أفضل خمس ملحقات وأدوات تقنية في معرض جايتكس 2018 للتقنية

2٬187

يزخر معرض جايتكس 2018 للتقنية بالعديد من الابتكارات والأدوات الرقمية والروبوتات وتطبيقًا مذهلًا للعلم على شكل أدوات نستخدمها، ويستقطب المعرض الزوار من جميع أنحاء العالم سواء للعارضين والشركات والأفراد، إليك بعض الأدوات التي  خطفت أنظار زوار معرض جايتكس هذا العام.

 

أنظمة التتبع من شركة انتل

 

 

صُمّم المساعد الشخصي الرقمي ليزيل آلام التوهان في مراكز التسوق الكُبرى، فهو مساعد رقمي متتبع من قبل الأقمار الاصطناعية الملحقة بعربة تسوق عادية والتي يُمكنها توجيه المشترين داخل مراكز التسوق الضخمة. التوجيهات دقيقة تمامًا في حدود السنتيمترات وليس الأمتار وهي غير المعتادة في أنظمة الملاحة التقليدية، كما يُمكن للمتسوقين دفعت ثمن جميع السلع عبر تطبيق مُدمج دون الحاجة إلى النقد.

 

ذراع آلية تلعب بالسهام “KR10”

 

 

يستخدم نظام Protec تقنية روبوتية من المصنوعات الألمانية KUKA لإثبات دقة الأتمتة في التصنيع، ويمسك الذراع الآلي بثلاثة سهام في لوحة رمي النبال على مسافة 10 أمتار ويبلغ متوسط التسجيل 100 في كل مرة. على الرغم من الإعجاب بهذه الأداة لكنها تتخطى الرقم القياسي البشري من معدل 123.40 من ثلاث سهام، وقد تم تعيين هذا الرقم بواسطة لاعب السهام الهولندي مايكل فان جيروين.

 

حقيبة “تحالف” الذكية

 

 

كثيرًا ما نفقد أمتعتنا في الرحلات طويلة المدى، لكن مع هذه الحقيبة فالأمر سيتغير تماما، إذ تم اختبارها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة منذ يوليو الماضي وهي مفيدة جدًا في تأمين نقل البضائع ذات القيمة العالية مثل المال والمجوهرات. يُمكنك قفل هذه الحقيبة القوية في البنيان عن بُعد من خلال نظام أمن عالٍ الجودة. ليس ذلك وفقط بل تتبع مالكها إلى موقعه تحديدًا ويمكن برمجتها للسماح بشخص واحد فقط بالوصول إلى المحتويات عن طريق تقنية التعرف على الوجه. يبلغ عمر البطارية 11 ساعة وبتكلفة تصل إلى 6000 آلام درهم إماراتي.

 

مركز الشرطة الذكي SPS

 

 

تعتبر SPS واحدة من أكبر نقاط الجذب في معرض جايتكس للتقنية هذا العام، فمركز الشرطة ذاتي القيادة عبارة عن عربة مستقلة تسمح لسكان دبي دفع غراماتهم في الحال بدلًا من إبلاغها إلى مركز الشرطة المحلي. وقد أكد أحد مسؤولي الشرطة أن الناس مازالوا يفضلون دفع الغرامات نقدًا بدون استخدام بطاقات الائتمان.

 

نظارات أمل الذكية

 

 

يمكن لهذه النظارات الجديدة مساعدة ضعيفي البصر في التنقل عبر بيئة مزدحمة من خلال تزويد المرتدي بأوامر صوتية مهمة له، وهي بمثابة مساعد افتراضي لمن يرتديها وتقوم بمعالجة البيانات الأخرى مثل تنبؤات الطقس ومعلومات حركة المرور وجداول الاجتماعات في الوقت الحالي، تقوم النظارات بتقديم تحذيرات للعوائق والتعرف على الوجه وأسعار العملات وتحديد أوقات الصلاة.