أسوأ 6 مزايا في حاسوب ماك بوك اير الجديد

1٬207

أخيراً أصبح حاسوب ماك بوك اير الجديد متوافراً للجميع، وبالطبع فإن هذا الحاسوب هو جهاز رائع للغاية لكن ذلك لا يعني أنه مثالي تماماً، وفي الواقع فإنه ليس أول جهاز يمتلك بعض الأخطاء التصميمية البسيطة، وسنستعرض لكم في هذا المقال أبرز السلبيات البسيطة في هذا الحاسوب.

 

السعر

 

 

 

بسعر يبدا من 1199$ فإن حاسوب ماك بوك اير الجديد أغلى بحوالي 200$ من الإصدار السابق، وبالتأكيد أن هذا الفارق في السعر لا يعود إلى المواصفات أو الشاشة الجديدة بل لأن هذه سياسة ابل.

 

ونحن لا نقول أن ماك بوك اير الجديد لا يستحق هذا السعر لكن من الممكن القول أنه مبالغ به بعض الشيء، إذ أن دفع مبلغ إضافي بقيمة 200$ مقابل ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت يعتبر كثيراً.

 

سعة التخزين الداخلية المحدودة

 

 

من المضحك أن يدفع المستخدم مبلغ 1200$ لحاسوب يمتلك سعة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت – 30 جيجابايت منها مخصصة لنظام التشغيل – كما من المضحك أن الحصول على سعة تخزين 256 جيجابايت يكلف 200$، ومن الجدير بالذكر أن بطاقة ذاكرة بحجم 128 جيجابايت بسعر 38$ فقط.

 

وهذا في الواقع ما تفعله ابل تماماً كما فعلت عبر هواتف ايفون في السابق، وهذا أمر سيء بالنسبة لشركة تكلف أجهزتها مبالغ كبيرة.

 

ميزة Force Touch غير ضرورية

 

 

 

قدمت ابل ميزة لا تؤدي مهاماً كثيرة أو ضرورية ألا وهي Force Touch، فكل ما تفعله عبارة عن مهام ثانوية مثل عرض جميع نوافذ التطبيقات قبل اختيار واحدة منها، لكن هناك استثناءً بسيطاً في متصفح كروم عند البحث عن معنى كلمة معينة (رغم أنه يمكن تحقيق الأمر ذاته عبر النقر على الكلمة بالزر الأيمن للفأرة).

 

عدم وجود منافذ كافية

 

 

 

كان الإصدار السابق من ماك بوك اير يتمتع بمنفذي USB ومنفذ mini display ومنفذ للسماعات وقارئ لبطاقات الذاكرة، وبعبارة أخرى كان مدججاً بالمنافذ، أما إصدار ماك بوك اير الجديد فيملك منفذي USB-C ومنفذاً للسماعات فقط، وهذا ليس كافياً.

 

MagSafe كان أفضل من USB-C

 

 

كان شاحن MagSafe أحد أهم التصميمات المميزة لابل خصوصاً عبر اعتماد المغناطيس إضافة إلى قيامه بفعل ما يفعله منفذ USB-C ومنفذ Lightning ألا وهو إمكانية وصله باي جهة كانت.

 

إذاً لماذا قامت ابل بالتخلي عن هذا المنفذ على حواسيبها الجديدة واعتماد منفذ أقل جودة.

 

سيري لا تزال سيئة

 

 

 

يمكنك أن تطلب من سيري فتح التطبيقات لكن إغلاقها أمر مستحيل، وهذا أمر مؤسف أن المساعد الافتراضي الخاص بابل.

Source المصدر