أبرز المنتجات التي عُرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019

 

قدم معرض إيفا للإلكترونيات في برلين عرضًا رائعًا لما تقدمه التقنية لنا اليوم، من الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز العملاقة إلى أجهزة تنقية الهواء والمواقد الذكية، دعنا نلقي نظرة عنه.

 

كان العام الجاري غير معتاد بعض الشيء، إذا أعادت سامسونج إطلاق نسخة محسنة من أول هاتف ذكي قابل للطي، وظهرت هواوي كذلك بهواتفها مع تنويه لهواتف شركة أبل، إليك بعض من أروع الأجهزة التي قدمت خلال الحدث:

 

هاتف محسن من جالكسي فولد

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 1

الهاتف ليس جديدًا، فقد كان من المقرر إطلاقه في أبريل، ولكن تم تحديث جالكسي فولد تمامًا لجعله أقل عرضة للكسر، وكان معرض إيفا للإلكترونيات هو المرة الأولى التي تسمح فيها سامسونج لجمهور أوسع باللمس واللعب مع الجهاز، كما حصلنا على تاريخ إطلاق في 18 من سبتمبر القادم في أوروبا والولايات المتحدة.

 

من السابق لأوانه أن نعترف بأن الهواتف القابلة للطي ستكون منتجًا رائعًا، لكن مع ارتفاع أسعارها لتصل إلى 1980 دولار أمريكي، ستظل واحدة من أكثر الأدوات المرغوبة لهذا العام.

 

هاتف إل جي جي 8 إكس ثينك

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 2

ظل قسم الهواتف الذكية من إل جي مكافحًا إلى الأبد، فعلى مر السنين قدمت شركة إل جي هواتفًا رائعًا، مع وجود عيب رئيسي واحد وهو ضعف البطارية، لكن جهاز جي 8 إكس ثينك سيكون أفضل حالًا من الهواتف السابقة، فالهاتف مزود ببطارية 4000 مللي أمبير في الساعة، وبقية المواصفات جيدة بشكل كبير.

 

هاتف موتورولا وان زووم

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 3

تقدم شركة موتورولا هاتفًا متوسطًا بمجموعة من الكاميرات الخلفية القوية، وعلى الرغم من أن مواصفاته ليست من الدرجة الأولى إلا أن سعره 450 دولارًا مناسبًا للغاية، مع تغيير كبير في التصميم.

 

اقرأ أيضًا >> تاريخ معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في 52 عامًا

 

شاشة OLED من إل جي

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 4

 

أعلنت إل جي في معرض CES 2019 في يناير الماضي عن الشاشة التي تبلغ 88 بوصة وبدقة 8K لكن الآن يُمكنك شراؤها تقريبًا بسعر 42 ألف دولار، فالشاشة تمتلك نطاقًا ديناميكيًا مذهلًا وإطارًا رائعًا.

 

سماعات FreeBuds من هواوي

 

 

تحاول شركة هواوي تحسين عملية الاتصال بنموذج جديد لمنافسة سماعات ايربود من أبل، وأضافت الشركة الكثير من التقنيات مثل إلغاء الضوضاء والذي قد يجعلها متفوقة على بعض المنافسين بما في ذلك سماعات ايربود.

 

ساعة جارمين فينو

 

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 5

 

قدمت شركة جارمن سلسلة جديدة من الساعات الرياضية الرائدة، وهي ساعة جارمن فينكس 6، وخلال العرض أطلقت الشركة مجموعة جديدة من الأجهزة تُسمى فينو في شكل رياضي أنيق وشاشة AMOLED وعمر بطارية يصل إلى 5 أيام.

 

اقرأ أيضًا >> ميداليات أوليمبيات طوكيو 2020 ستُصنع من أجزاء الإلكترونيات القديمة

 

سوني ووكمان من جديد

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 20195

 

نشعر جميعًا بالحنين إلى أيام الطفولة عندما نرى جهازًا مثل ذلك، لكن سوني فاجأت زوار معرض إيفا للإلكترونيات هذا العام بإطلاق نموذج  NW-A100TPS احتفالًا بذكرى أربعين سنة على أول منتج لهم في الأسواق، في شكل شريط كاسيت، وبالطبع لن يعمل بشريط كاسيت وإنما هو مشغل صوتي رقمي مع بطارية مدتها 26 ساعة ومساحة تخزينية 16 جيجا بايت ويدعم التشغيل اللاسلكي وبسعر 490 دولار أمريكي.

 

سماعة أديداس RPT-01

 

أشهر المنتجات التي عرضت في معرض إيفا للإلكترونيات IFA 2019 6

 

بالطبع لا تصنع أديداس سماعات الرأس، لكنها صنعت بالتعاون مع شركة تُدعى Zound والتي قد تعاونت من قبل مع علامات تجارية مثل مارشال، وتأتي السماعات في شكل منعش وتصميم رائع مع أكواب أذن بشكل جديد والجزء المطاطي من شريط الرأس وصوت جيد، وبسعر 169 دولار، وهو سعر ليس مرتفع للغاية.