أرباح تويتر في الربع الثاني 2019 تصل إلى 37 مليون دولار

منذ فترة والعديد من التقارير تفيد بأنّ تويتر وصل إلى أقصى ما يمكنه الوصول إليه من حيث نمو عدد المستخدمين، وأرقام هذا الربع المالي تؤيد هذه التقارير بقوة بعدما بلغت أرباح تويتر في الربع الثاني 2019 حوالي 37 مليون دولار أمريكي، وفقًا لبيان تويتر الرسمي.

 

وعلى مدار الشهور الثلاثة الماضية استطاعت الشركة أن تجذب 5 ملايين مستخدم يومي نشط فقط، وفقًا للبيان الرسمي منها لهذا الربع.

 

أرباح تويتر في الربع الثاني 2019

 

جدير بالذكر أنّ تويتر يحسب عدد المستخدمين اليوميين حسب عدد الأشخاص الذين يمكن بيع الإعلانات وعرضها لهم، وليس من خلال عدد الأشخاص الذين يستخدمون المنصة فعلًا يوميًا.

 

وارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا – وفقًا لهذا الحساب – من 134 مليون مستخدم في الربع الأول من هذا العام إلى 139 مليون مستخدم اليوم، منهم 29 مليون مستخدم فقط في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

في العام الماضي، بلغ رقم المستخدمين النشطين يوميًا 120 مليون مستخدم في بداية العام، قبل أن يرتفع إلى 139 مليون مستخدم مع نهاية النصف الأول من هذا العام، أي أنّ الزيادة وصلت 19 مليون مستخدم فقط في خلال 15 شهر.

 

بالمقارنة مع الشبكات الاجتماعية الأخرى، استطاع تطبيق سناب شات أن يحصل على 13 مليون مستخدم جديد نشط يوميًا على مدار الشهور الثلاثة الماضية فقط.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ تويتر توقف عن الإعلان عن أرقام المستخدمين النشطين شهريًا منذ فترة طويلة، وكانت آخر الأرقام التي تم عرضها تقريبًا في عام 2015 وتراوح وقتها عدد المستخدمين شهريًا ما بين 310 إلى 330 مليون مستخدم.

 

لكن الكثير من هؤلاء المستخدمين تم القضاء عليهم عبر حملات تطهير الحسابات المزيفة والآلية، أو عن طريق مغادرة المستخدمين الفعليين للمنصة.

 

اقرأ أيضًا: كيف تحذف سجل التغريدات على تويتر

 

على الصعيد المالي، أبلغت الشركة عن دخل تشغيلي يقدّر بحوالي 76 مليون دولار تقريبًا، في انخفاض مقارنةً بالربع الماضي الذي بلغ فيه الدخل 94 مليون دولار، بينما بلغت الإيرادات 831 مليون دولار أدّت إلى ربح صافي 37 مليون دولار.

 

نصف هذه الإيرادات تقريبًا من الولايات المتحدة وحدها، حيث بلغت إيرادات الشركة هناك 379 مليون دولار، وكانت اليابان في المركز الثاني بإيرادات 133 مليون دولار هذا الربع.

 

وبشكل عام، حقق تويتر 727 مليون دولار من مبيعات الإعلانات، و114 مليون دولار من ترخيص البيانات.

 

سياسة التطهير

 

قلل موقع تويتر من التركيز على أرقام المستخدمين للاهتمام أكثر بصحة البيئة الاجتماعية داخل الموقع والتقليل من الإساءات.

 

وتقول الشركة إنّها شهدت انخفاضًا بنسبة 18 في المائة في التقارير المتعلقة بالرسائل غير المرغوب فيها، والسلوك المشبوه على صفحات تويتر.