أخصائي أمراض قلب يقاضي أبل لانتهاكه براءة اختراع له في ساعة أبل الذكية

قدم طبيب أخصائي أمراض القلب من مدينة نيويورك دعوى قضائية بشأن انتهاك شركة أبل براءة اختراع خاصة به والتي تتعلق بميزة إنقاذ الحياة في ساعة أبل الذكية والتي يمكنها التحقق من نبضات القلب غير المنتظمة لمرتديها.

 

حصل الدكتور جوزيف ويزل، الذي يدرّس في طلية الطب بجامعة نيويورك على براءة اختراع في 28 من مارس لعام 2006 لاكتشافه الرجفان الأذيني وهي ضربات القلب غير المنتظمة التي تؤدي لحدوث جلطات دموية أو قصور في عمل القلب بصورة سليمة.

 

اقرأ أيضًا >> كيف تغير وجه ساعة أبل الذكية الخاصة بك؟

 

استخدم ويزل تقنية photoplethysmography وهي طريقة استخدمتها أبل في ساعات أبل الذكية والتي تكتشف ذلك من خلال الضوء الأخضر وأجهزة الاستشعار المرتبطة بها.

 

وفقًا للدكتور ويزل، فقد أخطر شركة أبل بوجود براءة اختراعه في 20 من سبتمبر لعام 2017، وذلك بعد إطلاق سلسلة ساعات أبل الذكية 3، وتقول الدعوى بأن أبل رفضت التفاوض بحسن نية مع الدكتور ويزل، وقام بعد ذلك بتقديم مخططات المطالبة التفصيليلة التي أظهرت كيف انتهكت أبل براءة اختراعه.

 

يدعي الدكتور ويزل أيضًا أن براءة اختراعه الموصوفة بانها خطوة رائدة في اكتشاف الرجفان الأذيني، تعد جزءًا مهمًا من الجهاز الذي يمكن ارتداؤه، نظرًا لأن قدرته على اكتشاف نبضات القلب غير المنتظمة هي أحد جوانب مبادرات أبل التسويقية للمنتج.

 

اقرأ أيضًا >>  ساعة أبل الذكية تنقذ حياة رجل بعد سقوطه من دراجته

 

في الدعوى القضائية، يطالب دكتور ويزل بدفع أتعاب والرسوم القانونية واسترداد الأضرار السابقة، حيث وصف انتهاك براءة الاختراع المزعوم من شركة أبل بأنه متعمد ومدروس.

 

ظهرت وظيفة رسم القلب لأول مرة على ساعات أبل الذكية 4، وتستخدم الأقطاب الكهربائية في الجزء الخلفي من الأجهزة القابلة للارتداء، ويتم تنشيطه في 30 ثانية.