أفضل ألعاب الكمبيوتر التي يُمكنك لعبها في 2019

قبل البدء في تجميع هذه القائمة، كان من الصعب علينا جدًا ترتيب الألعاب الموجودة فيها، فهناك الكثير من ألعاب الكمبيوتر التي تستحق لقب الأفضل، خاصةً مع وجود ألعاب الكمبيوتر منذ عقود من الزمان. لكن على أي حال، جلبت لكم أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2019 من وجهة نظري الشخصية، بعيدًا عن أي معايير رسمية.

 

مبدأيًا، قد تجد بعض الألعاب الغريبة عليك في هذه القائمة، بل ربما لم تكن سمعت بعض بعضها من قبل، وفي الوقت نفسه قد تُفاجئ من عدم وجود بعض الألعاب الشهيرة المُخصصة للكمبيوتر الشخصي، لكن كما قلت من قبل هذه القائمة من وجهة نظر شخصية.

 

أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2019

 

1 Beat Saber

Beat Saber

تُعتبر لعبة Beat Saber أحد أنجح الألعاب الموجودة على منصات الواقع الافتراضي، وفيها يقوم اللاعب بقطع الصناديق التي تُلقى تجاهه باستخدام السيوف الضوئية مثل تلك الموجودة في حرب النجوم، وكل هذا بالتناغم مع أحد المقاطع الموسيقية.

تعمل اللعبة مع تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وتشمل الكثير من التحديات التي تزيد في الصعوبة مع التقدّم في المستوى، وقد سنحت لي فرصة لممارسة هذه اللعبة ويُمكنني القول بأنّها أحد أفضل الألعاب المُخصصة لتقنية الواقع الافتراضي.

شراء Beat Saber من متجر ستيم

2 Doom 2016

Doom 2016

نستطيع القول أن الكثير من الناس لم يكونوا متحمسين حيال Doom، خاصةً مع الإصدار التجريبي الذي أطلقته الشركة قبل الإصدار الرسمي، والذي تلقى الكثير من الانتقادات من اللاعبين بسبب وضعية تعدد اللاعبين في اللعبة.

لكن بعد إطلاق اللعبة رسميًا وظهور وضع اللعب الفردي الرائع لم يعد هؤلاء قلقين بشأنها أبدًا، حيث قدّمت شركة id Software نموذج رائع من ألعاب التصويب العصرية.

ما يجعل اللعبة رائعة للغاية أنّها تجعل اللاعبين يلعبون كما يرى المطورون، حيث تحوّل نظام Glory Kill – الذي تم شطبه في البداية كعنف من أجل العنف – ليُصبح جزء حيوي من طريقة اللعب.

وبينما تسمح لك الألعاب الأخرى بالتراجع والجلوس وراء الغطاء بينما تُطلق النار على الآخرين، تدفعك Doom إلى الخطوط الأمامية لمواجهة العدو، وعند قتل الكثير من الأعداء سوف تكافئك اللعبة بالكثير من العناصر، مما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2019.

شراء Doom 2016 من ستيم

3 Faster Than Light

Faster Than Light

من منّا لم يرغب في أن يكون قائد مركبته الفضائية الخاصة؟ حسنًا، بعد عدّة ساعات من لعب Faster Than Light قد تُحقق هذا المبتغى.

في هذه اللعبة كل ما عليك فعله هو السفر عبر مجموعة من النُظم الشمسية، وتعيين أعضاء جُدد لفريقك، وجمع البضائع بينما تسير نحو مركبة فضاء قوية للغاية.

وضعية اللعب مُقسّمة ما بين الخريطة، حيث تُخطط لطريقك الأفضل نحو الهدف، والمعارك التي ستلعبها في الوقت الحقيقي، ويمكنك استخدام زر الإيقاف لتُبطئ الأحداث بعض الشيء.

تتمثل المتعة الحقيقية في السرد الذي يمكنك لعبه بطريقتين. هناك الجانب المُهيكل، حيث يُطلب منك في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات قد تُحسّن أو تعيق فرصك في البقاء على قيد الحياة. أو القصة الطبيعية التي تنشئها لنفسك، حيث تُجبر على اتخاذ قرار مثل التضحية بأحد أفراد الطاقم من أجل مصلحة المركبة ككل.

شراء Faster Than Light من ستيم

4 League of Legends

League of Legends

تُمثّل لعبة League of Legends أحد أهم ألعاب الكمبيوتر الموجودة اليوم، مع قاعدة لاعبين شهريين تصل إلى 100 مليون لاعب تقريبًا، تُعد أحد أكثر الرياضات الإلكترونية شعبية حول العالم.

عندما لا تكون تُشاهد مباريات اللاعبين المحترفين، فإنّ LoL مناسبة لجلسات الألعاب طوال الليل، سواء باللعب مع فريق من الأصدقاء أو بشكل منفرد، وهناك بعض الأدوار المختلفة التي تناسب أسلوبك المفضل.

كما تطرح شركة Riot Games تحديثات جديدة باستمرار تشمل ترقيات للرسوميات وأبطال جُدد، ويعتبرها الكثيرون – وأنا منهم – أحد أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2019 أو ربما على الإطلاق.

الحصول على لعبة League of Legends

5 Nier Automata

Nier Automata

تم تطوير لعبة Nier Automata بواسطة Platinum Games عن طريق المطوّر غريب الأطوار Yoko Taro، وفيها تستطيع الركض وتقطيع الأعداء في طريقك، لكن مع اقترابك من النهاية سوف تجد نفسك تدخل في السرد الخاص بالقصة.

من العدل أن نقول بأنّ إصدار الكمبيوتر الشخصي لم يكن الأفضل تمامًا ولا يزال يفتقر إلى بعض الخيارات بشكل ملحوظ، لكن مستقر الآن على الأقل، وثق بي عندما أقول إنّك ترغب في تجربة هذه اللعبة على الكمبيوتر.

شراء Nier Automata من ستيم

6 The Outer Wilds

The Outer Wilds

بينما تحتوي مُعظم الألعاب على ما يُسمى “حلقة اللعب” إلّا أنّ المطور Mobius Digital أخذ هذا المفهوم حرفيًا مع لعبة المغامرة والخيال العلمي The Outer Wilds.

حيث تم بناء اللعبة حول حلقة زمنية، مما يعني أنّك سوف تستكشف العالم (أو العوالم) في خلال 20 دقيقة تقريبًا.

في هذه اللعبة هناك بعض الألغاز التي تُحيّر كثيرًا، لكن إحساس الرضا الذي يأتي مع حل هذه الألغاز رائع للغاية.

احصل على The Outer Wilds

7 Resident Evil 7: Biohazard

Resident Evil 7: Biohazard

كان الكثير من الناس – وأنا منهم – على استعداد للتخلي تمامًا عن لعب أي إصدار قادم من Resident Evil بعد الإصدار السادس، فالسلسلة التي بدأت كلعبة رعب على بلاي ستيشن أصبحت تملأها الفوضى وتحولّت إلى لعبة حركة.

لكن في الإصدار السابع، أدركت Capcom ما كان ينقصها وعادت إلى أصلها كلعبة رعب مرة أخرى، وفي غالبية اللعبة لن تكون قادر على فعل أي شيء سوى الركض أو تأخير الخصوم، وهذا ما يُعيد إثارتها مرة أخرى ويجعلها جديرة بالتواجد ضمن قائمة أفضل ألعاب الكمبيوتر في 2019.

شراء Resident Evil 7: Biohazard من ستيم

8 The Witcher 3

The Witcher 3

بالنسبة للبعض، تُعد لعبة The Witcher 3 أفضل لعبة RPG عالم مفتوح على الإطلاق، وعلى الرغم من مرور بضعة سنوات على إطلاقها، إلّا أنّها لا تزال رائعة للغاية وبها سرد قصصي مُتعدد حسب أسلوب اللاعب نفسه، وبعض هذه القصص تكون مليئة بالتحديات المرعبة.

ومع وجود نظام القتال الصعب والموت المُحبط الذي قد يأتي في شكل السقوط من بضعة أقدام فقط، هناك الكثير من الأشياء لتجربتها في هذه اللعبة.

شراء The Witcher 3 من ستيم

9 Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

هل تُحب أفلام الغرب الأميركي؟ حسنًا أصبح بإمكانك الآن تجربة اللعب في هذه البيئة المثيرة للاهتمام بعدما أطلقت روكستار لعبة Red Dead Redemption 2 على الكمبيوتر الشخصي.

اللعبة عبارة عن عالم هائل مفتوح يحتوي على الكثير من المغامرات والمهمات التي يمكنك تنفيذها وحدك أو مع أصدقائك مع وضع الأونلاين، كما توجد أيضًا بعض المهام الجانبية لكسب المزيد من المال.

مع تنفيذ كل مهمة وفصل جديد في القصة سوف تُفتح لك منطقة جديدة على الخريطة الهائلة، إنّها تجربة لعب لا تُنسى.

شراء Red Dead Redemption 2 على ستيم