أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2019

تقترب منصة بلاي ستيشن 4 من إتمام عامها السادس في الأسواق، واحتفالًا بمرور هذه الفترة على واحدة من أشهر منصات الألعاب المنزلية جلبنا لكم أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 الموجود في عام 2019.

على مدار الأعوام الست الماضية، أطلق المطورون لعبة جديدة كل يوم تقريبًا، حيث لدينا أكثر من 1,500 لعبة للاختيار منها، وبالتالي من الصعب جدًا اختيار أفضل الألعاب على الإطلاق، لذا سوف نحاول في قائمة أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 هذه أن نُركّز على الألعاب التي صدرت مؤخرًا.

قد نقوم بتحديث هذه القائمة في وقت ما من المستقبل، لنضيف أفضل الألعاب التي ستصدر لاحقًا.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

عندما نتناول أفضل الألعاب التي صدرت على منصة سوني بلاي ستيشن 4، سوف نركز على بعض المعايير، مثل القصة، والرسوميات، ووضعية اللعب، وغيرها من الأمور الهامة.

1 God of War

God of War

جاء الإصدار الجديد من لعبة God of War مكملًا لما بدأته سوني مع هذه السلسلة، وعلى الرغم من الشهرة الكبيرة التي نالتها الإصدارات السابقة من هذه اللعبة، إلّا أنّ الإصدار الأخير الذي خرج في أواخر عام 2018 كان الأفضل على الإطلاق بشهادة الجميع، بل إن الكثير من مراجعي الألعاب منحوها لقب “لعبة العام”.

2 Horizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn

بعد سنوات من تطوير وإصدار ألعاب Killzone المختلفة، نجحت شركة Guerrilla Games في إطلاق لعبة غنية بالإبداع باسم Horizon Zero Dawn.

حيث تمزج اللعبة بين عالم قتال مفتوح لما بعد نهاية العالم والقصة الهادئة التي لا تُنسى. وعلى الرغم من مرور عامين على إصدار هذه اللعبة إلّا أنّها لا تزال واحدة من أجمل الألعاب لهذا الجيل.

3 Marvel’s Spider Man

Marvel’s Spider Man

على مدار 15 عام كانت لعبة Spider Man 2 بمثابة المعيار الذهبي لألعاب سبايدر مان المختلفة، على الرغم أنّها في رأيي لم تكن بهذه الجودة.

لكن بعد إطلاق Marvel’s Spider Man أصبح هناك بديل رائع فعلًا يمكن لمحبي هذه اللعبة تجربته والاستمتاع به مع أحدث الرسوميات وديناميكيات اللعب، مما يجعلها واحدة من أفضل إصدارات سبايدر مان، بل وأيضًا واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4.

4 Monster Hunter: World

Monster Hunter: World

في السابق، كان من الصعب علينا فك تشفير ألغاز Monster Hunter، وحتى عند إطلاق Monster Hunter 4 على منصة 3DS كان الأمر محيرًا فعلًا.

أمّا في Monster Hunter: World فإنّ الاختلاف البسيط الذي قامت به الشركة المطورة هو تسهيل دائرة اللعب على اللاعبين، فكل ما على اللاعب فعله الآن هو قتال الوحوش، وبناء العتاد الخاص به، ثم قتال وحوش أقوى، ثم بناء عتاد أفضل، ثم قتال وحوش أقوى، وهكذا.

أو يمكن للاعب أيضًا العثور على أصدقائه للعب معهم، ثم تطوير العتاد الخاص به، ثم قتال وحوش هائلة.

5 Persona 5

Persona 5

هذه اللعبة لمُحبي الأنمي والمانجا اليابانية تحديدًا، حيث يقترب أسلوبها كثيرًا من هذه الثقافة. وفي الإصدار الخامس قامت شركة Atlus المطورة للعبة بالانتقال من الريف الياباني إلى وسط العاصمة طوكيو مع الكثير من التحسينات على الرسوميات ونمط اللعب، مما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 في 2019.

6 Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

بعد انتظار سنوات، أطلقت شركة روكستار – المطورة للعبة GTA – الإصدار الجديد من لعبة Red Dead Redemption، وهذه المرة تدور القصة حول Wild West أو ما سيصبح لاحقًا الولايات المتحدة الأمريكية.

في هذا العالم المفتوح هائل الحجم يمكنك إتمام مهام مثل تفجير قطارات، أو القبض على مجرم هارب للحصول على التمويل اللازم لمغامراتك اللاحقة، وأطلقت الشركة أيضًا إصدار أونلاين من اللعبة كي تستمتع باللعب مع أصدقائك.

7 Resident Evil 7: Biohazard

Resident Evil 7: Biohazard

بعد الأداء الكارثي للإصدار السادس من Resident Evil توقّع البعض أن الشركة المطورة للعبة ستتوقف عن إصدارها، لكن بدلًا من التخلي عن هذه السلسلة ذائعة الصيت، قامت Capcom بإصلاح ما أفسدته سابقًا عبر إطلاق الإصدار السابع الذي يعود بنمط اللعب إلى البدايات عندما كنت لا تستطيع أن تقوم بأي شيء سوى الهرب من الأعداء أو تأخيرهم.

8 Sekiro: Shadows Die Twice

Sekiro: Shadows Die Twice

يُمكن اعتبار هذه اللعبة بمثابة إصدار جديد من ألعاب Dark Souls الشهيرة، حيث عملت شركة FromSoftware على الانتقال من وضعية اللعب البطيئة التي تعتمد على القوة والتي كانت موجودة في Dark Souls إلى قدرات التخفي والضرب السريع بالسيف.

بالطبع لا تزال الصعوبة كما هي – FromSoftware مشهورة بذلك – لكن هناك بعض المميزات الجديدة مثل إمكانية إيقاف اللعبة في أي وقت! وهذا ما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 في هذا العام.

9 Tetris Effect

Tetris Effect

لعبة Tetris Effect هي أفضل لعبة Tetris منذ أعوام عديدة، وربما تكون أفضل لعبة PSVR على الإطلاق. حيث يدمج هذا الإصدار ما بين وضعية اللعب الكلاسيكية والموسيقى، وتأثيرات الجزيئات المتطايرة، ليدخل بك إلى عالم Tetris الهائل.

10 Until Dawn

Until Dawn

في لعبة المغامرة هذه لديك مجموعة من ثمانية مراهقين ووظيفتك هي إرشادهم عبر الكثير من القرارات التي يمكن القيام بها، والهدف هو إعادة أكبر عدد ممكن منهم على قيد الحياة.

مصدر الصورة


المزيد حول أفضل الألعاب: