أفضل قنوات يوتيوب أرباحًا خلال عام 2018 وأغناهم طفل في السابعة من عمره!

2٬096

لا يُمكن تجاهل تأثير موقع يوتيوب على عالم ثقافة البوب، حيث يصبح كبار النجوم في المنصة من أبرز المؤثرين في العالم، ويتطلعون إلى قدرتهم على الوصول إلى عشرات الملايين من المتابعين على أساس يومي.

 

مع زيادة عدد المؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية، تمكن العديد من مستخدمي يوتيوب تحويل شخصهم إلى علامة تجارية تدر ملايين الدولارات، على الرغم من اختلاف طريقة نجاح هذه القنوات عن بعضها البعض إلا أنهم يجنون المال الوفير من خلال الإعلانات مما يؤهلهم للحصول على ملابس شخصية ولقاءات تلفزيونية وربما مشاركات في إعلانات وأفلام سينمائية.

 

أصدرت منصة فوربس مؤخرًا قائمة بأسماء مستخدمي اليوتيوب الأكثر ربحًا خلال عام كامل وذلك في الفترة من 1 يونيو 2017 إلى 1 يونيو 2018، وهذا هو ترتيبهم:

 

10# قناة لوجان باول – 14.5 مليون دولار أمريكي

 

 

كان لوجان باول رابع أعلى رابح من اليوتيوب العام الماضي، لكنه تعرض لبعض التعطل بعد أن قام بتحميل شريط يحتوي على تصوير لجثة ميتة في غابة أوكيجاهارا اليابانية وهو موقع مشهور بالانتحار، وهذا أثر على إجمالي أرباحه خلال العام الماضي.

 

استمرت قناته في جذب المشاهدين حتى كسب العديد من السلع والمظاهر الشخصية، على الرغم من فضيحته باليابان، وبوجه عام استطاع بول زيادة أرباحه من اليوتيوب (بخلاف العام الماضي) بمقدار مليوني دولار كل عام.

 

9# قناة PewDiePie – 15.5 مليون دولار أمريكي

 

 

في السنوات الماضي، كان فيليكس صاحب القناة بلاشك أنجح مستخدمي يوتيوب في العالم، لكن فضائحه المستمرة التي تتهمه بالعنصرية ومعاداة السامية أدت إلى انخفاض طفيف في رعايته، وكان فيليكس محتفظًا على زيادة سنوية بمعدل 3.5 مليون دولار.

 

لا يزال فيليكس بقناته PewDiePie يملك أكبر عدد من المشتركين وهو أكثر من 73 مليون متابع ومن المرجح أن تتخطى قناة المسلسلات من بوليود أوائل العام الجديد.

 

8# قناة JackSepticEye – 16 مليون دولار أمريكي

 

 

كان اللاعب الأيرلندي McLoughlin صاحب هذه القناة من أوائل مستخدمي يوتيوب ليكون جزءًا من شبكة Revelmode التي ترعاها شركة ديزني وتشمل كذلك قناة PewDiePie مما جعله يكتسب إعجابًا كبيرًا.

 

وبعدما ألغت ديزني في نهاية المطاف عقدها، وقع McLoughlin لإنشاء برمجة أصلية لقناة ديزني XD وهي قناة تلفزيونية مهتمة بالأطفال والمراهقين، وتولى McLoughlin أمر العديد من الأحداث الحية والجولات في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

7# قناة Vanoss Gaming – 17 مليون دولار أمريكي

 

قناة يُديرها اللاعب الكندي إيفان فونج على الرغم من أنه نادرًا ما يُظهر نفسه على الكاميرا بنفسه، وتبرز قناته في التحرير الفريد والفن الأصلي والنغمات الكوميدية، وقد استطاع إيجاد خط ملابس شخصية مع موسيقى خاصة به تحت اسم رينكس.

 

6# قناة Markiplier – 17.5 مليون دولار

 

 

كان مارك إدوارد صاحب هذه القناة واحدًا من أشهر مستخدمي يوتيوب لألعاب الفيديو في مدة خمس سنوات وكثيرًا ما كان يتعاون مع منشئي المحتوى الآخرين.

 

درس مارك ذات مرة بمجال الطب الحيوي لكنه عانى من سلسلة أحداث أدت إلى تغيير مسار حياته مما دفعه إلى متابعة مسيرته المهنية على يوتيوب، وهذه المشاكل كانت إزالة ورمًا من غدته الكظرية وانفصاله عن حبيبته وتسريحه من عمله وهذا ما دعاه إلى بدء قناته، والىن يمتلك أكثر من 22 مليون متابع على يوتيوب.

 

5# قناة Jeffree Star – 18 مليون دولار أمريكي

 

عُرف جيفري ستار بالشخص الأكثر متابعة على منصة ماي سبيس وانتقل نجاحه من هذه المنصة إلى منصة يوتيوب منذ عام 2014.أطلق ستار قناته بجانب علامته التجارية في الماكياج، وقدم نصائحه للجمال والبرامج التعليمية وبعض التدوينات المرئية الشخصية.

 

حصل ستار على ما يقرب من 11 مليون متابع من حوالي 300 فيديو فقط ووهو ما يمثل خروجًا على الجدول اليومي للمقاطع المرئية التي يضعها كبار مستخدمي يوتيوب على المنصة.

 

4# قناة DanTDM – 18.5 مليون دولار أمريكي

 

 

كان دانيال -لاعب ألعاب الفيديو الاسترالي- أعلى مستخدم لليوتيوب دخلاً خلال العام الماضي وكانت أرباحه حوالي 16.5 مليون دولار، وارتفعت أرباحه بسرعة كبيرة بفضل جولته العالمية في عروض الأوبرا في سيدني وعلامة تجارية أخرى مزدهرة، وقد استطاع بناء جمهوره الهائل من خلال لعبة ماين كرافت وكان له دور مع ديزني في فيلم “رالف بريكس زا إنترنت” وذلك بإسم eboy.

 

3# قناة Dude Perfect – 20 مليون دولار أمريكي

 

 

قناة رياضية تركز على المئات من اللقطات المثيرة والألعاب المثيرة وتُدار القناة من قبل مجموعة من خمسة رجال وهم: التوامات كوبي وكوري كوتون وجاريت هيلبيرت وكودي جونز وتايلور توني.

 

انتشرت حيل المجموعة انتشارًا فيروسيًا وظهروا في عروض تلفزيوني ، ومع انتشارهم الكبير استطاعت المجموعة عقد لقاءات مع عدد من الرياضيين المحترفين مثل Odell Beckham Jr و  Drew Brees Chris Paul و  Dale Earnhardt Jr.

 

2# قناة Jake Paul – 21.5 مليون دولار أمريكي

 

 

على الرغم من تعثر لوجان في توابع حادثة أوكيجاهارا، استمر شقيقه الأصغر جيك في الازدهار في نظام يوتيوب وأطلق مدونات الفيديو اليومية ومقاطع فيديو الراب إلى أكثر من 17 مليون متابع كل أسبوع.

 

وكما هو الحال مع لوجان، فغن شهرة جيك بول الأولى عبر الإنترنت قد أتت بالفعل من شبكة فاين الاجتماعية التي فارقها الآن، فقد كان لديه 5 مليون متابع عليها وحقق 2 مليار مشاهدة حول محتواه، وعمره الآن 21 عامًا.

 

1# قناة Ryan ToysReview – 22 مليون دولار أمريكي

 

هذه القناة عبارة عن منصة لمراجعة ألعاب الأطفال ويقدم الحلقات طفل يبلغ من العمر 7 سنوات وهو الطفل ريان. بدأ والدا الطفل بتوثيق مراجعات لعبته في مارس من عام 2015 وحصدوا أكثر من 17 مليون متابع على القناة وليست لها تأثير على الكبار لكنها أثرت بصفة مستمرة على صناعة الألعاب ومضاعفة أرباح العائلة في عام 2017.

 

كانت قناة Ryan ToysReview واحدة من العلامات التجارية التي تعقد شراكات مع pocket.watch  و  Bonkersللألعاب وذلك لإنتاج خط جديد من الألعاب والكتب المرخصة لنجوم يوتيوب وكانت لعبة “عالم ريان” اول لعبة يتم إطلاقها داخل متاجر وول مارت.

المزيد من المواضيع التقنية