أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات

تنافس قوي بين Zomato، وUber Eats، وCareem Now، وDeliveroo، وTalabat

تطبيقات توصيل الطعام هي سوق كبير للغاية يُقدّر بمئات المليارات من الدولارات حول العالم، لكن بعيدًا عن الجانب المالي فيها، هي تساعدنا في الحصول على وجبتنا القادمة بأقصى سرعة ممكنة، وإذا كنت موجودًا في دبي أو أبوظبي، هذه أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات وفقًا لعدّة جوانب مثل السرعة، والجودة، وبساطة الاستخدام، والأسعار.

 

جميعنا نستخدم تطبيقات توصيل الطعام، لكن السؤال الملح هنا هو أي تطبيقات توصيل الطعام التي يجب عليك استخدامها في الإمارات؟ هناك عدد كبير من تطبيقات وخدمات توصيل الطعام التي يتم تشغيلها في جميع أنحاء الإمارات، ويمكن أن يُصبح اختيار التطبيق المناسب لك أمر صعب بعض الشيء.

 

لذا، أخذنا أكثر خدمات توصيل الطعام الأكثر شيوعًا في الإمارات (زوماتو – أوبر إيتس – كريم ناو – دليفروو – طلبات) ووضعناها في منافسة مباشرة لنعلم ما هي أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات حاليًا وفقًا لعدّة معايير.

 

ومن أجل أن يكون هذا الاختبار عادلًا، قمنا بالطلب في نفس الوقت عبر جميع الخدمات الخمس باستخدام تطبيقاتها (إمّا على اندرويد أو ايفون) من نفس الفرع. وسنطلب نفس الشيء بالضبط (سندوتش برجر مع البطاطس المقلية ومخفوق الفانيلا) بحيث لا يكون هناك تعارض بين الطلبات، وبالتالي نعرف ما هي أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات.

 

أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات

 

 

سرعة التوصيل

 

  1. Deliveroo: استغرق الطلب قرابة 28 دقيقة
  2. Uber Eats: استغرق الطلب قرابة 33 دقيقة
  3. Zomato: استغرق الطلب قرابة 33 دقيقة
  4. Talabal: استغرق الطلب قرابة 37 دقيقة
  5. Careem Now: استغرق الطلب قرابة 50 دقيقة

 

عندما تعلق الأمر بسرعة التوصيل، كان Deliveroo أول من وصل إلى مكتبنا، قبل دقيقتين من وقت التسليم المتوقع (30 دقيقة)، بينما وصل كلًا من Uber Eats، وZomato في نفس الوقت ولم يكن هناك وقت تقديري للتسليم في تطبيق Zomato. بينما قام تطبيق طلبات بتغيير وقت التسليم المتوقع، لكن Careem Now كان الأبطأ في إيصال الطلب مع تغييرات مستمرة في وقت التسليم المتوقع، مما يجعله أسوأ تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات من حيث السرعة.

 

الفائز: Deliveroo

 

جودة التوصيل

 

يشير هذا المعيار إلى جودة الطلب الذي تم تسليمه، وقد بحثنا لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء مفقود أو تالف، وتسمح لك معظم خدمات التوصيل بالإبلاغ عن الطعام المفقود أو التالف لإعادة الأموال، لكن لحسن الحظ لم يكن هناك أي شيء مفقود أو تالف في الطلبات.

 

كان كل طلب معبأ بشكل صحيح، وتم تأمين المشروبات في حامل منفصل وملفوف جيدًا، رغم أننا وجدنا صعوبة في فتح المشروبات التي تم إغلاقها.

 

الفائز: تعادل

 

الأسعار

 

  • Deliveroo: 67 درهم إماراتي
  • Uber Eats: 53 درهم إماراتي
  • Zomato: 65 درهم إماراتي
  • Talabat: 66 درهم إماراتي
  • Careem Now: 47 درهم إماراتي

 

إليك الشيء المثير للاهتمام، بلغت التكلفة الفعلية لطلبنا 60 درهم إماراتي، ولكن هذا السعر قد يتغير قليلًا عبر الخدمات المختلفة عندما يتم حساب تكلفة التوصيل. وكان Deliveroo هو الأغلى مع رسوم توصيل بقيمة 7 دراهم، بينما توفرت خدمتي Uber Eats وCareem Now على رموز ترويجية في يوم الطلب، وبالتالي حصلنا على خفض في السعر بنسبة تتراوح بين 10 و30 في المائة. وبالرغم من أنّ Careem Now كانت الخدمة الأبطأ في الوصول إلّا أنها كانت الخدمة الأرخص سعرًا، مما يجعلها الخدمة الأفضل بين أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات من حيث السعر.

 

الفائز: Careem Now

 

استخدام التطبيق

 

يوضح هذا مدى سهولة استخدام التطبيقات عندما يتعلق الأمر بالعثور على ما نريد أن نأكله بالإضافة إلى تقديم الطلب. وقد وجدنا أن Deliveroo لديه واجهة استخدام نظيفة، ثم يليه Careem Now الذي يُقسّم كل قائمة إلى أقسام بحيث يمكنك النقر بسرعة للانتقال إلى القسم من القائمة مباشرةً.

 

يوجد تخطيط مماثل مع Zomato، على الرغم من أنّه لا يوضح فورًا الأماكن التي تقدم بالفعل خدمة التوصيل، حيث يعرض التطبيق جميع الفروع المتاحة لمطعم معين.

 

كانت نقطة الارتباك في كيفية وصف كلًا من Zomato وUber Eats حجم البرجر، حيث كان يُعرف باسم Single في Zomato وSmall في Uber Eats.

 

الفائز: Deliveroo

 

هذا هو كل شيء بخصوص أفضل تطبيقات توصيل الطعام في الإمارات وكما هو واضح فإنّ الفائز بمجموعة النقاط هو تطبيق Deliveroo وهو الأفضل إذا كنت ترغب في الاعتماد على تطبيق سهل وبسيط، ويحافظ على جودة طلبك، وفي الوقت نفسه يصلك بسرعة.

 

اقرأ أيضًا حول تطبيقات توصيل الطعام: