أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر والموبايل في 2019

لدينا اليوم قائمة تجمع في طياتها أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر في عام 2019، نظرًا لأهمية برامج VPN في إضافة طبقة حماية إلى جهازك الشخصي، سواء كان هذا الجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك، أو موبايل اندرويد او ايفون.

 

يستخدم العديد من الأشخاص برامج الفي بي إن في مشاهدة المحتويات بمُختلف أنواعها (المرئية، والمسموعة، والنصية) التي تتوفر في بلدان أخرى وتم حظرها في بلادهم، كما تُتيح فرصة تصفح الإنترنت بعنوان IP مجهول حتى لا يتتبع نشاط أي شخص أو خدمة، وفي هذه القائمة سوف نحاول أن نضع لك عدّة خيارات بينها أفضل برنامج في بي إن مجاني سواء للكمبيوتر أو الموبايل في 2019 والتي يُمكنك تنزيلها الآن بسهولة.

 

ضمن هذه القائمة سوف تجد في المركز الأول برنامج Hotspot Shield Free وهو ما نعتبره أفضل برنامج في بي إن مجاني في الوقت الحالي، حيث يمنحك غطاء لخمسة أجهزة في نفس الوقت من حساب واحد فقط، على الرغم من توفره بشكل مجاني.

 

وقد تتساءل الآن: لماذا نسرد هذه القائمة كلها إذا كان هناك برنامج أفضل بالفعل؟ حسنًا، قد تحتاج إلى أحد برامج الفي بي إن الأخرى هذه لأنها تناسب استخدامك الشخصي أكثر من هوت سبوت شيلد.

 

وقبل أن ندخل في قائمة أفضل برامج الفي بي إن المجانية تجدر الإشارة إلى أنّك تستطيع الحصول على واحد مدفوع مقابل رسوم شهرية تبدأ من 3 دولارات فقط، ويمكن أن يوفر لك أداء وحماية أفضل بكثير من النُسخ المجانية.

 

أفضل برنامج في بي إن مجاني في 2019

 

  1. HotSpot Shield Free VPN
  2. TunnelBear
  3. Windscribe
  4. Speedify
  5. ProtonVPN Free
  6. Hide.me
  7. SurfEasy (متصفح أوبرا)
  8. PrivateTunnel

 

1 HotSpot Shield Free VPN

HotSpot Shield Free VPN
  • عدد الخوادم: غير معروف
  • مواقع الخوادم: 25
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة مدعومة: 5

برنامج HotSpot Shield Free VPN ليس واحدًا ضمن قائمة أفضل برامج الفي بي إن فقط، بل نعتبره أيضًا أفضل برنامج في بي إن مجاني على الإطلاق في 2019. باستخدام هذا البرنامج يُمكنك اختيار الاتصال مع واحدة من 25 دولة إذا كنت ستدفع مبلغًا إضافيًا وتحصل على إصدار Elite، حيث يسمح لك هذا الإصدار بالوصول إلى أي شيء تريده، بينما في الإصدار المجاني سوف تقتصر على الدول التي يختارها لك البرنامج بالإضافة إلى وجود بعض الإعلانات.

يُمكن لك على الخطة المجانية حماية ما يصل إلى خمسة أجهزة في وقت واحد، وتقتصر هذه الحماية على كمية بيانات تبلغ 500 ميغابايت يوميًا (حوالي 15 غيغابايت شهريًا) وعلى الرغم من أنّ هذا الحجم قد يبدو قليلًا إلّا أنّ عند مقارنته مع TunnelBear مثلًا بالأسفل ستجد أنّ HotSpot Shield سخي للغاية.

إذا كان هدفك هو حماية خصوصية بياناتك وزيادة الأمان على أجهزتك، لا تقلق حيث يتميز البرنامج بتشفير من الدرجة العسكرية، لذا سوف تقدر على إتمام أعمالك المصرفية، والتسوّق عبر الإنترنت، أو عبر الهاتف الذكي بأمان.

بالإضافة إلى الحماية، فإنّ برنامج Hotspot Shield Free سهل الاستخدام للغاية، سواء على الإصدار المتوفّر على الموبايل أو الكمبيوتر، ولن تعاني كثيرًا لتفهم كيف يعمل هذا البرنامج.

مع ذلك، البدء في استخدام البرنامج قد يبدو مزعجًا للبعض، حيث يجب عليك أولًا تجربة النُسخة المدفوعة لمدة 7 أيام مجانًا، ويتضمن هذا منح البرنامج معلومات بطاقات الائتمان الخاصة بك في حالة أردت الاستمرار في استخدام النسخة المدفوعة، ويمكنك الانتقال إلى النسخة المجانية بمجرد الانتهاء من فترة التجربة هذه.

2 TunnelBear

TunnelBear
  • عدد الخوادم: يصل إلى 1,000
  • مواقع الخوادم: أكثر من 20
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة مدعومة: 5

قد يكون لدى برنامج في بي إن TunnelBear تصميم جذاب لكن الأمر لا يتوقف عند التصميم، فهو برنامج VPN مجاني قوي، خاصةً بعد الاستحواذ عليه من شركة McAfee الأمنية العملاقة.

هناك اشتراكات مجانية ومدفوعة للاختيار من بينها، والقيد الوحيد في الخطة المجانية هو أنك تقتصر على 500 ميغابايت من حركة المرور كل شهر. هذا ليس الكثير من البيانات شهريًا، لذلك لن تكون قادرًا على استخدام TunnelBear طوال الوقت دون أن تضطر إلى دفع بعض المال، ولكنه برنامج رائع لتلك الأوقات التي تشعر فيها أنك بحاجة إلى حماية إضافية عن طريق برنامج VPN مجاني.

يقدم TunnelBear مجموعة من الخطط المدفوعة والتي تزيل القيود المرتبطة بالخطة المجانية، مثل حد التنزيل وعدد البلدان المتاحة ومقدار الأجهزة المتصلة.

من المثير للاهتمام أيضًا معرفة أن TunnelBear قام مؤخرًا بضبط سياسة الخصوصية الخاصة به، وبالتالي فإن شبكة VPN تقوم الآن بجمع بيانات أقل عن المستخدمين – مما يلغي الحاجة إلى توفير اسم أول للتسجيل، والتخلص من سجل عدد اتصالات المستخدم الإجمالية. كل هذا يجعله ضمن خياراتنا عند البحث عن أفضل برنامج في بي إن مجاني في 2019.

3 Windscribe

Windscribe
  • عدد الخوادم: غير معروف
  • مواقع الخوادم: 10
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: غير محدود

Windscribe هو وافد جديد نسبيًا على مشهد VPN المجاني، ولكن كمية البيانات السخية والالتزام بحماية خصوصيتك يجعله الأفضل إذا احتجت إلى بيانات أكثر من 500 ميغابايت مثل ما هو الحال في TunnelBear.

يمكنك الحصول على ترافيك يبلغ 10 غيغابايت شهريًا كما يمكنك الاختيار من بين عشرة مواقع للخوادم البعيدة مع خدمة Windscribe VPN المجانية بما في ذلك المملكة المتحدة، وهونج كونج، وكندا والولايات المتحدة.

ما عليك سوى إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور للتسجيل (عنوان البريد الإلكتروني اختياري، ولكن قد يكون مفيدًا إذا نسيت كلمة المرور).

من مميزات برنامج في بي إن Windscribe أنّه لا يقوم بتخزين سجلات الاتصال، أو طوابع IP، أو المواقع التي زرتها، وعندما تكون متصلاً بأحد خوادمه يقوم بتخزين اسم المستخدم الخاص بك وسيرفر VPN الذي تتصل به وكمية البيانات المنقولة، ويتم محو كل هذه البيانات في غضون ثلاث دقائق من انتهاء الجلسة.

وهناك عرض من الخدمة إذا قمت بالتغريد عنها عبر حسابك على تويتر سوف تحصل على 5 غيغابايت من الترافيك المجاني، بالإضافة إلى 1 غيغابايت إضافية كلما دعوت صديق للانضمام.

كميزة إضافية، إذا قرر أي شخص قمت بدعوته أن يُرقي الاشتراك إلى النُسخة الاحترافية (تبدأ من 4 دولار شهريًا تُدفع سنويًا) فسوف تحصل على خطة غير محدودة بالإضافة إلى القدرة على الاتصال بأكثر من 60 خادم.

4 Speedify

Speedify
  • عدد الخوادم: أكثر من 200
  • مواقع الخوادم: أكثر من 50
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: 1

كما يوحي الاسم، فإنّ برنامج في بي إن Speedify له هدف رئيسي ضمن قائمة أفضل برنامج في بي إن مجاني في 2019، فبينما تستفيد من التشفير يظل اتصالك بالإنترنت سريعًا قدر الإمكان.

لتحقيق هذا يستفيد هذا البرنامج من جميع اتصالات الإنترنت المتاحة للحصول على أفضل أداء ممكن، فيمكنه مثلًا الجمع بين اتصال Ethernet مع اتصال 3G أو 4G المحمول.

وحتى إذا كان لديك نوع واحد فقط من اتصالات الإنترنت، تدّعي الشركة أن تقنية turbocharging الخاصة بها تساعد في تسريع الأمور.

في الخطة المجانية ستكون قادر على الوصول الكامل للسيرفرات، ولكنك مُحدد بكمية البيانات التي يمكنك تنزيلها. في الاشتراك المجاني سوف تحصل على 5 غيغابايت من البيانات كل شهر، وينخفض الرقم إلى 1 غيغابايت في الشهور اللاحقة.

بالطبع هذه الكمية من البيانات ليست كبيرة، ولكنها كافية لتنفيذ بعض الإجراءات الخاصة في أمان، مثل التسوق واستخدام بطاقة الائتمان.

5 ProtonVPN Free

ProtonVPN Free
  • عدد الخوادم: غير معروف
  • مواقع الخوادم: 3
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: 1

ProtonVPN هو برنامج في بي إن يُقدّم خيارين ما بين المجاني والمدفوع، لكن الخيار المجاني به بعض نقاط القوة التي جعلتنا نضيفه إلى قائمة أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر والموبايل في 2019.

أبرز هذه النقاط أنّه لا توجد قيود على الترافيك الشهري، أي أنّك حر في استخدام البيانات التي تريدها كل شهر، ولكن هذا لا يعني عدم وجود قيود على الإطلاق. فلن تستطيع استخدام أكثر من جهاز واحد على نفس الحساب، أو أكثر من ثلاثة مواقع للخوادم، كما أن أولوية السرعة للاشتراكات المدفوعة.

برنامج في بي إن المجاني هذا متوفر على مُختلف أنظمة التشغيل، ما بين ويندوز وماك ولينكس وأيضًا أنظمة الموبايل مثل اندرويد وiOS.

6 Hide.me

Hide.me
  • عدد الخوادم: غير معروف
  • مواقع الخوادم: 3
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: 1

توفر لك خدمة الفي بي إن Hide.me اشتراك مجاني ومدفوع، وفي الاشتراك المجاني أنت تحصل على 2 جيجابايت من البيانات شهريًا، لكن هناك بعض القيود الأخرى مثل إمكانية اتصال جهاز واحد فقط على نفس الحساب، واستخدام ثلاثة مواقع جغرافية فقط (سنغافورة، وكندا، وهولندا) بدلًا من 30 موقع جغرافي في الاشتراك المدفوع.

لكن هناك أيضًا بعض الجوانب الإيجابية في هذه الخدمة، مثل الحفاظ على سرعات المشتركين المجانيين، ويعد البرنامج بعدم تخزين سجلات التصفح أو بيانات المستخدم، كما أنّه لن يشاركها مع أي طرف خارجي، ولا توجد إعلانات أيضًا.

يتوفر برنامج Hide.me على الكمبيوتر لنظامي ويندوز وماك، وعلى الموبايل لنظامي اندرويد وiOS، وبعد تجربتنا نُسخة الويندوز وجدناها بسيطة ورائعة. ويوجد دعم فني طوال الوقت حتى للمشتركين المجانيين، مما يضعه ضمن اقتراحات أفضل برنامج في بي إن مجاني في 2019.

7 SurfEasy (متصفح أوبرا)

SurfEasy (متصفح أوبرا)
  • عدد الخوادم: 1000
  • مواقع الخوادم: 25
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: 5

برنامج SurfEasy هو خدمة في بي إن كندية من نفس الشركة المطورة لمتصفح أوبرا الشهير، وهي موجودة داخل المتصفح بشكل افتراضي إذا كنت تستخدمه. هناك اشتراك مجاني وآخر مدفوع، لكن الاشتراك المجاني هنا به القليل من القيود، حيث يمكنك استخدام ما يصل إلى 5 أجهزة في وقت واحد – تمامًا مثل الاشتراك المدفوع – وسيكون لديك أكثر من 1,000 خادم منتشرين في 25 دولة حول العالم.

أداء هذا البرنامج جيد للغاية مع واجهة استخدام بسيطة وسهلة، ولكن الاتصال بأحد الخوادم البعيدة جغرافيًا – لنقل في أميركا – سيؤدي إلى بطء الاتصال.

هناك بعض القيود بالطبع، والحد الشهري لاستخدام البيانات هو 500 ميغابايت فقط، مما يعني أنّها مُخصصة للاستخدام الخفيف جدًا.

8 PrivateTunnel

PrivateTunnel
  • عدد الخوادم: غير معروف
  • مواقع الخوادم: 9
  • عناوين IP: غير معروف
  • أقصى عدد أجهزة: 3

كما هو الحال في بعض موفري خدمات VPN الموجودين في هذه القائمة، يتوفر برنامج PrivateTunnel لمُختلف المنصات (ويندوز، ماك، اندرويد، iOS).

ومن المميزات الأخرى المشتركة أيضًا وجود اشتراك مجاني محدود يُمكن ترقيته إلى اشتراك مدفوع بلا قيود نوعًا ما.

لكن المُختلف هنا أنّ الخدمة تمنحك 200 غيغابايت يُمكنك استخدامها وقتما تُحب، بدلًا من تخصيص سعة شهرية، وإن أعجبتك الخدمة يمكنك شراء المزيد من البيانات في حزم تتراوح بين 20 و100 غيغابايت.

أمّا إذا كنت ترغب في استخدام الخدمة طوال الوقت، يمكنك اختيار الاشتراك السنوي بقيمة 30 دولار أمريكي، مع سعة بيانات غير محدودة.

شخصيًا، أجد هذا الخيار جيد للغاية إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج في بي إن مجاني في 2019.