أداة OvRcharge لشحن الهواتف الذكية لاسلكياً

نتيجة لانتشار الأجهزة التي تعمل عن طريق الشبكات اللاسلكية مثل السماعات والملحقات التقنية الأخرى ، هناك شركة كندية مهتمة كثيراً بتطوير علميات الشحن وتحويلها إلى خدمة لاسلكية تماما والتي يمكنها شحن الهواتف الذكية لاسلكيا وهي معلقة بالهواء.

 

يُدعى ذلك الملحق الجديد بإسم OvRcharge وقد أطلقت الشركة الكندية حملة تمويل جماعي عبر موقع كيك ستارتر وقد دعمها حوالي 190 شخص حتى وصلت إلى هدفها المنشود، ويؤكد مؤسسوها على أنهم قد جمعوا ما بين خاصيتي الشحن الاستقرائي والمغناطيسي وذلك لتحقيق عملية الشحن اللاسلكية ويحتاج الهاتف الذكي عادة إلى جزأين رئيسيين وهما استقبال الكهرباء من قاعدة ونقطة مغناطيسية لوضع الهاتف في نقطة ما في الهواء.

 

وقد صممت الشركة حقيبة رقيقة وذلك حماية الهاتف وإمكانية شحنها عن طريق الاتصال الللاسلكي وبدون أي استخدام لكابلات، أي انه سيقوم بوضع الهاتف معلقاً في الهواء.

 

الأداة الخاصة بالشحن عبارة عن صندوق خشبي مع مغناطيس وتقنية الشحن اللاسلكية ومن المثير للاهتمام أن الأداة ستعمل مع الهواتف الذكية التي لا تدعم الشحن اللاسلكي، وهي مصنوعة من الخشب ولها وظيفتي الشحن والمغناطيسية، وهي قوية بما يكفي لتحليق 600 جراماً في الهواء بكل سهولة.

 

يتم تدوير الهاتف أثناء عملية الشحن اللاسلكي في الهواء، وعند امتلاء البطارية يتوقف الجهاز عن الشحن لكنه يظل محلقاً في الهواء ويدور الجهاز حتى تتم إزالته، ومع تمويل هبنجاح عبر موقع كيك ستارتر فإنه من المتوقع أن يصل إلى سعر 160 أو 170 دولار للنموذجين ومع التطور المستمر للجهاز يمكن أن يصل إلى 185 أو 200 دولار تقريباً.

 

قد يعجبك ايضا