أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين ومُنشئي المحتوى على يوتيوب

عندما تختار لابتوب ألعاب جديد هناك العديد من الأمور التي يجب وضعها في حسبانك، ما بين سرعة المعالج وسعة الذاكرة العشوائية وبطاقة الرسوميات، وهذه الأخيرة تحديدًا هي الأهم بين الثلاثة خصوصًا إذا كنت تبحث عن أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين ومنشئي المحتوى، وتريد أن تنشر محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب، سواء كان هذا المحتوى لتجارب الألعاب أو التعريف بها، أو حتى للعمل على محتوى إبداعي آخر ما بين تصميمات الصور (مجموعة أدوبي فوتوشوب) أو غيرها من الأمور.

 

وتناولنا في السابق بعض لابتوبات الألعاب من شركة HP التي تصلح لكثير من الأمور، مثل أفضل لابتوب ألعاب HP يستطيع تشغيل أقوى الألعاب القادمة، وأفضل لابتوبات HP للطلاب واللاعبين، واليوم سوف نُسلّط الضوء على لابتوب ألعاب HP Omen X 15-dg0006nx ذو القوة الهائلة، والذي يُمكنه تشغيل أقوى البرمجيات بسلاسة شديدة.

 

أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين

 

في رأيي المتواضع، أفضل شيء موجود في هذا اللابتوب من شركة HP، هي بطاقة الرسوميات الهائلة من نوع Nvidia GeForce RTX 2080 المزودة بذاكرة تبلغ 8 قيقابايت، وتدعم أحدث تقنيات الرسوميات من إنفيديا، مثل تقنية تتبع الأشعة، وAnsel، وDLSS وغيرها.

 

وجود هذه البطاقة القوية ضمن عتاد هذا الجهاز يجعله أحد أفضل الخيارات إذا كنت تبحث عن لابتوب ألعاب للمبدعين لعدّة أسباب، فهي تقدر على تشغيل أقوى الألعاب على إعدادات رسوميات مرتفعة وفي الوقت نفسه لن تفقد الكثير من الإطارات، بل وستكون قادر على البث المباشر أو تسجيل فيديو لتجربة اللعب الخاصة بك بسلاسة ودون قلق من فقدان أي إطارات.

 

كل هذا يجعل HP Omen X 15-dg0006nx لابتوب ألعاب رائع للمبدعين، خصوصًا إذا كنت مهتمًا بإنتاج محتوى يخص الألعاب التنافسية كألعاب فورت نايت أو ببجي، والتي تحتاج إلى عدد إطارات لا يقل عن 144 إطار في الثانية كي تستطيع التنافس على أعلى المستويات، وبالتالي فإنّ وجود بطاقة GeForce RTX 2080 يجعل تجربة لعبك سَلِسة وتنافسية بدون فقدان أي إطارات، وستلاحظ فارق كبير بالمقارنة مع جهازك الحالي.

 

أداء أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين

 

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، تحتاج ألعاب الباتل رويال التنافسية مثل فورت نايت إلى عدد إطارات في الثانية يزيد على 144 إطار، واللاعبون الذين يحتاجون إلى تجاوز هذا العدد عليهم دون الشك شراء لابتوب ألعاب يحتوي على بطاقة RTX مثل موديل HP Omen X 15-dg0006nx الذي لدينا اليوم.

 

أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين ومُنشئي المحتوى على يوتيوب

 

مواصفات HP Omen X 15-dg0006nx

 

  • بطاقة الرسوميات: Nvidia GeForce RTX 2080 مع ذاكرة 8 قيقابايت
  • المعالج: Intel Core i9-9880H الجيل التاسع
  • الذاكرة العشوائية: 32 قيقابايت
  • سعة التخزين الداخلي: 512 قيقابايت من نوع SSD
  • الشاشة: 15.6″ بوصة Full HD بدقة 1920 × 1080 بكسل
  • معدّل تحديث الشاشة: 144 هرتز
  • البطارية: 6 خلايا بقوة 72 واط/ساعة

 

حسب أرقام موقع Notebookcheck فإنّ تشغيل لعبة فورت نايت على لابتوب يدعم بطاقة RTX 2080 سوف يسمح لك بالوصول إلى عدد إطارات يبلغ 206 إطار في الثانية على إعدادات الرسوميات المتوسطة، أو 169 إطار على الإعدادات المرتفعة، أو 155 إطار على الدقة العالية 1080 بكسل، أو 124 إطار على الدقة الفائقة 1440 بكسل.

 

دعم تقنيات المستقبل

 

من الأمور التي تجعل HP Omen X الذي لدينا اليوم أفضل لابتوب ألعاب للمبدعين هو دعمه لبعض التقنيات المستقبلية التي تُمكّنك من تشغيل غالبية الألعاب بسهولة شديدة.

 

فهو يأتي مع تقنية تتبع الأشعة التي كشفت عنها إنفيديا في وقت سابق من هذا العام، والتي تُحوّل من تجربة اللعب تمامًا بفضل مسارات الإضاءة التي تجعل ألعاب الفيديو واقعية للغاية، ويمكن ملاحظة هذا في الظلال وانعكاسات المرايا داخل ألعاب مثل Call of Duty: Modern Warfare.

 

ما يجعل هذه التقنية مميزة أنّها مدعومة عبر الهاردوير نفسه وليس من خلال البرمجيات فقط، وقد شرحنا في مقال سابق الفرق بين تتبع الأشعة على الهاردوير والسوفتوير.

 

توجد أيضًا تقنية Nvidia DLSS التي تُحسّن من أداء الألعاب كثيرًا، سواء كانت الألعاب الموجودة حاليًا أو حتى الألعاب التي ستصدر قريبًا في المستقبل، وبالتالي فإنّ وجود هذه التقنيات على لابتوبك تجعله مناسبًا للمستقبل ومع مرور الوقت لن تشعر أنّك أصبحت بعيدًا عن تشغيل أحدث الألعاب، بفضل العتاد التقني الرائع بداخله وبطاقة رسوميات RTX الرائدة.

 

إنتاج المحتوى الإبداعي

 

الآن دعنا نتحدث عن النقطة الأهم في لابتوب الألعاب الذي لدينا اليوم، وهي إنشاء المحتوى الإبداعي ونشره على الإنترنت.

 

سواء كنت ترغب في بث تجربتك أثناء اختبار لعبة جديدة أو تسجيل فيديو ثم نشره لاحقًا على المنصات الاجتماعية المختلفة (يوتيوب، أو تويتش، أو فيسبوك) فإنّك تحتاج إلى وجود بطاقة رسوميات قوية قادرة على معالجة هذه المهمة دون التأثير على أداء اللعبة نفسها، وهنا تلعب بطاقة RTX 2080 الموجودة بالجهاز دور كبير في الحفاظ على استقرار تجربة اللعب وسلاستها.

 

ومن الأشياء الرائعة أيضًا في هذا اللابتوب أنّه يأتي بتصميم نحيف وخفيف في الوزن بفضل فلسفة التصميم Max-Q التي تتمتع بها غالبية لابتوبات RTX من إنفيديا.

 

الخلاصة

 

بشكل عام أستطيع أن أقول لك بأنّ لابتوب HP Omen X 15-dg0006nx هو الأفضل في تشغيل الألعاب وأداء مُختلف المهام الأخرى، سواء كانت هذه المهام إبداعية في إنشاء المحتوى، أو دراسية في متابعة المهام المدرسية، أو حتى عملية في عملك الخاص.

 

وبفضل التقنيات الموجودة بداخل هذا الجهاز، ليست هناك حاجة للقلق من المستقبل أو البرامج والألعاب التي ستصدر لاحقًا، حيث سيظل قادرًا على تشغيلها بأفضل شكل ممكن لمدة أربعة سنوات قادمة على الأقل.

 

والآن إذا كنت تُفكّر جديًا في شراء لابتوب الألعاب المتكامل من HP، هو متوفر حاليًا في مكتبة جرير بسعر 12,639 ريال بدلًا من 15,799 ريال سعودي، أي ستحصل على تخفيض قدره 3,160 ريال سعودي.

من جانبنا، نقترح عليك الشراء الشراء في الوقت الحالي للاستفادة من الخصم الهائل.