أزمة طائرات بوينج 737 ماكس تدفع الشركة لوضعها في موقف سيارات الموظفين!

تخيّل أنّ تذهب إلى عملك في بداية الأسبوع كما هو معتاد لتجد موقف السيارات الخاص بالشركة يعجّ بالطائرات! نعم أنت قرأت هذا بشكل صحيح، فقد تسببت أزمة طائرات بوينج 737 ماكس في قيام الشركة بوضع الطائرات الكثيرة التي أنتجتها في موقف سيارات الموظفين.

 

حدث هذا في موقف سيارات بوينج الخاص بمقر التصنيع في سياتل الأمريكية، حيث تنتظر الكثير من طائرات بوينج 737 ماكس الحصول على تحديثات وإصلاحات للنظام، حتى توافق هيئة تنظيم الطيران الأمريكية على تحليقها مرة أخرى.

 

أزمة طائرات بوينج 737 ماكس

 

بالطبع وجود هذا العدد الكبير من طائرات بوينج في موقف سيارات الموظفين يعني أنّ مساحات التخزين قد امتلأت عن آخرها، واستطاعت إحدى القنوات التابعة لإن بي سي الحصول على صور جوية للطائرات وهي موجودة في موقف السيارات الخاص بمصنع الشركة في رينتون، بواشنطن.

 

وكانت العديد من هيئات تنظيم الطيران الفيدرالية حول العالم حظرت طيران طائرات بوينج 737 ماكس في مارس الماضي، بعد وفاة 346 شخص في حادثين منفصلين لنفس نوع الطائرة على مدار خمسة أشهر.

 

وفي تصريح رسمي من بوينج لموقع HuffPost قال المتحدث باسم الشركة أن هذا كله جزء من خطة لوجستية مدروسة على مستوى الشركة، وأنّ الأمور ليست عشوائية.

 

وقال المتحدث بول بيرجمان في بيان عبر البريد الإلكتروني “نحن نستخدم الموارد في جميع أنحاء شركة بوينج خلال فترة توقف تسليم ماكس 737 […] بما في ذلك منشآتنا في بوجيه ساوند، وبوينج سان أنطونيو، وفي بحيرة موس في مقاطعة جرانت بواشنطن”.

 

وحسب تقرير من بلومبيرج، تقوم بوينج حاليًا بتخزين ما يصل إلى 500 طائرة من طراز ماكس 737 على الأرض في مواقع مختلفة حول العالم، بما في ذلك حوالي 100 في مصنع رينتون. وحتى شهر أبريل الماضي، كان هذا المرفق يُنتج أكثر من 50 طائرة في الشهر.

 

حتى الآن، لا ندري متى ستعود طائرات بوينج 737 ماكس إلى العمل مرة أخرى، ولكننا متأكدين أنّها لن تُحلّق مرة أخرى حول العالم قبل أن تُصلح بوينج الأخطاء الموجودة بها، خاصةً الخطأ الذي يتسبب في انحدار مقدمة الطائرة بعد الإقلاع مباشرة والذي تسبب في الحادثين.