أرباح تيسلا في الربع الأخير تصل إلى 139 مليون دولار

في تقريرها المالي للربع الأخير من العام بلغت أرباح تيسلا 139 مليون دولار، أو ما يساوي 78 سنت للسهم الواحد، لكن بالرغم من تحقيقها مبيعات أعلى من المتوقع إلّا أنّها لم تلاقي توقعات المحللين للإيرادات في الربع المالي الأخير.

 

وانخفضت أسهم تيسلا بعد إغلاق سوق التداول بنسبة 1.7 في المائة.

 

أرباح تيسلا في الربع الأخير

 

وتمكنت تيسلا أن تحقق أرباح للربع الثاني على التوالي بفضل المبيعات الجيدة لسيارة Model 3 على الرغم من العديد من العقبات التي واجهتها في الربع الأخير، مثل الرسوم غير النقدية التي تقدّر بحوالي 54 مليون دولار أمريكي، وارتفاع رسوم الاستيراد على مكونات السيارات من الصين، بالإضافة إلى تخفيض أسعار Model S وModel X في الصين وإدخال نسخة متوسطة المدى منخفضة السعر من Model 3.

 

جدير بالذكر أن تيسلا أعلنت في أكتوبر الماضي – الربع المالي الثالث – عن تسجيلها أول أرباح بعد سبعة أرباع متتالية من الخسائر، وهي المرة الثالثة فقط في تاريخها التي تحقق فيها هذا الإنجاز الرائع.

 

وبمقارنة الربع المالي الأخير من هذا العام مع نفس الفترة من العام الماضي، نجد تحسّن كبير على صعيد أرقام تيسلا، حيث خسرت الشركة في العام الماضي حوالي 675 مليون دولار في نفس الفترة، أو ما يقدّر بحوالي 1.75 دولار للسهم الواحد.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته حول بطاريات تيسلا المنزلية

 

وفي رسالة الشركة للمساهمين قالت “لدينا ما يكفي من النقود في متناول اليد لنسدد بشكل مريح سنداتنا القابلة للتحويل التي ستنضج في مارس 2019”.

 

أرقام تيسلا في الربع الأخير

 

بلغت عائدات تيسلا في الربع الأخير 7.2 مليار دولار، مقارنةً بـ 6.8 مليار دولار في الربع الثالث من نفس العام، وتحسّن التدفق النقدي التشغيلي في هذا الربع المالي، كما زاد النقد والنقد المعادل بمبلغ 718 مليون دولار ليصل إلى 3.7 مليار دولار.

 

اقرأ أيضاً: أهم 8 أسباب تمنعك من شراء سيارات تيسلا

 

وأعلنت تيسلا في الثاني من يناير أنّها أوصلت 90,700 سيارة خلال الربع المالي الرابع من هذا العام، منها 13,500 من نوع Model 3، و14,050 من نوع Model X SUV، و64,150 من نوع Model S.