مثل ما لدينا اليوم أو جهاز ألعاب منزلي مثل بلاي ستيشن أو إكس بوكس، وقد تحدثنا في مقال سابق عن فوائد استخدام لابتوب ألعاب مقارنةً بجهاز ألعاب منزلي يُمكنك الرجوع إليه، لكننا سنذكر أيضًا أهم النقاط في الفقرات التالية.

 

  • النقطة الأهم أنّ أجهزة الألعاب كما يبدو من اسمها وظيفتها الوحيدة هي تشغيل الألعاب فقط، في حين يملك مستخدموا لابتوبات ألعاب GTX16 القدرة على تشغيل الألعاب أو تنفيذ المهام الأخرى.
  • كما يُمكن الانتقال بلابتوب الألعاب في أي مكان بسهولة ويُسر، بينما جهاز الألعاب يحتاج إلى شاشة لتوصيله بها.
  • الأداء في أجهزة الألعاب الحالية محدود عند 60 إطار في الثانية، في حين تستطيع مع أفضل لابتوب HP Omen من حيث القيمة أن تصل إلى ما هو أبعد من ذلك، وسوف تحتاج إلى هذه الإطارات الإضافية خاصةً عندما تعلم أنّ التنافس الحقيقي في لعبة فورت نايت يبدأ عند 144 إطار في الثانية.
  • تحتوي لابتوبات الألعاب من إنفيديا على المزيد من المميزات مقارنةً بأجهزة الألعاب المنزلية، مثل مميزات GeForce Experience، وNvidia Highlights، وAnsel، وغيرها.

 

الأسعار والتفاصيل التقنية

 

مواصفات HP Omen 15-DH0000NE

 

  • بطاقة الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 1660 Ti
  • ذاكرة الرسوميات: 6 قيقابايت
  • المعالج: Intel Core i7-9750H
  • الشاشة: مقاس 15.6″ بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل
  • الذاكرة العشوائية (الرام): 16 قيقابايت
  • التخزين الداخلي: هجينة ما بين 256 قيقابايت SSD + و1 تيرابايت HDD
  • البطارية: 6 خلايا بقوة 69 واط/ساعة
  • الوزن: 2.63 كجم
  • نظام التشغيل: ويندوز 10

 

وتستطيع الآن شراء HP Omen 15-DH0000NE من متجر SharafDG بسعر 6,599 درهم إماراتي، ويعتبر سعر جيد جدًا مقارنةً بالمواصفات التقنية الموجودة به.

 

هذا اللابتوب – ولابتوبات GTX16 في العموم – مناسب جدًا للاعبين والطلاب الراغبين في الترقية إلى لابتوب ألعاب جديد يُمكنه تشغيل غالبية الألعاب وفي الوقت نفسه أداء مُختلف الوظائف الدراسية دون مشاكل.