أسرار خفية قد لا تنتبه إليها في تصميم شعارات الشركات المشهورة

1٬321

لابد لكل شركة من شعار خاص بها وتتفنن الشركات في اختيار شعاراتها بما يتناسب مع مجالها والهدف من إنشائها، وهناك بعض الشركات التي قدمت شعارات معقدة وقدم البعض الآخر شعارات هي الأبسط في التاريخ، لكن تظل الشعارات حاملة لبعض الأسرار التي لا تظهر عند النظر إليها لأول وهلة، جمعنا لكم 16 شعارًا يحمل بين طياته بعض الأسرار، هيا بنا نتعرف عليها.

 

1- جميعنا يعرف بالطبع شعار شركة بيتس، لكن هلا لاحظت من قبل أنه يحمل سرًا في أنه قد يمثل رأسًا ترتدي سماعات رأس، انظر وتمعن وكأنك ترى جانب واحد من مرتدي السماعة.

 

 

2- هل لاحظت شعار شركة توبليرون السويسرية من قبل والتي تصنع الشيكولاتة؟ يحتوي الشعار على جبل في تصميمه، لكن هل لاحظت شكلًا آخر؟ نعم إنه دب وهو شعار مدينة بيرن التي يُنتج فيها توبليرون، وكذلك كلمة بيرن موجود في الشعار.

 

 

3-  من الواضح أن H أول حرف من كلمة Hyundai وهو شعار شركة السيارات المعروفة هيونداي، لكن أرأيت شيئًا آخر؟ فالصورة عبارة عن مصافحة بين ممثل شركة هيونداي ومشتري السيارة.

 

 

4- إذا كنت تعرف الآيس كريم باسكن روبنز فأنت تعلم جيدًا أنه مشهور بحوالي 31 نكهة، لكني أراهن أنك لم تلاحظ أنهم أدرجوا ذلك في الشعار بذكرهم لرقم 31 في الشعار.

 

 

5- يعلم الكثير من الناس شعار شركة Tour de France لكن قد يخفى عن أنظارهم أن اللوجو يحمل شكلًا لراكب الدراجة بين طياته.

 

 

6- إليك شعار فورميولا وان، ولكن بعض الناس لا يلاحظوه أنها اختصارًا لحرف F ورقم 1.

 

 

7- هناك متجر في فرنسا يُدعى “Galeries Lafayette” والدليل على ذلك أنه يحوي بين طياته رمزًا لبرج إيفل.

 

 

8- إذا لاحظت شعار منصة بينتريست، فستلاحظ كذلك أنه يحتوي على شكل دبوس وهو إشارة لكلمة Pin.

 

 

9- هناك سر كذلك في شعار ألفا روميو، فعند النظر إليه عن قرب ستجد شخصًا وكأن حية تلتهمه وهو الشعار الذي كان على درع خصم مؤسس عائلة فيسكونتي في أحد الحروب وهي العائلة التي حكمت ميلات في العقد الرابع ويشير كذلك الصليب الأحمر إلى مدينة ميلان الإيطالية التي نشأت فيها العلامة التجارية.

 

 

10- بالتأكيد أنت تعلم شعار ياماها، لكن هل لاحظت حرف Y المخبأة في الشعار؟!

 

 

11- يعلم معظمنا شعار شركة فيديكس، لكن قد لا نلاحظ السهم بين حرفي E وX والذي يشر إلى اليمين وهو علامة على الكفاءة، أو قد يكون انطلاقه نحو المستقبل.

 

 

12- عندما تفكر في شعار Quiksilver فقد تفكر في المياه وراكبي الأمواج، وهذا ما تراه خفيًا في الشعار من موجة كبيرة داخله.

 

 

13- شعار تويوتا قد لا تصدق السر الموجود به، وذلك لأن الحروف الستة الموجودة في كلمة Toyota مخفية في الشعار.

 

 

14- ربما تساءلت عن الفقاعة الخضراء الصغيرة في شعار شركة سوني إريكسون، لكن لو دققت بنظرك في شكل هذه الفقاعة ستجده تجسيدًا لحرفي S وE وهما أول حرف من كلمتي Sony Ericsson.

 

 

15- إذا نظرت إلى شعار شركة أمازون فلن تجد سرًا واحدًا وإنما ستجد اثنين، فالسهم الذي يشير من الحرف a إلى الحرف z يشير إلى مجموعة كبيرة من السلع التي تقدمها وكذلك يشير الشعار برمته إلى وجه مبتسم.

 

 

16- إذا نظرت إلى شعار شركة ميتسوبيشي للسيارات فستجد أنه عبارة عن ثلاث معينات متصلة ببعضها البعض وهو ما يشير إلى ثلاث ماسات وترمز إلى عدة أقاويل منها أنها إشارة إلى ثلاث مجالات كُبرى وهم التجارة والصناعات ال