أفضل تطبيقات Fitbit للاستفادة القصوى من ساعتك الذكية

نحن اليوم بصدد الحديث عن أفضل تطبيقات Fitbit الموجودة حاليًا والتي يمكنك تحميلها وتثبيتها على ساعتك الذكية إن كنت تملك واحدة من ساعات Fitbit، وعلى الرغم من أن العديد من منتجات تتبع اللياقة البدنية عادةً ما تحتوي على شاشات أحادية اللون ومميزات أقل من الموجودة في الساعات الذكية، إلّا أن هذا ليس الحال في أجهزة مثل Fitbit Versa أو Fitbit Versa 2 أو Fitbit Ionic.

 

حيث توجد الكثير من التطبيقات المفيدة التي يمكنك تنزيلها مباشرة على أجهزة Fitbit لتسهّل عليك حياتك اليومية، وفي هذا التقرير التالي أفضل تطبيقات Fitbit التي يمكنها القيام بكثير من الوظائف.

 

أفضل تطبيقات Fitbit

 

  1. Switchr
  2. Strava
  3. Water Logged
  4. Find My Car
  5. Uber
  6. Barcodes
  7. Starbucks Card
  8. Treasure Trek

 

ملحوظة: هذه هي أفضل التطبيقات الموجودة في 2019 حتى وقت كتابة التقرير، وسنعمل على تحديثه كلما صدرت تطبيقات جديدة تستحق الإضافة.

 

1 Switchr

Switchr

أصبحت أدوات المنزل الذكية تحظى بشعبية حاليًا أكثر من أي وقت مضى، ومع ذلك فإن امتلاك هاتف للتحكم فيها ليس مناسبًا دائمًا، وهنا يأتي دور تطبيق Switchr. حيث يساعدك تطبيق Fitbit هذا على التحكم في أجهزة إنترنت الأشياء المختلفة في منزلك بمساعدة خدمة IFTTT.

حيث يمكنك استخدامه لتشغيل المصابيح الذكية وإيقافها، وضبط درجة الحرارة، والتواصل حتى مع آلة القهوة الخاصة بك لتحضير كوب الصباح قبل خروجك من السرير. كل هذا بفضل توافق كلًا من IFTTT وSwitchr مع مجموعة واسعة من الأدوات الذكية، بما في ذلك مكنسات Roomba الآلية، ومنتجات Nest التي أعلنت جوجل عن بعضها بالأمس مثل راوتر واي فاي وسماعة ميني جديدين، وغيرهم. إذا كنت من عشاق الأتمتة المنزلية فإنّ تطبيق Switchr من أفضل تطبيقات Fitbit التي يمكنك تحميلها الآن.

2 Strava

Strava

إذا كنت ترغب في تحسين أمور اللياقة البدنية لديك، لا تبحث بعيدًا عن تطبيق Strava. حيث يجمع هذا التطبيق بين التتبع الرائع لساعة Fitbit الخاصة بك على مدار اليوم مع تحليل الأداء، وسواء كنت تستخدم ركوب الدراجات، أو الركض، أو المشي لمسافات طويلة، يمكنك مزامنة جميع أنشطتك من جهازك إلى حسابك على Strava.

وبعد ذلك تستطيع مقارنة الأداء بمرور الوقت أو حتى التنافس مع الأصدقاء، ويعرض لك التطبيق معلومات مفصلة ودقيقة، عن المسافات التي قطعتها، ومتوسط السرعة، وغيرها الكثير. وستقوم Matched Runs على ساعة Ionic بتتبع تقدمك تلقائيًا عند تشغيل نفس المسار أكثر من مرة، مما يتيح لك معرفة ما إذا كنت تتحسن أو ينخفض أدائك. لذا ننصح جميع عشاق اللياقة البدنية والحفاظ على الصحة الحصول على Strava.

3 Water Logged

Water Logged

كي تبقى بصحة جيدة عليك أن تفعل ما هو أكثر من مجرد حساب عدد الخطوات والسعرات الحرارية، ويُعد الحفاظ على رطوبة الجسم أحد أكثر الأشياء أهمية لصحتك بشكل عام وصحة بشرتك بشكل خاص، خصوصًا إذا كنت نشطًا طوال اليوم. لهذا السبب عليك تنزيل Water Logged. فهذا التطبيق المفيد يسمح لك بتتبع كمية المياة الخاصة بك مع الأهداف اليومية.

يمكنك إضافة زجاجات أو أكواب أو إدخال قيم أدق (مثل السعة باللتر) وهناك اختصارات يمكن تخصيصها بسهولة، كما تتم مزامنة جميع البيانات مع حساب Fitbit الخاص بك، لذا لن تفقد أبدًا تتبع كمية المياه التي شربتها. إنّه تطبيق بسيط ولكنه مفيد جدًا ويجب أن يملكه جميع مستخدمي الساعة الذكية خاصةً وأنّه أحد أفضل تطبيقات Fitbit الموجودة حاليًا.

4 Find My Car

Find My Car

في كثير من الأحيان، ننسى أين قمنا بإيقاف السيارة عندما نضعها في مرآب سيارات ضخم، وهنا يأتي دور Find My Car الذي يوفر حلًا أنيقًا لهذه المشكلة. بدلًا من استخدام مفاتيح السيارة وتشغيلها في جميع الاتجاهات حتى تُصدر السيارة صوت الإنذار، يمكنك ببساطة تحديد موقعك على Fitbit Ionic مثلًا، ثم يستخدم التطبيق نظام GPS المدمج في الساعة الذكية ويذهب بك مباشرةً إلى سيارتك بمجرد انتهائك من التسوق.

لسوء الحظ، فإن التطبيق متاح فقط لساعة Fitbit Ionic لأنّها المنتج الوحيد من Fitbit التي تملك جهاز تحديد مواقع GPS مدمج. جميع الساعات الأخرى لديها اتصال GPS ولكن يجب أن يكون هاتفك الذكي معك كي تعمل بشكل صحيح. إذا كنت تملك Fitbit Ionic فكل ما عليك فعله هو دفع دولار واحد فقط لفتح وظيفة Find My Car بالكامل.

5 Uber

Uber

صدّق أو لا تصدّق، هناك تطبيق Uber مُخصص لساعات Fitbit الذكية. بالطبع هو لا يملك الكثير من المميزات مثل تطبيق الهواتف الذكية، ولكنه يمكن أن يساعدك في بعض المواقف عندما تحتاج إلى طلب سيارة أوبر بسرعة. يتيح لك التطبيق طلب رحلة، وعرض القيمة التقديرية للرحلة، بالإضافة إلى تفاصيل السائق.

كما أن الأشياء الهامة مثل تقييم السائق، ووقت الوصول المتوقع، والسعر، كلها موجودة على شاشة ساعة Fitbit الخاصة بك. مع ذلك، إذا كنت تريد تغيير وجهتك أثناء الرحلة، ستحتاج إلى القيام بذلك على هاتفك الذكي. لكن حتى الآن نعتقد أن أوبر هو أحد أفضل تطبيقات Fitbit الموجودة حاليًا.

6 Barcodes

Barcodes

لا تنخدع باسم هذا التطبيق، فهو ليس مجرد تطبيق يمسح المنتجات بحثًا عن المعلومات، بل إنّه يُحوّل ساعة Fitbit الخاصة بك إلى محفظة رقمية يمكنك تخزين بطاقات العضويات والمكافآت فيها. كل ما عليك القيام به هو مسح الباركود الخاص بهذه البطاقات وإدخال الرقم الموجود تحتها من خلال تطبيق الهاتف أولًا. وبعد الحفظ والمزامنة، يمكنك فتح رموز الباركود على ساعة Fitbit الخاصة بك والتمرير حتى تصل إلى البطاقة التي ترغب فيها.

يمكن لتطبيق Barcodes على Fitbit أن يُخزّن ما يصل إلى 7 رموز مختلفة، وما يجعله أحد أفضل التطبيقات حاليًا أنّه مجاني بالكامل.

7 Starbucks Card

Starbucks Card

إذا كنت ترغب في الحصول على قهوة ستاربكس الخاصة بك في كل صباح، فليس هناك شك بأن أحد أفضل التطبيقات للقيام بذلك على Fitbit هو تطبيق ستاربكس نفسه. لكن ما الذي يفعله هذا التطبيق؟ إنه يسمح بأن يكون لديك بطاقة ستاربكس على معصمك، وهو مريح للغاية لأنه يوفر عليك عناء جلب محفظتك أو هاتفك إذا كنت تشتري قهوتك قبل أو بعد رياضة الصباح.

كل ما عليك فعله هو مسح ساعة Fitbit الخاصة بك! أينعم هو ليس بجودة تطبيق Barcodes السابق حيث لا يمكن استخدامه سوى في سلسلة مقاهي واحدة فقط، لكن إذا كانت سلسلة ستاربكس هي المفضلة لديك، يمكن اعتباره أحد أفضل تطبيقات Fitbit في 2019.

8 Treasure Trek

Treasure Trek

ليس من السهل دائمًا الحصول على دافع لممارسة التمارين الرياضية، لكن مع القليل من gamification يمكن تحقيق ذلك، وهنا يأتي دور تطبيق Treasure Trek. يسمح لك هذا التطبيق الممتع بتموين سفينة القراصنة من خلال الخطوات التي تسيرها كي تعثر على كنز غارق في نهاية الطريق. ويمكنك بعد ذلك إنفاق هذا الكنز على تحديثات السفينة والطاقم.

وفي هذا التطبيق يمكنك الحصول على الكثير من الأشياء، مثل حيوان أليف، والببغاء هو ما ننصح به دومًا! وهذا ما يجعل هذا التطبيق ممتعًا للغاية، ويمكن أن يساعدك في خسارة الكثير من الوزن.

 


قد تود أيضًا الاطلاع على: أفضل الساعات الذكية في 2019


 

بذلك نكون قد انتهينا من قائمة أفضل تطبيقات Fitbit التي تعمل على مُختلف الساعات الذكية من الشركة، مثل Fitbit Versa، أو Fitbit Ionic، وسنعمل على تحديث هذه القائمة باستمرار.