أجهزة آيفون 2020 سوف تدعم اتصالات الجيل الخامس

مع بدء المزيد من شركات الاتصالات بتوفير تقنيات اتصال الجيل الخامس حول العالم، بدأت الشركات المنتجة للهواتف الذكية بإنتاج أجهزة تدعم هذه التقنية وتقدر على الاتصال بها، وحسب آخر التقارير فإنّ أجهزة آيفون 2020 ستكون داعمة لهذه التقنية بالكامل.

 

يأتي هذا بعد إعلان آبل الاستحواذ على قسم المودم من شركة إنتل الرائدة، في صفقة تُقدّر بحوالي المليار دولار أمريكي.

 

أجهزة آيفون 2020

 

في الشهر الماضي، لاحظ المُحلل Ming-Chi Kuo المختص بأخبار آبل وتسريباتها – عادةً ما تتحول مزاعمه إلى حقيقة – أنّ أجهزة الآيفون الخاصة بالعام القادم مقاس 5.4″ بوصة و6.7″ بوصة سوف تدعم تقنيات اتصال الجيل الخامس 5G، بينما سيكون الهاتف الثالث الأرخص سعرًا iPhone XR مقاس 6.1″ بوصة قادرًا على الاتصال بشبكات LTE فقط.

 

لكن نفس الرجل خرج بتقرير جديد مؤخرًا يتراجع فيه عن هذه التحليلات ليؤكد أن هواتف الآيفون الثلاثة القادمة في 2020 سوف تدعم تقنيات اتصال الجيل الخامس.

 

وذكر Ming-Chi Kuo أنّ آبل لديها المزيد من الموارد الآن لتطوير آيفون الجيل الخامس بعد الاستحواذ على قسم المودم في إنتل، كما أن أسعار هواتف أندرويد التي تدعم الجيل الخامس سوف تشهد انخفاضًا.

 

لكن على الرغم من خروج التقرير بعد أيام فقط من إعلان آبل استحواذها على قسم المودم في إنتل مقابل مليار دولار تقريبًا، يشير موقع MacRumors إلى أنّ الشركة ليست جاهزة للتحوّل من اعتمادها على كوالكوم بعد، وتوقّع الموقع أنّ هذا التحوّل غير قابل للحدوث قبل عام 2021.

 

من جانبه، ذكر المُحلل Ming-Chi Kuo أنّه يتوقع دعم غالبية هواتف أندرويد إصدار الجيل الخامس أقل من 6 جيجاهرتز، ولكن ليس إصدار mmWave الذي يوفّر سرعات أعلى.

 

ويقول “المهم هو أن المستهلكين يعتقدون أن تقنيات اتصالات الجيل الخامس هي وظيفة ضرورية في 2020 […] لذلك، فإن موديلات الآيفون التي سيتم بيعها بأسعار أعلى يجب أن تدعم اتصالات الجيل الخامس لكسب المزيد من الدعم من مُشغلي شبكات الهواتف المحمولة، ونية الشراء لدى المستهلكين”.

 

ويبدو أن آبل سوف تراهن في أجهزة آيفون العام القادم على أنّ المستهلك يرغب في الاستفادة من تقنيات اتصالات الجيل الخامس، ولن يمانع أن يدفع أكثر مقابل ذلك.

 

اقرأ أيضًا عن الآيفون: